التخطي إلى المحتوى
قصص تعليمية للأطفال الله هو الرزاق
قصص تعليمية للأطفال الله هو الرزاق

عندما يكون لدينا طفل لابد أن نتحدث معه عن الله، من هو الله، وما هي صفاته، وما هي أسماؤه، وبعض الأمور البسيطة اليسيرة التي لابد من تعليمها للطفل الصغير حتى يعرف الله، ويتعلم كيف يعبده وكيف يطيعه، وفي هذه القصة نتحدث عن اسم الله الرزاق، حيث أنه يمكننا من خلال قصص تعليمية للأطفال أن نعلم الطفل دون اللجوء إلى أسلوب الترهيب الذي يخيف الطفل، ولكن هناك الأسلوب الأمثل وهو أسلوب الترغيب، وأن نعلمه كيف يحب الله، ويخاف من أن يعصيه، وليس أن يكرهه، فهو في الأخير طفل لا يدرك ما ندركه نحن الكبار.

قصص تعليمية للأطفال

  • لابد من تعليم الطفل أن الله هو خالقنا، والذي يريد لنا الحياة الكريمة، وهو الذي خلق لنا أعين لنرى بها كل شيء جميل، وخلق لنا أذن حتى نستمع إلى الأشخاص، ونتعلم كل شيء جميل، والحديث عن جميع الحواس.
  • كما نلفت نظر الطفل إلى أن الله هو الذي يساعدنا في الأشياء التي نريدها، ولابد من تعليم الطفل كيفية اللجوء إلى الله، وكيف يطلب من الله العون في أموره، فإن ذلك أهم بكثير من الترهيب الذي لا يؤتي ثماره أبداً.

الله هو الرزاق

  • كان هناك طفل صغير يلعب مع والدته، فرأى جاراً له يركب دراجة، مزينة وجميلة الشكل، فطلب الطفل من والدته أن تشتري له مثلها، فقالت الأم بذكاء، وكانت تريد أن تعلمه كيفية اللجوء إلى الله، ليس معي نقود.
  • فكانت الأم تريد أن تعلم طفلها كيفية اللجوء إلى الله ـ سبحانه وتعالى ـ، فأرادت أن تعلمه بشكل عملي جميل، وسهل يستطيع أن يؤديه بكل سهولة ويسر، فقال لها الطفل: لماذا لا نطلب من والدي، فهو الذي يأتينا بالمال.
  • فقالت له الأم: والدك ليس لديه نقود في الوقت الحالي، ولكن هناك طريقة، فانتبه الطفل، وقال لأمه: ما هي؟، فقالت له أمه: نطلب من الله.
  • فسألها الطفل: كيف ذلك؟ فقالت له والدته: أن الله هو الذي يرزق والده بالمال، ولابد أن نصلي لله ركعتين، ثم ندعو له أن يرزق والدنا حتى يكون لديه المال لكي يشتري الدراجة لك، فقال له: وكيف نصلي لله؟
  • فعلمته والدته كيفية الوضوء، ثم الصلاة، وبعد الصلاة الخفيفة، جلست تدعو وتعلمه كيف يدعو هو الآخر، ثم عندما أتى والد الطفل، قصت عليه زوجته ما حدث اليوم مع طفلهما، فقرر أن يكافئه، ويشتري له الدراجة.
  • وعندما اشتراها له والده، ذهب فوراً ليعطيها له، ففرح الطفل كثيراً، وقال: شكرا لك يا رب أن رزقت أبي من أجلي، وكان هذا هو الهدف الذي أرادت الأم الطيبة أن تعلمه لابنها، حتى يعلم أن الله هو الرزاق.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *