التخطي إلى المحتوى
“دوري السوبر الأوروبي” بيريز يعلنها مدوية و سيضم 20 فريقا من كبار أوروبا
دوري السوبر الأوروبي

شهدت الأيام القليلة الماضية إعلانا فاجأ عشاق و مسيري كرة القدم العالمية عامة، و كرة القدم الأوروبية بشكل خاص، حيث أعلنت مجموعة من الأندية الأوروبية انضمامها إلى دوري السوبر الأوروبي،و الذي يضم 12 فريقا دائما و فرق أخرى في طور الإنضمام، و يترأس هذه البطولة رئيس ريال مدرير “فلورنتينو بريز.

نظام دوري السوبر الأوروبي

ستتكون بطولة السوبر الأوروبي من 20 فريقا من أقوى الفرق في أوروبا على سبيل المثال. و ستنقسم إلى مجموعتين من 10 فرق تتنافس بينها، حيث تتأهل الفرق 3 الأولى من كل مجموعة إلى الدور الموالي من جهة. و من جهة أخرى، سوف تلعب الفرق المحتلة للمركزين الرابع و الخامس من كل مجموعة ملحقا إقصائيا ينتهي بتأهل فريقين إلى الدور الربع نهائي رفقة الفرق الستة المتأهلة سابقا.

الأندية المؤسسة لدوري السوبر الأوروبي

بلغ عدد الأندية المؤسسة لبطولة السوبر الأوروبي لحد الآن، و التي وافقت على الإنضمام 12 فريقا هي:

(ريال مدريد، برشلونة، أتليتكو مدريد) من إسبانيا . (أرسنال، تشيلسي، ليفربول، منشستر يونايتد و منشستر سيتي) من انجلترا. (يوفينتوس، انتر ميلان، و أسي ميلان) من إيطاليا. في انتظار انضمام باقي الفرق التي يرتقب أن تصل إلى 15 نادي مؤسس. و سيتم توجيه الدعوة إلى خمسة فرق متغيرة بشكل سنوي التي ستكمل تعداد الفرق العشرين شريطة أن تكون متألقة في أوروبا.

إقرأ أيضا: توقيت مباراة خيطافي وريال مدريد اليوم والقنوات الناقلة

ردود الفعل حول البطولة

خلف إعلان تأسيس دوري السوبر الأوروبي ردود فعل مختلفة من طرف مجموعة من الاتحادات الكروبة على رأسها FIFA و UEFA نتيجة لذلك. حيث اعتبرت هذا القرار تمردا على النظام الكروي الحالي من جهة. و جشعا من طرف الاندية الكبرى للحصول على المال مما يؤثر على عدالة كرة القدم من جهة أخرى. و توعدت هذه الاتحادات الأندية التي ستنظم إلى هذه البطولة بمجموعة من القرارات. أولا،الإقصاء من البطولات المحلية لأن هذه الفرق جزء منها، و طردها من بطولة دوري أبطال أوروبا ثانيا. بالإضافة إلى ذلك، سيتم حرمان اللاعبين من المشاركة رفقة منتخباتهم في بطولات الفيفا للمنتخبات في الأخير.

 

 

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *