التخطي إلى المحتوى
إقالة جوزيه مورينيو قد تعجل بعودته إلى الليغا عبر بوابة فالنسيا الاسباني

شهدت الساحة الكروية الأوروبية سلسلة من الأحداث التي ستكون علامة بارزة في تاريخ كرة القدم خلال السنوات القادمة. فبعد الإعلان عن الاستعداد لتنظيم بطولة دوري السوبر الأوروبي مطلع هذا الأسبوع. انتفضت مجموعة من الفعاليات الكروية من لاعبين و أندية و مدربين من أبرزهم جوزيه مورينيو. بالإضافة إلى شخصيات بارزة في السياسة و الجماهير التي عبرت عن رفضها التام لهذه الفكرة. حيث عبروا عن امتعاضهم من فكرة التنظيم و أشاروا إلى أن تنظيمها سيعجل بوفاة متعة كرة القدم. نتيجة لذلك، تم إقالة جوزيه مورينيو من توتنهام وأنباء عن عودته إلى الدوري الإسباني .

إقالة جوزيه مورينيو من تدريب فريق توتنهام

و في خضم هذه الأحداث، و بالتحديد في الدوري الإنجليزي. فقد تمت إقالة المدرب البرتغالي المثير للجدل جوزيه مورينيو من تدريب فريق توتنهام، إحدى الفرق التي أعلنت سابقا خبر انضمامها إلى دوري السوبر الأوروبي نتيجة لذلك. و أشارت تقارير إخبارية متفرقة إلى أن سبب إقالة هذا الأخير تعود إلى رفضه هو و لاعبيه المشاركة في إحدى الحصص التدريبية للفريق اللندني، و ذلك تعبيرا عن رفضهم لفكرة تنظيم دوري السوبر الأوروبي. الشيء الذي عجل برحيل هذا الأخير.
وجدير بالذكر أن هذه الإقالة تأتي بعد ازيد من 560 يوم من تولي البرتغالي تدريب هذا الفريق. فبعد إقالة بوتشيتينو مدرب باريس سان جرمان الحالي عقب خسارته أمام ليفربول في نهائي دوري أبطال أوروبا سنة 2019. و سيجني مورينيو من و راء هذه الإقالة ما مجموعه 15 مليون يورو، قيمة الشرط الجزائي في حالة الإقالة أو الاستقالة.

اقرأ أيضا: بطولة دوري السوبر الأوروبي قد تنتهي قبل بدايتها “خبر عاجل”

عودة مرتقبة لمورينيو إلى الدوري الإسباني

يرتقب أن يعود جوزيه مورينيو إلى دوري الليغا عبر بوابة نادي فالنسيا الاسباني. و لم يتم ذكر تفاصيل هذ الصفقة إلى حدود الساعة، لكن المعلومات المتوفرة من صحيفة ذا صن البريطانية تشير إلى أن وكيال الأعمال البرتغالي خورخيه مينديز قد يكون وسيطا في هذه الصفقة.  بالتالي، فإن عودة مورينيو إلى أوساط الدوري الإسباني، بعد سنوات من خروجه من الفريق الملكي ريال مدريد، سيعزز من حدة المنافسة على الليغا. و سيزيد كذلك من تشويق هذا الدوري الذي فقد الأضواء بعد انتقال كريستيانو رونالدو إلى اليوفي قبل ثلاث سنوات. خصوصا و أن المدرب البرتغالي معروف بخرجاته الإعلامية المثيرة للجدل، و تصريحاته الصحفية الغريبة. و يعد هذا الأخير مادة دسمة للتغطية الصحفية و الإعلامية الرياضية داخل القارة.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *