أخبار الرياضة

8 فراعنة يتربعون على عرش مملكة الهدافين فى أمم أفريقيا

ينتظر عشاق دور السحرة الظهور الأول للمنتخب المصري في كأس الأمم الأفريقية التي تنظمها الكاميرون خلال الفترة من 9 يناير إلى 6 فبراير ، بمشاركة 24 منتخبا للمرة الثانية في تاريخ البطولة.

وللمنتخب المصري أكبر رقم قياسي للاعبين توج بلقب هداف كأس الأمم الأفريقية في تاريخ البطولة الأفريقية في أعوام متتالية 2006 و 2008 و 2010 ، ويعود “اليوم السابع” على تاريخ المصري. نخبة. هداف كأس الأمم الأفريقية.

محمد دياب العطار “الديبا” هداف كأس الأمم الأفريقية 1957

وجاءت البداية مع محمد دياب العطار نجم مصر الراحل الذي توج بلقب هداف أول بطولة أمم إفريقيا التي أقيمت عام 1957 بخمسة أهداف أقيمت في السودان وشارك فيها 3 دول فقط وهي مصر ، السودان وإثيوبيا: أقيمت مباراتان في البطولة ، وسجلت سبعة أهداف منها 5 للعطار ، وهي في الواقع أقل عدد من الأهداف والمباريات بين بطولات كأس الأمم الأفريقية..

محمود الجوهري هو هداف كأس الأمم الأفريقية 1959

توج الراحل محمود الجوهري ، هداف المنتخب المصري والمدير الفني السابق للفراعنة ، بلقب هداف كأس الأمم الأفريقية عام 1959 برصيد 3 أهداف. عام 1959 في مصر بنظام المجموعة الواحدة والمنتخب الإثيوبي.

واحتلت مصر المركز الأول وسجلت 4 نقاط ، فيما جاء السودان في المركز الثاني بنقطة واحدة وإثيوبيا في المركز الأخير بدون نقاط. ويعتبر الراحل محمود الجوهري هداف البطولة برصيد 3 أهداف فيما سجل عصام بهيج هدفين وميمي الشربيني وصديق منزول ودريسا هدفا لكل منهم..

– عبد الفتاح بدوي هداف كأس الأمم الأفريقية 1962

توج عبد الفتاح بدوي ، مع المنتخب المصري ، بلقب هداف كأس الأمم الأفريقية عام 1962 ، إلى جانب الإثيوبي واركو مانجيستو ، برصيد 3 أهداف لكل منهما..

استضافت إثيوبيا البطولة وتمكنت من الفوز بالكأس لأول مرة في التاريخ على حساب المنتخب المصري ، بعد أن تغلبت عليهم في النهائي بأربعة أهداف مقابل هدفين..

حسن الشاذلي هداف كأس الأمم الأفريقية 1963

توج حسن الشاذلي نجم الأرسنال والمنتخب الراحل بلقب هداف كأس الأمم الأفريقية 1963 برصيد 6 أهداف. الثالث.

طاهر أبو زيد هداف كأس الأمم الأفريقية 1984

وبعد غياب طويل استطاع طاهر أبو زيد نجم الأهلي السابق والمنتخب المصري التتويج بكأس الأمم الأفريقية عام 1984 برصيد 4 أهداف..

أقيمت كأس الأمم الأفريقية 1984 في كوت ديفوار. شاركت ثمانية فرق في هذه البطولة. تم تقسيم الفرق إلى مجموعتين. وتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى نصف النهائي. واحتلت مصر المركز الرابع في هذه البطولة بعد فوزها على الجزائر بضربة ثلاثة أهداف..

جمال عبد الحميد هداف كأس الأمم الأفريقية 1988

في عام 1988 توج جمال عبد الحميد هداف كأس إفريقيا للأمم وتعادل مع الكاميروني روجيه ميلا والجزائري الأخضر بلومي والإيفواري عبد الله تراوري بهدفين لكل منهما. للمرة الثانية في تاريخها ، حيث خرجت مصر من دور المجموعات.

حسام حسن ، هداف كأس الأمم الأفريقية 1998

توج حسام حسن بلقب هداف كأس الأمم الأفريقية 1998 برصيد 7 أهداف ، مساويًا للجنوب أفريقي بنديكت مكارثي ، ويعتبر أكثر لاعب مصري يسجل بين 8 لاعبين توجوا باللقب..

أقيمت بطولة كأس الأمم الأفريقية 1998 في بوركينا فاسو ، وفازت مصر باللقب بعد فوزها على جنوب أفريقيا بهدفين دون رد في المباراة النهائية..

محمد ناجي جدو هو هداف كأس الأمم الأفريقية 2010

توج محمد ناجي جدو ، مهاجم الأهلي ومصر السابق ، بلقب هداف كأس الأمم الأفريقية 2010 برصيد 5 أهداف..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى