أخبار الرياضة

فوز غينيا وتونس فى أولى مباريات بطولة أمم أفريقيا لكرة اليد

انتصر المنتخب الغيني على الجابون 35-22 في إطار منافسات المجموعة الثانية لبطولة الأمم الإفريقية الخامسة والعشرين لكرة اليد للرجال ، والتي ستستضيفها مصر في الفترة من 11 إلى 18 يوليو ، بمجمع قاعات الدكتور حسن مصطفى وأكتوبر. القاعة الدولية بوزارة الشباب والرياضة.

وانتهى الشوط الأول بتقدم غينيا 20-11 قبل أن تنهي غينيا المباراة 35-22 في مفاجأة من المنتخب الغيني في مشاركته الثانية في البطولة بعد غياب طويل.

وأدار المباراة المنتخب المغربي الدولي المكون من محمد الشراقي وأحمد المنيري. فاز حارس مرمى غينيا روبينز بيري بجائزة رجل المباراة. وحضر اللقاء وزير الرياضة الغابوني فرانك نغويما.

وتضم المجموعة الثانية الجزائر ، مع غينيا والجابون ، وتقام الساعة 3:00 عصرا بقاعة أكتوبر الدولية ، مباراة السنغال وجمهورية الكونغو الديمقراطية.

على صعيد آخر ، انتصرت تونس على نيجيريا 30/18 في أول مباريات الفريقين في كأس الأمم الأفريقية لكرة اليد. وانتهى الشوط الأول 14-13 لصالح المنتخب التونسي ، قبل أن ينجح المنتخب التونسي في توسيع الفارق وإنهاء المباراة لصالحه بنتيجة 30/18 في لقاء الفريقين على ملعب د. حسن. قاعة مصطفى.

فاز لاعب المنتخب التونسي غسان التومي بجائزة أحسن لاعب في مباراة اليوم.

وتأتي تونس ونيجيريا في المجموعة الثالثة التي تضم الرأس الأخضر.

تتأهل الفرق الخمسة الأولى مباشرة لبطولة العالم لكرة اليد للرجال 2023 ، والتي ستقام في بولندا والسويد.

ويلتقي المنتخب المصري نظيره الكاميروني في تمام الساعة الثامنة مساء الاثنين بتوقيت القاهرة بقاعة حسن مصطفى بعد حفل افتتاح البطولة التي تقام في السادسة والربع مساء.

تابعنا عبر جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى