أخبار الرياضة

مصطفى شوبير لجمهور الأهلى: شكرا على الدعم والقادم أفضل

وشكر مصطفى شوبرت حارس مرمى الأهلي ، جماهير شاتو روج على دعمهم خلال مباراة الجونة بدوري الأندية المحترفة ، قائلاً: “الحمد لله بفضل جماهير نادي الجونة”. – الأهلي على الدعم الكبير وإن شاء الله القادم أفضل.

ويتعادل الأهلي مع الجونة بدون أهداف في المباراة التي جمعتهما اليوم الخميس في الجولة الأولى من كأس الرابطة ، في مباراة متوسطة بالنظر إلى الأداء الفني للفريقين..


مصطفى شوبرت

كانت بداية المباراة معتدلة من كلا الفريقين ، سواء كان شباب الأهلي هو من حاول الانتشار جيداً داخل الملعب والتمسك بمراكزهم ، أو الجونة الذي حاول السيطرة على المباراة مستغلاً بذلك. غياب العناصر الأساسية للمنتخب الأحمر واعتماده على عدد كبير من اللاعبين الشباب ، وتركيز المباراة في منتصف الملعب لم يشهد أول 15 دقيقة ، ولا خطر على مرمى حراس المرمى..

بدأت خطورة الأهلي أمام مرمى الجونة بالظهور بعد ربع ساعة الأول عبر الجبهة اليمنى ، في ظل مهارة زياد طارق وتمريرة كريم فؤاد التي هددت دفاع الفريق الساحلي بأكثر من كرة. فيما حاول الجونة اختراق دفاع الأهلي لكنهم لم يصلوا مرمى شوبرت..

زياد طارق هدد مرمى الجونة في الدقيقة 32 ، بعد تلقيه تمريرة عند مدخل منطقة الجزاء من صلاح محسن وسددها من اليسار إلى اليمين من عماد السيد الذي تمكن من اللحاق به..

وأجرى الجونة تغييرا مطلع الشوط الثاني ، عندما سقط ناصر ناصر بدلا من عمرو بركات ، فيما هدّد كريم طارق مرمى الأهلي في الدقيقة 47 بعد استلام الكرة والركلة باتجاهي ، لكن مصطفى شوبرت استدار. مقابل ركلة ركنية ، فيما تلقى الأهلي هجومًا خطيرًا في الدقيقة 49 بعد أن قطع محمد محمود الكرة بعيدًا. وسدد إسلام محارب كرة بعيدة عن يسار مرمى شوبرت إلا أنها مرت بجوار القائم..

أجرى الجونة تغييرين ، بإسقاط ألان شمبادي بدلاً من كريم طارق ومحمود الشبراوي بدلاً من أحمد سالم صافي ، فيما هدد زياد طارق هدف الجونة في الدقيقة 63 ولعب تمريرة سحرية لمحمد هاني ، لكن تم إبعاده. عن طريق دفاع الجونة فيما شن محمود الشبراوي هجوما خطيرا في الدقيقة 64 لكن شوبرت تصدى للكرة وركنية..

وفي الدقيقة 64 أجرى الأهلي أولى تبديلاته ، حيث نزل صالح نصر مكان زياد طارق لتعزيز الجانب الهجومي للفريق الأحمر ، حيث غابت خطورة الفريق الأحمر أمام المرمى الجونة. ومحمد خليفة نصير ، يسبقه تبديل الجونة الرابع ، مع إسلام رشدي بدلًا من عمرو السعداوي ، والجونة بتبديل خامس ، وحسام غانم بدلًا من عمرو طارق في الدقيقة 79..

وأحرز شبراوي لاعب الجونة هدف الأهلي في الدقيقة 83 لكن شوبرت استحوذ عليه فيما خرج كريم فؤاد في الدقيقة 85 بالإصابة وشارك أحمد السيد عبد النبي مكانه وأحمد السيد. وعوض غريب مكان صلاح محسن في الدقائق الأخيرة من المباراة ، واستمرت النتيجة دون تغيير حتى نهاية المباراة بالتعادل السلبي بين الفريقين..

أعلن بيتسو موسيماني ، مدرب الأهلي ، قائمة فريقه خلال مباراة الجونة ، وتتكون القائمة من مصطفى شوبرت حارس مرمى ، ومحمد هاني ، وكريم فؤاد ، ومحمد المغربي ، ومحمود وحيد مدافع ، ومحمد محمود ، وعبد الرحمن مانو ، ومحمد ناصر. وزياد طارق في الوسط وحسام حسن وصلاح محسن في الهجوم.

وكان على الدكة حمزة علاء وأحمد سيد غريب وأحمد أشرف وأحمد سيد عبد النبي وصالح نصر ومحمد فخري ومحمد أشرف ومحمد ياسر ومحمد شرقية..

فيما أعلن رضا شحاتة مدرب الجونة عن قائمة فريقه في مباراتهم أمام الأهلي والتي تتكون من: عماد السيد حارس مرمى ، عمرو طارق ، محمود الجزار ، محمد نجيب ، عمرو السعداوي ، أحمد سالم صافي في الدفاع ، نور السيد وإسلام محارب وعمرو بركات في الوسط وكريم طارق وخالد قمر في هجوم..

ويشارك في البطولة 18 ناديا ، تم تقسيمهم إلى ثلاث مجموعات ، كل مجموعة تضم 6 فرق ، يتأهل من بينها بطل كل مجموعة إلى نصف النهائي ، بالإضافة إلى أفضل فريق يحتل المركز الثاني في المجموعات الثلاث.

تقام مباريات نصف النهائي والنهائي في الفترة من 1 إلى 14 يونيو ، خلال فترة تعليق الدوري بسبب جدول الأعمال الدولي.

تتميز المباريات بنفس القدر من الحضور العام كما هو مسموح به في الدوري الإنجليزي الممتاز ، ويتم لعب مباريات البطولة باستخدام تقنية VAR.

ووقع قرعة كأس دوري الأندية الأهلي في المجموعة الثانية التي تضم سموحة والبنك الأهلي والجونة والإسماعيلي ورجال الأعمال العرب المجاورين..

وبحسب اتحاد الأندية ، فإن بطل النسخة الأولى من المسابقة سيحصل على 1.5 مليون جنيه ، والثاني مليون جنيه ، والثالث على 500 ألف جنيه والرابع. سيحصل على 250 ألف جنيه ، بينما سيحصل كل فريق مشارك في البطولة على 100 ألف جنيه..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى