أخبار الرياضة

شوقى غريب: المنتخب الأولمبى يشارك فى بطولة شمال أفريقيا ديسمبر المقبل

أكد شوقي غريب المدير الفني للمنتخب الأولمبي المصري ، أن وضع هذا الجيل من المنتخب الأولمبي الحالي ، المولود عام 2001 ، يختلف عن الفريق الأولمبي السابق (مواليد 97) ، والذي شارك في بطولة إفريقيا بدون مؤهلات ، فازوا ببطولتهم وتمكنوا من الوصول إلى الدور الثامن من أولمبياد طوكيو 2020.

وقال غريب إن أكبر نجاح هو الفريق الذي ينتج أكبر عدد من العناصر للفريق الأول وهو هدف كل الفرق بدون الفريق الأول وهو ما تحقق مع الفريق الأولمبي السابق والذي أصبح عدد كبير من أعضائه ينضمون إليه. التدريب الأساسي للفريق الأول تحت قيادة كارلوس كيروش.

وأشار مدرب الفريق الأولمبي إلى أن شهر ديسمبر سيشهد مسيرة للمشاركة في بطولة شمال إفريقيا ، وهي نقطة اتصال مناسبة للفريق خلال هذه الفترة ، ومن المتوقع إقامة معسكر خلال شهر يناير خلال مشاركة الفريق. أول فريق في بطولة أمم إفريقيا بالكاميرون.

وشكر غريب جميع الكوادر الفنية وقطاعات الشباب في الأندية المصرية على كافة المستويات لتعاونهم مع الجهاز الفني في إنجاح المعسكر الأول للفريق تحت قيادته.

أنهى المنتخب الأولمبي (من مواليد 2001) معسكره المغلق الأول تحت قيادة الجهاز الفني بقيادة شوقي غريب في بداية مرحلة الإعداد للتصفيات القارية التي ستبدأ في أكتوبر 2022 وتتأهل لنهائي أمم إفريقيا. تحت 23. ، وتأهل الثلاثة الأولى منها لأولمبياد باريس 2024.

قام الطاقم الفني بتقسيم المخيم إلى مرحلتين. الأول خصص للاعبين الذين يشاركون مع أنديتهم في الدوري الممتاز ، والجزء الثاني مخصص لعناصر دوري الدرجة الثانية وبطولة الجمهورية ، مواليد 2001 ، للتعرف على أكبر عدد ممكن من اللاعبين قبل تحديد القوة الأساسية. التي سيتم استدعاؤها في الخطوة التالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى