أخبار الرياضة

الفراعنه تفوز.. تاريخ مواجهات منتخب مصر أمام نيجيريا

الثلاثاء 11 يناير 2022 | 12:19

يتطلع مشجعو الكرة المصرية ، مساء اليوم ، نحو ملعب رومديا أبيدجيا في مدينة جاروا الكاميرونية ، لمتابعة انطلاق مشوار المنتخب المصري في كأس الأمم الأفريقية 2021 أمام نظيره النيجيري في منافسات المجموعة الرابعة بمدينة كان.

يشير تاريخ مواجهات المنتخب المصري مع نظيره النيجيري إلى تفوق طفيف ونسبي للفراعنة ، حيث التقى الفريقان في 20 مباراة سابقة و 15 مباراة رسمية و 5 مباريات ودية.

وتمكن المنتخب المصري من تحقيق 7 انتصارات مقابل 6 لنيجيريا و 7 تعادلات حسمت الموقف.

وسقط الفراعنة على النسور الخضراء 34 هدفا مقابل 28 هدفا اهتزت خلالها الشباك المصرية. أما بالنسبة لمواجهاتهم في كأس الأمم الأفريقية خلال 8 لقاءات ، فقد فازت مصر في مباراتين فقط ، مقابل ثلاث لنيجيريا ، و 3 تعادلات بينها التعادل ، تليها سوبر إيجلز بضربات الجزاء.

المباراة بين الفريقين في كأس أمم إفريقيا 1963 هي الأكثر شهرة في تاريخهم ، حيث تم خلالها تحقيق رقمين قياسيين بعد فوز الفراعنة 6/3 ، وهي المباراة الوحيدة التي شهدت 9 أهداف في تاريخ كأس إفريقيا للأمم ، وكذلك لأنها شهدت ثنائي مصري يسجل “هاتريك” لكل من حسن الشاذلي ورضا ، في حادثة لم تتكرر طوال تاريخ المسابقة القارية.

وكانت أولى مباريات مصر ونيجيريا في عام 1962 ، عندما نجح تصفيات الألعاب الأولمبية ، ونجح الفراعنة في تدمير حصون النسور بستة مؤشرات والنصر بنتيجة 6/2. أما المواجهات الأخيرة فكانت في مارس 2019 في مواجهة ودية خسرها منتخبنا بهدف نظيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى