التخطي إلى المحتوى
فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد في حوار له حول دوري السوبر الأوروبي

وفق مصادر مطلعة، أجرى رئيس ريال مدريد الإسباني فلورنتينو بيريز حوارا صحفيا يهم موضوع دوري السوبر الأوروبي، حيث نوقشت معه مجموعة من التفاصيل المتعلقة بتاريخ بداية دوري السوبر الأوروبي، إضافة إلى عدد الفرق المشاركة، من هي هذه الفرق وكيف ستتم اختيارها، ثم تعليقه على أبرز ردود الفعل المثارة حول هذا  الدوري، زد على ذلك سؤاله حول الشكوك التي تدور عن مصير اللاعبين المشاركين بالبطولة خصوصا بعد تصريحات منظمة FIFA و منظمة UEFA التي هددت بإقصاء اللاعبين من المشاركات الدولية.

مقتطف الحوار مع فلورنتينو بيريز

بيريز: لقد أتيت لأول مرة إلى  هذا البرنامج و قد تكون هذه هي المرة الأخيرة.

بيريز: لقد توصلنا إلى نتيجة مفادها أن إنشاء دوري السوبر الأوروبي بدل التشامبيونزليغ، سيمكننا من تخفيف الخسائر المادية جراء الوباء. لقد كان علينا تحقيق دخل مربح من خلال إنشاء ألعاب أكثر تنافسية.

بيريز: لقد كان واجبا على الأندية الكبرى في أوروبا تقديم حل للوضع السيء الذي تعيشه كرة القدم هذه الأيام، دوري السوبر الأوروبي سينقذ الأندية التي تعاني من أزمة في الدخل المادي.

بيريز: عندما يكون دخلك الرئيسي من حقوق البث و الإعلان. فالحل هو تقديم مباريات اكثر جاذبية تمكن الجماهير العالمية من مشاهدة أنديتها المفضلة ضد أندية كبرى.

بيريز:  خسرنا الكثير من المال في ريال مدريد، و نمر الآن بوضع سيء للغاية عكس ما يراه الآخرون. وضع كرة القدم أصبح سيء، لذا فإننا سنزيد المداخيل عن طريق مواجهة الأندية الكبرى لبعضها البعض.

بيريز: كلما زادت تنافسية المباريات زادت الإثارة و المداخيل. هذه هي أفضل الطرق للبقاء على قيد الحياة كرويا.

بيريز: يجب على كرة القدم أن تتطور مع تطور الحياة. يجب أن تتكيف مع العصر الذي نعيش فيه. لن أتحدث عن كل ما يحدث، لكن كرة القدم بدأت تفقد الاهتمام اللازم. الجمهور كذلك آخذ في التناقص بشكل مستمر.

اقرأ أيضا: دوري السوبر الأوروبي بيريز يعلنها مدوية و سيضم 20 فريقا من كبار أوروبا

تتمة الحوار مع فلورنتينو بيريز

بيريز:  إن قرار تنظيم بطولة السوبر الأوروبي جاء بعد اجتماع العديد من الأندية، بهدف جعل كرة القدم أكثر إثارة للاهتمام لتكييفها مع الاحتياجات الجديدة. كان يجب القيام بشيء ما، نحن نفعل هذا لإنقاذ كرة القدم و هي الآن في لحظة حرجة.

بيريز: بخصوص الضجة الكبيرة التي صحبت الإعلان عن البطولة الجديدة، لقد حدث نفس الشيء في الخمسينيات، الاتحاد الأوروبي لكرة القدم و الفيفا قاما بمعارضة فكرة سنتياغو برنابيو و التي تمثلت في إنشاء بطولة دوري الأبطال التي هي ما عليه الآن. لذا فما الفائدة من المعارضة؟ دع العظماء يلعبون.

بيريز: الدوري الممتاز ليس مغلقا و هذا خطأ. إنه دوري مفتوح يمكن لأي فريق الوصول إليه، و بغض النظر عن إسمه، فإن كرة القدم تحتاج إلى التغيير  لتصبح أكثر جاذبية على المستوى العالمي.

بيريز:  يحصل الفائز في دوري الأبطال على 130 مليون يورو. لكن في هذه البطولة سيحصل على أعلى من ذلك بكثير.

بيريز:  سنسعى إلى بدء البطولة في أقرب وقت ممكن. و سنتحدث مع الاتحاد الأوروبي و الفيفا و الأندية الخمس الكبرى التي ستدخل في هذه البطولة.

بيريز: و فيما مايتعلق بقرار منع اللاعبين من المشاركة مع منتخباتهم في بطولات الفيفا في حال شاركوا في هذه البطولة، فلا تقلقوا. لن يحدث هذا نتيجة لذلك.

بيريز: وفي ما يتعلق بإمكانية استبعاد ريال مدريد من بطولة دوري الأبطال هذه السنة، فأنا أضمن لك بنسبة 100 بالمئة أن هذا لن يحدث أيضا.

“.بيريز: أود أن أوجه رسالة إلى رئيس رابطة الليغا تيباس، “عليك أن تتحلى بالاحترام

معلومات أخرى

تجدر الإشارة إلى أن هذا الحوار مقتطف من الجزء الأول من المقابلة التي أجراها رئيس ريال مدريد و رئيس بطولة دوري السوبر الاسباني،و التي يرتقب تنظيمها، السيد فلورنتينو بيريز مع جوسيب بيدرول في برنامج “التشينغريتو” عن صفحة Real Madrid is my Life.

 

 

 

 

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *