التخطي إلى المحتوى
كشف مايكروسوفت نظام التشغيل الجديد 11 Windows
كشفت مايكروسوفت عن نظام التشغيل Windows 11 ، "الجيل القادم" من نظام التشغيل الخاص بها ، في حدث افتراضي.

كشفت مايكروسوفت عن نظام التشغيل Windows 11 ،”الجيل القادم” من نظام التشغيل الخاص بها ، في حدث افتراضي ،حيث سيسمح البرنامج الجديد بتشغيل تطبيقات Android على سطح مكتب Windows، وعد مدير المنتج Panos Panay  بتحديثات أمنية أصغر وأسرع – وهي شكوى شائعة لمستخدمي Windows – وقال إنها ستحدث في الخلفية، سيسمح Windows 11 للمستخدمين أيضًا بتهيئة العديد من أجهزة سطح المكتب للعمل والمنزل والألعاب ، كما هو الحال على جهاز Mac.

تقول Microsoft أن هناك حاليًا حوالي 1.3 مليار جهاز يعمل بنظام Windows 10.

سيتم إصدار نسخة معاينة مبكرة للنظام الجديد لمطوري التطبيقات الأسبوع المقبل،سيكون Windows 11 متاحًا كتحديث مجاني لمستخدمي Windows 10 الحاليين – على الرغم من أن بعض الأجهزة لن تحتوي على المواصفات الصحيحة. يتضمن ذلك 64 جيجا بايت كحد أدنى للتخزين و 4 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي.

التحديثات  التى سوف تطرأ على Windows 11

  1.  أحد التغييرات التجميلية هو وضع زر “ابدأ” في أسفل منتصف الشاشة بدلاً من الجانب الأيسر.
  2. ستوفر نافذة عناصر واجهة المستخدم الجديدة تحديثات مخصصة
  3.  بالإضافة إلى ذلك ، سوف يتميز Windows 11 بتكامل أكثر إحكامًا مع Teams لمنصة اتصالات Microsoft.
  4. سيتم أيضًا تثبيت Xbox Games Pass ، وهي خدمة اشتراك توفر الوصول إلى مئات الألعاب ، مسبقًا.

قالت شركة التكنولوجيا العملاقة إنها ستشارك المزيد من الأرباح من متجر التطبيقات الخاص بها مع المبدعين والمطورين –  حيث تواصل منافستها Apple مواجهة تحديات بشأن نموذج أعمالها، عندما تم إطلاق Windows 10 في عام 2015 ، قالت Microsoft إن Windows 10  سيكون الإصدار الأخير من نظام التشغيل. وقد أعلنت منذ ذلك الحين أن نظام التشغيل Windows 10 سيتقاعد في عام 2025،وصف الرئيس التنفيذي لشركة Microsoft ، ساتيا ناديلا ، الإطلاق بأنه “أن  اطلاق ويندز 11 سيكون علامة  مضيئة في تاريخ Windows” .

المحلل جيف بلابر من CCS Insight قال إنه لا يعتبرها “خطوة ثورية”.

قال “إن Windows 11 هو إصدار تكراري يحدد بدقة أين يحتاج Windows إلى طموح أكبر ، بدلاً من إدخال التغييرات الشاملة التي شوهدت مع سابقتها”.

“الهدف النهائي لشركة Microsoft هو التأكد من أن الانتقال من Windows 10 إلى Windows 11 يوفر تحسينات كبيرة بما يكفي لتعويض أي شكاوى.”

أشار المحلل الرئيسي في شركة Forrester ، جيه بي بثوندر ، إلى أن نظام التشغيل الجديد يعتمد على كود نظام التشغيل Windows 10.

والذي ينبغي أن يمنع حدوث مشكلات في الترقية مثل تلك التي ظهرت في الماضي مع نظام التشغيل Windows Vista.

وأضاف: “إن إيماءات الماضي سهلة الاستخدام هي سيف ذو حدين”.

“إنها رائعة لاستمرارية التجربة ، لكنها تجعلك تتساءل ما الذي يمثله 11 حقًا. هل هذا حقًا تحديث Windows 10 غني بالميزات أكثر من إصدار كامل؟”

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *