أخبار الرياضة

رود خولييت أسطورة الكرة الأوروبية يزور نادي الزمالك.. صور

تواجد رود خوليت أحد أساطير نادي ميلان الإيطالي والمنتخب الهولندي في الثمانينيات والتسعينيات ، بمقر نادي الزمالك ، لتفقد مقر القلعة البيضاء.

وكان في استقبال جولييت أمير مرتضى منصور مشرف كرة القدم لفريق الزمالك الأول وأحمد مرتضى منصور عضو مجلس إدارة النادي وشريف حسين نائب المدير التنفيذي للنادي وجمال عبد الحميد نجم الزمالك السابق. الذي واجه خوليت في كأس العالم 1990 بإيطاليا.

وأثناء زيارته لمقر نادي الزمالك تابع رود خوليت المباراة الودية التي نظمت على ملاعب الناشئين لفريق الزمالك 2008 مع مصر المقاصة.

وأراد محمد حلمي رئيس قطاع الناشئين وأحمد عبد الحليم وتامر عبد الحميد وحسين عبد اللطيف وعصام مرعي وأيمن طاهر استقبال النجم الهولندي لدى وصوله.

يعتبر رود خوليت ، لاعب كرة القدم الهولندي ، أحد أساطير هولندا وميلان ، الذي فاز معه بالعديد من البطولات في إيطاليا وأوروبا.

ولد رود خوليت في الأول من سبتمبر عام 1962 في أمستردام بهولندا ، وهو لاعب كرة قدم منذ صغره ولعب لعدة فرق عندما كان طفلاً قبل أن ينضم إلى هارلم عام 1978 في أول عقد احترافي له. بعد ثلاث سنوات مميزة ، انضم إلى فينورد ثم أيندهوفن في هولندا ، قبل أن يهبط في نادي ميلان الإيطالي عام 1987. حيث لعب لمدة ست سنوات وحقق المجد المحلي والأوروبي.

كما تميزت مسيرة خوليت مع المنتخب الهولندي ، حيث ساعد فريق ميلز على الفوز بلقب البطولة الأوروبية لأول مرة في تاريخهم عام 1988.

عملت جولييت أيضًا كمدرب بعد تقاعده من اللعبة ، لكن مسيرته التدريبية في العديد من الأندية لم تكن ناجحة كما كان عندما كان لاعباً.

1

2

تابعنا عبر جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى