التخطي إلى المحتوى
الست المصرية هي صحة مصر
الست المصرية هي صحة مصر

نتحدث اليوم عن مبادرة السيد الرئيس/ عبد الفتاح السيسي لخدمة المرأة صحياً، حيث قال أن الست المصرية هي صحة مصر، حيث أعلنت وزارة الصحة تلك المبادرة الصحية، على الكثير من مواقع التواصل الاجتماعي والقنوات الفضائية، حيث أن الهدف من إقامة تلك المبادرة هي تقديم الخدمات الصحية للمرأة المصرية، والتي تستهدف ثمانية وعشرون مليون مرأة في جمهورية مصر العربية على مستوى جميع محافظات مصر، حيث قامت وزارة الصحة بوضع الخطة وتنسيقها مع جميع المستشفيات الحكومية، والمستشفيات الجامعية، وكذلك المستشفيات الخاصة، حيث أنها ستنفذ على ثلاث مراحل، كما حدث من قبل أثناء حملة 100 مليون صحة المبادرة التي أجريت من قبل، مع تقديم العلاج اللازم.

الست المصرية هي صحة مصر

  • أعلنت وزارة الصحة عن مبادرة صحة المرأة تحت شعار المرأة المصرية هي صحة مصر، والتي قامت الوزارة على عملية الإعداد لتلك المبادرة، ووضعت البرنامج اللازم للوصول لأعلى مستوى من الصحة للمرأة.
  • حيث تم تدريب الكوادر الطبية الموجودة في جميع مستشفيات مصر، استعداداً لتلك المبادرة، كما أنها سوف تجرى على مستوى 9 محافظات في المرحلة الأولى، وتم التنسيق في تلك المرحلة مع بعض المستشفيات.
  • القصر العيني، معهد ناصر، من ضمن المستشفيات التي سوف تجرى فيه تلك الفحوصات، وغيرها الكثير كما أنه تم الإعلان عن تلك المبادرة من خلال حملات على مواقع التواصل الاجتماعي والكثير من وسائل الإعلام.
  • وقد أعلنت وزارة الصحة عن أنه سوف يتم الإعلان عن تصميم التطبيق الإلكتروني على هواتف الأندرويد وغيرها من أنواع الهواتف الذكية المختلفة لسرعة التواصل، وسهولة المتابعة مع السيدات من المنزل.

المرحلة الأولى من المبادرة

  • تستهدف المرحلة الأولى من مبادرة الست المصرية هي صحة مصر حوالي ثمانية مليون سيدة، حيث يتم إجراء فحوصات دورية كل عام للسيدات فوق الخامسة والثلاثين من العمر، ومتابعتهم.
  • أقرت وزارة الصحة بأن تلك المبادرة سوف يتم الربط بين برنامجها وبين جميع المؤسسات الحكومية والخاصة التي تقدم خدمات الكشف عن الأورام، عن طريق الفحص الدوري المستمر، مع تقديم العلاج.
  • سواء كانت تلك الفحوصات سوف تجرى في وزارة الصحة، أو الجامعات، أو المستشفيات الخاصة مثل مستشفى بهية، وشفاء الأورمان، حيث أنه في تلك الأماكن متاح الكثير من أساليب الفحص الحديثة.

حيث سوف يتم إضافة تلك المستشفيات جميعها تضامناً مع وزارة الصحة في شبكة معلومات موحدة تصل بينهم جميعاً وبين وزارة الصحة، وذلك تيسيراً على المرأة أثناء الفحص، وتأكيداً وضماناً على تقديم أفضل الخدمات العلاجية، التي يمكن أن تتلقاها المرأة في أي مكان من تلك الأماكن المذكورة أعلاه، إضافة إلى بعض الأماكن الأخرى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *