إنفوجراف.. أرقام أكرم توفيق مع الأهلى والفراعنة قبل الإصابة بالصليبي فى أمم إفريقيا

أكرم توفيق هو أحد النجوم الصاعدين بسرعة البرق في الملاعب المصرية ، وفي وقت قصير أصبح أفضل ظهير أيمن لمصر ، رغم أن منصبه الأساسي هو لاعب وسط دفاعي ، بصرف النظر عن حقيقة أنه لم يكن أكثر من 24 عامًا. لكنه أصبح من أهم اللاعبين في دوره.

ساهم أكرم توفيق مع المنتخب الأولمبي في التتويج بلقب الأمم الإفريقية والتأهل لأولمبياد طوكيو ، وكذلك مساهمته مع الأهلي في تتويج دوري أبطال إفريقيا وكأس السوبر الأفريقي والصعود. من أول فريق أمم أفريقي 2021 في الكاميرون.

في المجموع ، لعب أكرم توفيق مع الأهلي 64 مباراة في جميع البطولات ، وسجل هدفًا واحدًا وصنع 6 أهداف أخرى في 3656 دقيقة من اللعب ، وتمكن من الفوز بالقلعة الحمراء مرتين في الدوري ، وكأس مصر مرتين ، وأبطال إفريقيا. الدوري مرتين ، السوبر الأفريقي مرتين ، والنحاسية في كأس العالم للأندية بجانب كأس الأمم الأفريقية تحت 23 مع المنتخب الأولمبي وتنافس في أولمبياد طوكيو ، وشارك أكرم توفيق في 8 مباريات دولية مع المنتخب المصري وتمكن من التسجيل. هدف.

وأشاد أنصار الأهلي بأداء أكرم توفيق الكتالي ، الذي كان البديل الأفضل لغياب محمد هاني في المباريات الماضية ، لا سيما أمام الترجي التونسي ، بعد أن قطع الليبي حمدو الهوني الممر في عدة مناسبات. ، وكان أحد أسباب تأهل الأهلي للنهائي الأفريقي قبل أن يتألق أمام كايزر تشيفز لقيادة المارد الأحمر.لتتويج بدوري أبطال إفريقيا للمرة العاشرة في تاريخه ، احتفظ أكرم توفيق بمركز رئيسي في فريق الأهلي بعد الأداء الرجولي ، خاصة أنه وضع شعار “ممنوع الالتصاق” في مقدمة اليمين ، وهي العبارة التي اشتهرت في أندية المونديال قبل البرازيلي بالميراس.

انتقل أكرم توفيق من إنبي إلى النادي الأهلي صيف 2016 مقابل 700 ألف يورو في سن 17 ليلعب في فريق الشباب وكذلك الفريق الأول.

لعب أكرم توفيق 7 مباريات في الموسم الأول مع نادي الأهلي ، 186 دقيقة ، قبل أن تنخفض رصيده إلى 8 مباريات في الموسم الثاني..

لكن أكرم توفيق عانى خلال موسم 2018-2019 ، بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون مدرب الأهلي وقتها ، بعد أن لعب 3 مباريات في الدوري المصري ، 156 دقيقة ، ولقاء واحد فقط في الكأس. ..

عانى أكرم توفيق للعب تحت قيادة باتريس كارتيرون ، بسبب وجود أكثر من لاعب في منصبه ، مثل حسام عاشور وكريم نيدفيد وهشام محمد وأحمد حمدي..

قرر أكرم توفيق الرحيل منتصف موسم 2018-2019 ، إلى الجونة على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم من أجل المشاركة بشكل مستمر والعودة لنادي الأهلي مرة أخرى ، بعد أن أدرك صعوبة المشاركة في التواجد. الفرنسي باتريس كارتيرون..

وبالفعل تحسن أداء أكرم توفيق مع الجونة في نصف موسم 2018-2018 ، وشارك في 10 مباريات مع المنتخب الساحلي واستطاع تسجيل هدف وصنع آخر..

واصل أكرم توفيق إعارته لموسم آخر في صفوف الجونة 2019-2020 ليواصل تجربته ويتألق قبل العودة مرة أخرى لنادي الأهلي..

كان أكرم توفيق مع الجونة في 31 مباراة ، وسجل هدفين وسجل هدفين ، وهو ما جلب بيتسو موسيمان مدرب النادي الأهلي عند عودته الموسم الماضي إلى الألوية الحمراء ، خاصة بعد رحيل أحمد الحر. فتحي إلى الأهرامات. والاستغناء عن خدمات النقيب حسام عاشور..

حصل أكرم توفيق على الرقم “25” من حسام عاشور في النادي الأهلي وتابع خطوته في القتال من أجل الكرة عندما يلعب في مركز المحور المحوري لكن القدر احتفظ له بدور جديد مع ريد بيتسو موسيماني. اللعب في الجبهة اليمنى بسبب غياب محمد هاني للإصابة.

يمتلك أكرم توفيق المكونات التي تسمح له بالأداء والتألق في أوضاع متعددة ؛ يتم تصنيفه كلاعب خط وسط دفاعي في المقام الأول ، حيث يبدو أنه قادر على أداء مهام الظهير الأيمن ولاعب الوسط الأيمن وقلب الدفاع..

يتميز أكرم بسرعته وقوته البدنية ، إضافة إلى قدرة خاصة على إفساد هجمات الخصم والآخرين للتقدم والمشاركة الفعالة في الهجوم ، مع إظهار التغذية الجيدة في اللعب..

يعتقد الكثيرون أن أكرم توفيق يمثل بديلاً طويل الأمد لأحمد فتحي ، الذي رحل عن الأهلي في نهاية عقده نهاية موسم 2019-20 الماضي ، مفضلاً الانتقال إلى بيراميدز عبر صفقة مجانية.

تألق أكرم توفيق سواء في الجونة أو مع الفراعنة جعله يبرز في قائمة العائدين للقلعة الحمراء بعد انتهاء الإعارة حتى لو كان يلعب في مركز. من في خط الوسط الذي يضم أسماء رنانة مثل عمرو السولية وحمدي فتحي وأليو ديانج ، بالإضافة إلى إتقانه للعديد من لاعبي الفريق الذين يلعبون في هذا المركز ، مثل رامي ربيعة ومحمود متولي..

كانت عودة أكرم توفيق قرارًا ناجحًا من قبل مسؤولي الفريق الأحمر ، خاصة بعد ضغط المباريات وسقوط العديد من الإصابات في صفوف الفريق سواء في الوسط أو في الظهير الأيمن. من برع في كلا المنصبين ، كان يستخدم لملء الفجوات وإحداث فرق مع زملائه.

أصبح أكرم توفيق أحد الحلول المهمة في “يد” موسيماني بفضل قدراته الفنية العالية وقدرته على اللعب في أكثر من مركز وخاصة في الجبهة اليمنى وأصبح “المنقذ” من هذه الجبهة.

قد يهمك أيضاً :-