أخبار الرياضة

معلومة رياضية.. كلمة سومو ظهرت لأول مرة عام 712م

تشارك مصر في الألعاب العالمية التي تقام في أمريكا ، وضمن المهمة فريق السومو الذي نجح في تحقيق ميدالية ذهبية عبر عبد الرحمن الصيفي لاعب الفريق الذي لفت الأنظار مع مدربه عبد الرحمن شعلان بعد. وأعيدت المباراة احتجاجا على قرار الحكم.

السومو من الألعاب القتالية التي تشتهر بها اليابان ، ورغم أنها لعبة فردية إلا أنها تحظى بشعبية كبيرة خاصة أنها تجمع بين الطقوس اليابانية القديمة في رياضة واحدة.

بدايات وأصول السومو

تم ذكر كلمة “سومو” لأول مرة في عام 712 بعد الميلاد في كتابات Kojiki أو “سجلات الأحداث القديمة” ، وهي أول مدونة يابانية معروفة. يحكي قصة صراع السومو بين الإلهين القدامى ، “تاكيمي كازوتشي” و “تاكيمي ناكاتا”. فاز الأول ، وبعد انتصاره استولى الأشخاص الذين يقودهم على جزر الأرخبيل الياباني ، وانحدر منه أباطرة اليابان الحاليون.

كيف تلعب السومو

يعتبر اليابانيون السومو أكثر من مجرد رياضة عادية ، حيث إنه تقليد وتراث يتفقون بالإجماع على وجوب الحفاظ عليه ، حيث يقوم مبدأ السومو على محاولة كلا المصارعين (ريكيشي) لإزالة المصارع الآخر من دائرة المصارعة (dohyo) ، أو تجعل أي جزء من جسده (بخلاف الجزء السفلي) يلامس الأرض.

ملابس لاعبي السومو

يسمي مصارعو السومو “سوموتوري” أو “ريكيشي” ، وجسمهم عاري ماعدا “المواشي” وهي قطعة قماش ملفوفة حول الخصر وبين الأرجل ، ويمكن إمساك مصارعى السومو من هذه القطعة. ، باستثناء أن أي قبضة أخرى محظورة..

تابعنا عبر جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى