التخطي إلى المحتوى
رقم غير مسبوق لفريق مانشستر سيتي بعد الخسارة من ليدز يونايتد
مانشستر سيتي

خسر نادي مانشستر سيتي بشكل مفاجئ أمام ضيفه ليدز يونايتد وذلك على ملعبه الاتحاد ضمن منافسات الجولة 31،  في واحدة من أبرز مفاجآت بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، وذلك بسبب موقع الفريقين في ترتيب بطولة الدوري، فيعد مانشستر سيتي هو المنافس الأول والوحيد على لقب البريميرليج، بفارق كبير عن أقرب منافسيه، بينما يعد ليدز يونايتد من الأندية الصاعدة هذا الموسم من دوري الدرجة الأولى الإنجليزي.

بدأ مانشستر سيتي بتشكيل ضم العديد من العناصر الاحتياطية فقد فضل الإسباني بيب جوارديولا إراحة العديد من عناصر الفريق الأساسيين بسبب خوض الفريق منافسات دور ربع نهائي دوري أبطال أوروبا هذا الأسبوع أمام فريق بروسيا دورتموند الألماني.

تشكيل فريق مانشستر سيتي

فقد جاء تشكيل متصدر الدوري الإنجليزي كالتالي:-

في حراسة المرمى: إيدرسون

في خط الدفاع: كانسيلو- ستونز- أكي- ميندي

وفي خط الوسط: فيرناندينيو- زينشينكو- بيرناردو سيلفا – توريس

أما في خط الهجوم: رحيم سترلينج- جابريال جيسوس

كما جاء تشكيل الضيوف عن طريق الأرجنتيني ماوريسيو بيلسا، المدير الفني لفريق ليدز يونايتد، كالتالي:-

في حراسة المرمى: ميلييه

وفي خط الدفاع: أليوسكي- كوبر- لورينتي- أيلنج.

أما خط الوسط: فيليبس- دالاس- رافينيا- روبرتس.

وفي خط الهجوم: كوستا- باتريك بامفورد.

تفاصيل المباراة

ولم يتمكن مانشستر سيتي من استغلال تفوقه الرقمي والفني على حساب المنافس الضعيف ليدز يونايتد، فضلاً عن تعرض وليام كوبر لاعب ليدز للطرد في الدقائق الأخيرة من عمر الشوط الأول.

وعكس مجريات المباراة تمكن دالاس لاعب ليدز يونايتد من خطف هدف التقدم في شباك إيدرسون حارس مرمى مانشستر سيتي، وفي الشوط الثاني سيطر السيتي على المباراة تماماً حتى تمكن فيران توريس من تسجيل الهدف التعادل لأصحاب الأرض في 76، وفي ظل سعي السيتي نحو إحراز هدف الفوز، تمكن دالاس مرة أخرى من هز شباك المنافس، بهدف ثاني في اللحظات الأخيرة من عمر المباراة.

وتنتهي تلك المواجهة بفوز ليدز يونايتد بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد، وتعد هذه هي المرة الأولى التي يخسر فيها مانشستر سيتي على ملعبه من فريق صاعد حديثاً للدوري الإنجليزي.

ترتيب الفريقين

وبعد نتيجة مباراة اليوم تمكن ليدز يونايتد من رفع رصيده إلى النقطة 45 يحتل بها المركز العاشر في ترتيب الدوري الإنجليزي، بينما ظل رصيد مانشستر سيتي عن النقطة 74 ومازال يتصدر ترتيب الدوري بفارق كبير عن أقرب منافسيه.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *