أخبار الرياضة

رئيس الجودو يكشف كواليس إعادة مباراة الصيفى بطل السومو فى الألعاب العالمية

يصل غدا الثلاثاء وفد منتخب السومو الوطني إلى القاهرة بعد اختتام مشاركته في الألعاب العالمية التي أقيمت في الولايات المتحدة الأمريكية. ومن المقرر أن تصل مهمة الفريق إلى مطار القاهرة في الساعة التاسعة صباحًا. حقق وفد منتخب السومو الوطني ميدالية ذهبية تاريخية ، من خلال اللاعب عبد الرحمن الصيفي في منافسات الوزن الخفيف.

من جهته ، قال مرزوق علي ، رئيس الاتحاد المصري للجودو ، إن ما حققه الفريق خلال مشاركته في الألعاب العالمية يعد إنجازًا تاريخيًا غير مسبوق ، موضحًا أن عبد الرحمن الصيفي قدم أداءً رائعًا خلال منافسات البطولة ، و نجح في هزيمة البطل الأوكراني في النهائي مرتين على التوالي. أقل من ساعتين ، بعد أن قرر الحكام تكرار الاجتماع.

وكشف مرزوق تفاصيل ما حدث في النهائي ، مؤكدا أن عبد الرحمن الصيفي لاعب المنتخب الوطني احتفل بالفوز عبر حركات بهلوانية في الهواء وهو أمر طبيعي وتكرر أكثر من مرة من قبل جميع اللاعبين.

وأضاف: “بعد الاحتفال الصيفي بهذه الطريقة فاجأنا الحكم بإلغاء نتيجة المباراة واحتسابها لصالح لاعب منتخب أوكرانيا ، الأمر الذي أغضب لاعبي ومدربي المنتخب المصري واعترض على القرار ، وذهبت الى رئيس الاتحاد الدولي لحل الازمة “.

وتابع مرزوق تصريحاته قائلاً: “قرار الحكم دفع الجماهير في المدرجات إلى ترديد كلمة (مصر) كنوع من الدعم للمنتخب ، الأمر الذي دفع لجنة الحكام لاتخاذ قرار جديد بإعادة المباراة ، الأمر الذي أدى غير شرعي حتى ان الصيفي كرر انتصاره على البطل الاوكراني “.

وأضاف مرزوق أن “اللجنة المنظمة للبطولة فرضت عقوبة جزاء على لاعبي المنتخب المصري بسبب الاعتراض الذي أدى إلى استبعاد لاعب الوزن المفتوح حسام عمر من منافسات اليوم الأخير”.

وأكد مرزوق أن أهم شيء هو الحفاظ على الميدالية التاريخية التي حققها لاعب المنتخب الوطني عبد الرحمن الصيفي ، وأن استبعاد اللاعب حسام من منافسات الوزن المفتوح لن يؤثر على الإنجاز التاريخي الذي حققه المنتخب المصري في العالم. ألعاب.

وشارك منتخب السومو المصري في الألعاب العالمية بقائمة من 4 لاعبين هم إبراهيم عبد اللطيف وعبد الرحمن عبيد وعبد الرحمن الصيفي وحسام عمر.

تابعنا عبر جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى