أخبار الرياضة

الحسيني يكشف آخر استعدادات اتحاد السلاح لاستضافة بطولة العالم

كشف عبد المنعم الحسيني ، رئيس الاتحاد المصري للسلاح ونائب رئيس الاتحاد الدولي ، عن آخر الاستعدادات لبطولة العالم التي تستضيفها مصر خلال الفترة من 15 إلى 23 يوليو من نفس الشهر على استاد القاهرة الدولي تحت إشراف برعاية رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي.

وقال الحسيني خلال تصريحاته: إن بطولة العالم للسلاح هي الأولى التي تستضيفها مصر منذ عهد الحكم الملكي ، واليوم نحقق إنجازًا وأرقامًا قياسية في عدد المشاركين ، حيث يوجد 103 دول مشاركة ، مع بلغ العدد الإجمالي 960 لاعباً ، منهم 440 لاعباً و 520 لاعباً و 800 مرافق وحوالي 25 صحفياً أجنبياً ، ومتوسط ​​الحضور في القاعة يومياً. 3000 شخص.

وأضاف: الاتحاد الدولي بأكمله سيكون حاضرا في مصر لمتابعة البطولة ، وسيعقد اجتماعا على هامش البطولة يوم 17 يوليو ، بعد أن نجحنا في إقناعهم بالإقامة في مصر بدلا من الانتظار حتى أغسطس. حيث تعقد دورات الاتحاد الدولي بانتظام كل 3 أشهر ، وكان آخر اجتماع لها في مايو الماضي.

وتابع: بطولة العالم التي تستضيفها مصر هي الأولى منذ عام 2019 ؛ لأن العالم اجتاز أزمة فيروس كورونا ، ثم أقيمت الأولمبياد ، وبالتالي يريد الجميع المشاركة في البطولة الأقوى ، والتي تتيح للاعبين جمع أكبر عدد من النقاط للتأهل لأولمبياد باريس 2024.

وأضاف: إن مصر تجمع خمس قارات ، حيث تشارك إفريقيا في 16 دولة ، والأمريكتان بـ 23 دولة ، وآسيا بـ 26 دولة ، وأوروبا بـ 36 دولة ، وأستراليا بدولتين.

وأشار الحسيني خلال تصريحاته إلى تغيير مصر بعد ثورة 30 يونيو ، حيث أصبحت مصدر جذب للسياحة والرياضة في نفس الوقت ، وأراد الجميع زيارتها بفضل التغييرات الجذرية التي قام بها الرئيس عبد العزيز. فتاح السيسي في وقت قياسي وجيز.

واختتم رئيس الاتحاد المصري للسلاح عبد المنعم الحسيني تصريحاته بالقول: إن اتحاد السلاح وضع قدمه في طريق القمة ونتيجة هذا وجدنا في البطولة الأفريقية رغم تجنيس الدول لفرنسا. لاعبو وتوجه القارة الأفريقية لتجنيس اللاعبين الأوروبيين ، أنا فخور بأن الجهاز الفني للمنتخب المصري بأكمله من المصريين والشباب.

تابعنا عبر جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى