أخبار الرياضة

منتخب مصر فى مواجهة نارية أمام نيجيريا الليلة فى ضربة البداية بأمم أفريقيا

افتتح المنتخب المصري لكرة القدم بقيادة مدرب الفرعون كارلوس كيروش ، اليوم ، في تمام الساعة السادسة مساءً ، مشواره في بطولة أمم إفريقيا 2021 بالكاميرون ، بمواجهة قوية ضد النسور النيجيرية على ملعب “رمدي أدجيا” من جاروا..

وأجريت قرعة كأس الأمم الأفريقية 2021 ، والمنتخب المصري في المجموعة الرابعة التي تضم منتخبات نيجيريا والسودان وغينيا بيساو ، ويدخل الفراعنة مرحلة المجموعات ضد نيجيريا ثم غينيا بيساو ، و واختتموا مواجهاتهم مع لقاء المنتخب السوداني الشقيق ، وكانت مواعيد مباريات المنتخب المصري في دور المجموعات كالتالي نيجيريا × مصر .. الساعة 6 مساء يوم 11 يناير ثم مصر × غينيا بيساو الساعة 9 مساء. يوم 15 يناير ثم مصر × السودان الساعة 9 مساء يوم 19 يناير 2022.

يقترب المنتخب المصري من مباراة اليوم بمزاج جيد ، والجهاز الفني واللاعبون ملتزمون ببذل كل ما في وسعهم لتحقيق نتائج مميزة وإسعاد الجماهير المصرية المتعطشة للنجم الثامن الأفريقي..

عقد المدرب كارلوس كيروش مؤتمرات فنية مكثفة في الأيام الأخيرة ، أوضح خلالها نقاط القوة والضعف لدى النسور النيجيرية ، وكذلك طريقة اللعب التي سيعتمد عليها الفراعنة في المباراة التي يلعب عليها الفرانة. من أجل الفوز من أجل حسم الانطلاقة وتوجيه تحذير لجميع المتنافسين بأن المنتخب المصري سيقاتل للفوز بالبطولة..

وطالب كيروش لاعبي المنتخب الوطني بتشديد المساحات وتأمين الدفاع بسبب السرعات العالية التي يتميز بها اللاعبون النيجيريون ، وطالب الفراعنة بدورهم بنقل الكرة بسرعة واستغلالها دفاعيًا. عيوب الخصم واستغلال نصف الفرص.

كيروش يفكر بجدية في المراهنة على طريقة 3/4 ضد نيجيريا اليوم ، وأقرب تشكيل للفراعنة هو: محمد الشناوي في حارس المرمى ، أكرم توفيق ، أحمد حجازي ، محمود الونش وأحمد فتوح في الدفاع ، محمد الشناوي. ناني وحمدي فتحي وتريزيجيه في الوسط وأمامهم محمد صلاح وعمر مرموش ومصطفى محمد في الهجوم..

من ناحية أخرى ، يرفع المنتخب النيجيري راية التحدي قبل مواجهة المنتخب المصري ، وقال بابافيمي راجي المتحدث الإعلامي للمنتخب النيجيري: “نحن جاهزون للغاية وقد أتينا. في الكاميرون للفوز باللقب الأفريقي. بطولة الامم. لدينا بعض اللاعبين المميزين في القائمة ويمكننا التغلب على أي منافس.“.

وأضاف: تحدثنا مع إيغالو أحد أفضل هدافي الفريق النيجيري ، وأردنا أن يكون اللاعب في البطولة ، لكن الفريق النيجيري أغلق صفحة إيغالو وسيهتم المدرب بغيابه وقد تميزنا. لاعبين قادرين على تعويض أي غياب.“.

وسيغيب إيغالو عن كأس الأمم الأفريقية مع بلاده نيجيريا رغم إدراجه في قائمة النسور ، بسبب رفض نادي الشباب السعودي السماح له بالانضمام إلى كتيبة المدرب أجوستين إجوافون ، بحجة استدعاء وصل الخطاب متأخرًا بعد الوقت القانوني المحدد له ، وفي ظل حاجة “الليث” لخدماته في منافسات الدوري السعودي..

وتابع: “نحترم المنتخب المصري كثيرًا ، ومستعدون جدًا لمواجهته ، ونريد تحقيق نتيجة إيجابية في بداية مشوارنا في كأس الأمم” ، مضيفًا: “نحن نعرف قدراتنا جيدًا. المنتخب المصري وكذلك نجومه بقيادة محمد صلاح نجم ليفربول لكننا سنواجه المنتخب المصري كفريق جماعي ولن نواجه محمد صلاح وحدنا ولدينا قائمة جيدة من اللاعبين. أيضا ، من يمكنه اللعب بمستوى ممتاز ولعب مباراة قوية ضد المنتخب المصري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى