أخبار الرياضة

الزمالك يحيى ذكرى إبراهيم يوسف: واحد ممن تشكلت هوية النادى على شاكلتهم.. فيديو

أحيت الصفحة الرسمية لنادي الزمالك ، ذكرى رحيل إبراهيم يوسف نجم المنتخب الأبيض ومنتخب مصر السابق ، حيث حرصت الصفحة على نشر مقطع فيديو للمهارة الراحلة ، وعلقت عليه: “إبراهيم”. يوسف لم يكن مجرد أسطورة عظيمة في تاريخ نادينا بل كان من اللاعبين الذين شكلوا هوية الزمالك شبيهة بهم .. رحم الله الغزال إبراهيم يوسف.

يوافق اليوم الاثنين الذكرى التاسعة لوفاة إبراهيم يوسف الذي وافته المنية في 11 يوليو 2013 ، إثر أزمة قلبية كتبت المشهد الأخير في رحلته مع الحياة. ولد بحي إمبابة بمحافظة الجيزة في 1 يناير 1959 ، ويعتبر الغزلان الأفضل في احتلال مركز قلب الدفاع وتحديداً مركز الليبيرو لكرة القدم المصرية..

وفاز “الغزال” بالعديد من الألقاب مع الزمالك ، حيث توج بلقب الدوري ثلاث مرات أعوام 1983 و 1984 و 1988 ، كما فاز بكأس مصر عامي 1979 و 1988 وفاز بلقب دوري أبطال إفريقيا “النسخة القديمة” مرتين عام 1984 و. 1986 ، وكأس أفريقيا وآسيا مرة واحدة عام 1988.

وعلى الصعيد الدولي ، فاز إبراهيم يوسف بكأس إفريقيا للأمم مع المنتخب الوطني بقيادة الجوهري عام 1986 ، وفاز بالميدالية البرونزية في بطولة حوض النيل عام 1983..

أما عن الألقاب الفردية ، فقد فاز الغزال بلقب أفضل ليبرو في كأس الأمم الأفريقية عام 1984 ، وفاز بلقب أفضل لاعب مصري أكثر من مرة ، وفاز بلقب ثاني أفضل لاعب أفريقي حسب تصنيف فرنسا. مجلة كرة القدم عام 1984 وحصلت على لقب ثالث أفضل لاعب حسب نفس المجلة عام 1985.

وكان الغزال من افراد الشرطة وترقى في الرتب حتى وصل الى رتبة لواء. بالإضافة إلى ذلك ، قام بتدريب فريق نادي الزمالك تحت سن 17 عامًا. في اليوم الأول من شهر رمضان المبارك ، بعد الإفطار مع أسرته ، توجه إلى المسجد للمساء وصلاة التراويح وعاد للجلوس مع أسرته. ، لكنه تعب ، أصيب بنوبة قلبية ، كانت آخر مرة عانى منها ، حيث وافته المنية وغادر عالمنا.

تابعنا عبر جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى