أخبار الرياضة

ديوكوفيتش يتصدر تصنيف الرجال في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس رغم غموض موقفه

يدخل الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف أول عالمياً، كمصنف أول رجال في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، وذلك رغم غموض موقفه من اللحاق بالبطولة واللعب في ملبورن.

وأصدر منظمو البطولة، اليوم الثلاثاء، تصنيف اللاعبين قبل القرعة التي تقام بعد غد الخميس، وذلك بناء على التصنيف العالمي للاعبين.

وتتصدر لاعبة التنس الأسترالية آشلي بارتي تصنيف السيدات في البطولة التي تقام في بلادها والتي تنطلق يوم الاثنين المقبل وتستمر حتى 30 يناير الجاري.

ولا تزال مشاركة ديوكوفيتش في البطولة موضع شك في الوقت الذي قد يستخدم أليكس هاوكي، وزير الهجرة الأسترالي سلطته لإلغاء تأشيرة النجم الصربي.

وكانت محكمة في ملبورن قررت أمس الاثنين، إلغاء قرار إسقاط تأشيرة ديوكوفيتش الأسبوع الماضي وذلك فيما يتعلق بالقواعد الصارمة بمكافحة فيروس كورونا في أستراليا، حيث لم يحصل ديوكوفيتش على اللقاح.

ويحمل ديوكوفيتش الرقم القياسي في مرات الفوز بلقب بطولة أستراليا المفتوحة للتنس في «ملبورن بارك».. وفي حال تمكن من المشاركة سيسعى لتحقيق رقم قياسي آخر والوصول إلى 21 لقب في البطولات الأربع الكبرى «جراند سلام» الأمر الذي سيجعله يتقدم بفارق لقب واحد عن روجر فيدرير ورافائيل نادال.

وأظهرت لقطات تلفزيونية ديوكوفيتش وهو يتدرب مجدداً على الملعب الرئيسي في رود لافير أرينا.

ويتقدم ديوكوفيتش في تصنيف الرجال على كل من الروسي دانييل ميدفيديف، حامل لقب بطولة أمريكا المفتوحة للتنس، والألماني أليكساندر زفيريف الحائز على الميدالية الذهبية الأولمبية.

وتتصدر بارتي قائمة تصنيف السيدات والتي تضم أرينا سابالينكا من بيلاروس، والإسبانية جاربين موجوروزا الفائزة بلقبين «جراند سلام».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى