البرازيل ضد الأرجنتين.. 5 معارك ثنائية تُشعل «كلاسيكو الأرض»

تقع الأرجنتين على بعد خطوة واحدة من تأمين مكان في مونديال 2022. قبل أن يتمكنوا من تأمين مكان في مونديال 2022 ، سيواجهون المنتخب البرازيلي الرائع في ملعب سان خوان ديل بيسينتيناريو فجر الأربعاء.

وكانت المواجهة السابقة بين العملاقين قد تأجلت في ظروف غريبة إلى سبتمبر. في غضون دقائق من بدء المباراة ، نزل مسؤولو الصحة البرازيليون إلى الملعب لطرد أربعة لاعبين أرجنتينيين. اتهموا اللاعبين بعدم اتباع بروتوكولات كوفيد.

ضمنت البرازيل الوصول إلى كأس العالم في قطر بعد فوزها 1-0 على كولومبيا في الجولة الماضية. يبقى أن نرى ما إذا كان تيتي سيختار إراحة لاعبيه الرئيسيين في المواجهة البارزة ضد الأرجنتين.

يعتمد كلا الفريقين على أسلوبهما الهجومي على أرض الملعب ، لكن كان لديهما أيضًا أفضل سجل دفاعي في التصفيات ، لذا يجب أن تكون المباراة ممتعة.

وترصد صحيفة “المصري اليوم” 5 معارك ثنائية يجب الالتفات إليها في المواجهة المقبلة:

5- رودريجو دي بول ضد كاسيميرو

يمتلك رودريجو دي بول لاعب خط وسط مبدعًا ، لكنه لعب بشكل جيد مع منتخب تانجو الوطني في المباريات الأخيرة وأيضًا في بطولة كوبا أمريكا الأخيرة بالبرازيل.

إنه فعال في حماية المدافعين الأربعة وأيضًا قائد جيد لنقل الكرة من الثلث الدفاعي إلى الثلث الأخير. موقعه في الفريق سيضعه في مقارنة مباشرة مع كاسيميرو.

كاسيميرو هو أحد أفضل لاعبي خط الوسط الدفاعي في العالم ولديه عدة ضربات دفاعية في جعبته. كان أسلوبه العدواني يتحدى إبداع لاعب خط الوسط الأرجنتيني. سيكون هذا أيضًا أول لقاء بين اللاعبين اللذين سيلتقيان أيضًا في الدوري الأسباني نهاية الموسم.

4- أنجيل دي ماريا ضد ماركينيوس

وسيواجه زملاؤه في باريس سان جيرمان أنخيل دي ماريا وماركينيوس بعضهما البعض يوم الثلاثاء. ستجعل سرعة دي ماريا وقدميه اليسرى أحد أخطر الجناح على أرض الملعب يوم الثلاثاء. سجل هدف الفوز ضد أوروجواي ويجب أن يكون في الأفق.

في حين أن هذا كان مجرد هدفه الأول في التصفيات ، إلا أنه كان مجرد تذوق لما يمكن أن يحققه لاعب مانشستر يونايتد السابق. يمكن للأرجنتين الاعتماد عليه إذا تم تقليص مشاركة ميسي مرة أخرى كإجراء احترازي بسبب إصابة في الركبة.

ساعد ماركينيوس البرازيل في الحفاظ على استقرار دفاعات سامبا ، بعد أن شارك في 10 من أصل 12 مباراة في السيليساو. لقد كان أيضًا إضافة جيدة أمام المرمى وقد سجل بالفعل هدفين. بعد التدريب المكثف مع دي ماريا ، يأمل في إبقائه تحت السيطرة.

3- جيدو رودريغيز ضد لوكاس باكيتا

أنتجت البرازيل لاعبي خط وسط ممتازين على مر السنين ولاعب واحد يتطلع للانضمام إلى المنتخب الوطني هو لوكاس باكيتا. عزز لاعب خط وسط ميلان مكانه في التشكيلة الأساسية لمنتخب السيليساو. لديه مهارات توزيع رائعة وقدرة على المساهمة في أي نصف من الملعب.

وأحرز هدفين في هذه المباراة التأهيلية ، من بينهما هدف الفوز على كولومبيا يوم الجمعة. قدرته على العمل في أي مكان في وسط الملعب تجعله لاعبًا يصعب مراقبته.

ربما يكون جيدو رودريغيز هو لاعب الوسط الدفاعي الوحيد في الفريق الأرجنتيني في الوقت الحالي. سيكون هناك الكثير من المسؤولية على كتفيه للتأكد من أن البرازيل لا ترقص حتى الباب. لديه حضور جسدي على أرض الملعب وموهبة التدخل.

2- كريستيان روميرو ضد نيمار

حقق نيمار قفزة كبيرة مع منتخب البرازيل في تصفياته. كان له دور فعال في جعلهم أول تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لحجز مكان في نهائيات كأس العالم.

لديه سبعة أهداف وثمانية تمريرات حاسمة باسمه مما يعني أنه شارك في 15 من أهداف البرازيل البالغ عددها 27 في هذه التصفيات. سيكون نجم باريس سان جيرمان أكبر تهديد للأرجنتين على أرض الملعب وعليهم السيطرة عليه.

الأرجنتين لديها سجل دفاعي جيد وكان كريستيان روميرو من أوائل اللاعبين الذين خطروا في بالي. لقد كان قوياً في عروضه مع منتخب الأرجنتين حيث لم تتلق شباكه سوى ستة أهداف حتى الآن. ستختبر قوته ومثابرته أمام نيمار.

1- ليونيل ميسي ضد تياجو سيلفا

لم يكن ليونيل ميسي غزير الإنتاج أمام المرمى لناديه ، لكنه قدم أداءً جيدًا للأرجنتين. شارك في جميع مباريات الأرجنتين التأهيلية ومن المتوقع أن يلعب دورًا رائعًا ضد البرازيل. حتى الآن لديه ستة أهداف في رصيده. إنه يأمل في إضافة المزيد إلى رصيده وسيكون الهدف ضد البرازيل جيدًا.

دفاع البرازيل يقودها المخضرم تياجو سيلفا الذي كان صخرة في الدفاع. ضع عصابة الرأس في كل مرة تبدأ فيها اللعب.

قد يهمك أيضاً :-

error: