أخبار الرياضة

17 لاعبا يضعون أهلى موسيمانى فى ورطة قبل انطلاق كأس الرابطة

يواجه الجهاز الفني للنادي الأهلي ، بقيادة الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني ، صعوبات كبيرة في اختيار قائمة مباراة الجونة في الجولة الأولى من كأس الأندية المحترفة ، المقرر لها الخميس المقبل ، في النسخة الأولى من البطولة.

ويعاني موسيماني من غيابات عديدة أصابت صفوف الأهلي ، حيث وصلت إلى 17 لاعباً في وقت واحد ، وذلك بسبب غياب لاعبين دوليين عن المشاركة مع منتخب بلادهم في كأس أمم إفريقيا المنظمة حالياً في الكاميرون. وهم (محمد الشناوي – أكرم توفيق – أيمن أشرف – عمرو السولية – حمدي فتحي – محمد شريف) ، فضلًا عن غموض موقف الطفل البالغ من العمر ست سنوات المصاب بفيروس كورونا ، وهم ياسر إبراهيم ، بيرسي تاو ، لويس ميتشيسوني ، أحمد نبيل قوجة ، أحمد عبد القادر ورامي ربيعة ، بالإضافة إلى أن محمود متولي مدافع الفريق تواجد في قطر لاستكمال برنامجه التأهيلي للتعافي من تمزق عضلي أمامي ، في. بالإضافة إلى خروج محمود كهربا لاعب الفريق من الحسابات الفنية بسبب إعارته من الدوري التركي.

من بين لاعبي الفريق الأول بقائمة الأهلي بقي 12 لاعباً فقط هم: علي لطفي – محمود وحيد – محمد هاني – كريم فؤاد – عمار حمدي – محمد محمود – محمد مجدي أفشة – وليد سليمان – صلاح محسن – طاهر محمد طاهر – حسين الشحات – حسام حسن. .

ولا يزال موقف الثنائي عمار حمدي ومحمود وحيد من لاعبي الأهلي غير واضح ، حيث يعاني الأول من نزلة برد والثاني من الإجهاد.

دعا بيتسو موسيماني ، مدرب الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي ، خمسة لاعبين من فرق شباب النادي للمشاركة في تدريب الفريق الأول ، والذي أقيم على ملعب التدريس بالجزيرة لمواجهة الغائب ، و هم أحمد سيد غريب مواليد 2002 وأحمد أشرف 2001 2001 ومحمد مغربي 2001 ومحمد ياسر 2001 ومحمد أحمد الشرقية 2003.

ووضع قرعة كأس الرابطة الأهلي في صدارة المجموعة الثانية التي تضم أندية “سموحة ، البنك الأهلي ، المقاولون العرب ، الإسماعيلي والجونة”.

وجاءت مباريات الأهلي في البطولة على النحو التالي:

الجولة الأولى: الأهلي × الجونة يوم الخميس 13 يناير الساعة 2:30 ظهرا.
الجولة الثانية: الإسماعيلي × الأهلي ، الاثنين 17 يناير ، الساعة 2:30 ظهرا.
الجولة الثالثة: الأهلي × المقاولون العرب يوم الجمعة 21 يناير الساعة 5 مساء.
الجولة الرابعة: سموحة × الأهلي يوم الخميس 27 يناير الساعة 5 مساء.
الجولة الخامسة: الأهلي × البنك الأهلي يوم الأحد 30 يناير الساعة 2:30 مساءً.

ويشارك في البطولة 18 ناديا ، تم تقسيمهم إلى ثلاث مجموعات ، كل مجموعة تضم 6 فرق ، من بينها بطل كل مجموعة يتأهل لنصف النهائي ، بالإضافة إلى أفضل فريق يحتل المركز الثاني في المجموعات الثلاث.

تقام مباريات نصف النهائي والنهائي في الفترة من 1 إلى 14 يونيو ، خلال فترة تعليق الدوري بسبب جدول الأعمال الدولي.

تشهد المباريات الحضور العام بنفس العدد المسموح به في الدوري الإنجليزي الممتاز ، ويتم لعب مباريات البطولة باستخدام تقنية VAR.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى