التخطي إلى المحتوى
بطولة دوري السوبر الأوروبي قد تنتهي قبل بدايتها “خبر عاجل”

شهدت الساحة الكروية الأوروبية في آخر تطوراتها نقاشا حادا تعلق الأمر فيه بعزم 12 ناديا من كبار القارة بتنظيم بطولة دوري السوبر الأوروبي. و قوبل هذا الإعلان  بالرفض من طرف مختلف الفعاليات الرياضية و السياسية وحتى الجماهيرية. فبعد أخذ و رد،تحديدا في آخر 48 ساعة من نشر هذه الأندية لبيانات تعلن فيها انضمامها لهذه البطولة. بدأت معظمها بالانسحاب تواليا، ليأخذ هذا الموضوع مسارا مختلفا سيعجل بنهاية دوري السوبر الأوروبي قبل بدايته.

الأندية الإنجليزية تعلن انسحابها تواليا من دوري السوبر الأوروبي

أعلنت الأندية الإنجليزية التي نشرت خبر انضمامها سابقا إلى دوري السوبر الأوروبي، أعلنت في الساعات القليلة الماضية عبر مواقعها الرسمية خبر انسحابها من هذه البطولة. حيث رضخت هذه الأندية إلى ضغوطات رابطة الاتحاد الانجليزي. و تخشى أن تفقد امتيازاتها داخل الرابطة، خصوصا و أن الدوري الإنجليزي الممتاز يعتبر من أقوى الدوريات الأوروبية، إن لم نقل أولها. و يحظى البرليمرليغ بمتابعة جماهيرية كبيرة، و بحقوق بث ضخمة، الأمر الذي يجعل هذه الأندية تخشى من فقدان كل تلك الامتيازات التي يوفرها البريمرليغ.  يمكن اعتبار بريطانيا دولة تعتمد بشكل كبير على عائدات هذا الدوري، ما يشكل دعامة حقيقية للاقتصاد الانجليزي. إنه قوة ناعمة كبيرة تستغلها هذه الدولة.

اقرأ أيضا: دوري السوبر الأوروبي يخلق ضجة كبيرة و ردود فعل متقاربة

مزيد من التفاصيل حول هذه الأندية

يتعلق الأمر بالأندية التي أعلنت عن انسحابها من الإنضمام إلى دوري السوبر الأوروبي بكل من:

أولا – نادي توتنهام هوتسبير الذي أعلن رسميا بدء إجراءات انسحابه من المجموعة المؤسسة  لدوري السوبر الأوروبي. ثانيا- نادي ليفربول و أعلن  هو الآخر خبر خروجه من البطولة بعد نحو 48 ساعة من الإعلان عن انطلاقها. ثالثا- نادي مانشستر سيتي الذي يعلن رسميا اتخاذه كل الإجراءات المتعلقة بالانسحاب من المجموعة المؤسسة للبطولة . رابعا- نادي مانشستر يونايتد الذي ترك البطولة بعد يومين من الإنضمام. و خامسا- نادي أرسنال الذي يعلن انسحابه من بطولة دوري السوبر الأوروبي. علاوة على ذلك، قدم مكتب النادي اعتذاره إلى جماهيره عما اعتبره خطأ أقدم عليه النادي.

 

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *