أخبار الرياضة

وزير الشباب والرياضة يفتتح بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة اليد الـ 25

صبحي: دعم القيادة السياسية للرياضة جعل مصر نموذجا يحتذى به في تنظيم البطولات الدولية والقارية الكبرى

حسن مصطفى: تميز الدولة المصرية في بنيتها الرياضية أعطتها القدرة على تنظيم أي بطولة دولية

* منصورة أريمو: أعتز بجهود الدولة المصرية لاستضافة هذه البطولة الرائعة وأشكر الرئيس السيسي على دعمه ومساندته لإنجاحها *

افتتح الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ، بطولة كأس الأمم الأفريقية الخامسة والعشرين لكرة اليد ، والتي ستستضيفها مصر خلال الفترة (11-18) يوليو الجاري ، بمجمع قاعات الدكتور حسن مصطفى ووزارة الشباب والشباب. الصالة الرياضية بالسادس من اكتوبر.

وحضر حفل الافتتاح الدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد والسيد منصور أريمو رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة اليد م. هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية والدكتور مدحت البلتاجي النائب الأول لرئيس الاتحاد الأفريقي لكرة اليد ومحمد الأمين رئيس الاتحاد المصري لكرة اليد ومحمد الألفي مدير البطولة. مجموعة من السفراء والشخصيات العامة وقادة وزارة الشباب والرياضة.

قال وزير الشباب والرياضة: “اسمحوا لي أن أنقل إليكم تحيات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية والدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ، أرحب بكم جميعًا ضيوفنا الكرام ، في بلدك الثاني مصر “.

وتابع صبحي: “يأتي تجمعنا اليوم لنشهد سويًا حفل افتتاح بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة اليد ، التي ستستضيفها مصر في الفترة من 11 إلى 18 يوليو 2022 م ، بمشاركة 13 فريقًا أفريقيًا. وفي هذا السياق أتقدم بخالص الشكر والثناء للدكتور حسن مصطفى رئيس. الاتحاد الدولي لكرة اليد لحرصه الدائم على دعم ودعم كرة اليد المصرية ، وكذلك تقديره للسيد أ.

وأشار الدكتور أشرف صبحي إلى أن مصر أصبحت وجهة العديد من الاتحادات الدولية والقارية لاستضافة فعالياتها وبطولاتها ، ولم يكن ذلك ليتحقق لولا توافر المكونات والقدرات والخبرات التنظيمية التي تميز مصر بالطفرة الكبيرة. وشهدت البنية التحتية الرياضية ، ومستوى الأمن والاستقرار الذي تعيشه البلاد بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

من جانبه قال الدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد: نوجه رسالة حب وتقدير للدولة المصرية وقائدها فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي ، وذلك بفضل دعمه المستمر لـ رياضة مصرية. المشاركة في البطولة نجاح وأمان وإقامة سعيدة “. وشكر الحكومة المصرية ووزارة الشباب والرياضة المصرية على استضافة هذه البطولة في ظل هذه الظروف.

من جانبه قال منصور أريمو رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة اليد: “كل الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي على دعمه ودعمه لنا لاستضافة كأس الأمم الإفريقية الخامس والعشرين ، وهي فرصة للتعبير عن رأينا. الشكر للجهات المصرية على هذا الجهد الرائع لتنظيم هذه البطولة “.

وأضاف: “اليوم تجتمع أسرة كرة اليد لحضور هذه البطولة ، وأشكر الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة الذي كرس وقته لحضور حفل افتتاح البطولة اليوم ، آملا أن ينال إعجاب الجميع. بالجميع وأشكر الدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد على دعمه “. لنا في كل وقت “.

وتابع: “كل الشكر لاتحاد كرة اليد واللجنة المنظمة على التنظيم الجيد ، وكذلك اللجنة الإعلامية على المجهود الرائع لإظهار البطولة بشكل مميز للجميع”.

وتجدر الإشارة إلى أن البطولة التي تشارك فيها 13 دولة ، بعد اعتذار كينيا ، تم تقسيمها إلى 4 مجموعات ، وتتأهل الفرق الخمسة الأولى في تصنيف البطولة مباشرة إلى بطولة العالم لكرة اليد للرجال 2023 ، في بولندا والسويد.

بطولة كأس الامم الافريقية لكرة اليد (2)
كأس الأمم الأفريقية لكرة اليد (3)
كأس الأمم الأفريقية لكرة اليد (4)
بطولة كأس الامم الافريقية لكرة اليد (1)

تابعنا عبر جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى