ويكيبيديا من هو حسن عبدالله محافظ البنك المركزي الجديد السيرة الذاتية له

من هو حسن عبد الله المحافظ الجديد للبنك المركزي المصري والذي يعتبر من الشخصيات البارزة في المجال الاقتصادي بجمهورية مصر العربية ويعتبر أحد المرشحين بعد تقديم طارق حسن عامر استقالته. بنك مصر حيث حصل على دورة تدريبية وشهادات معتمدة. من هو حسن عبد الله محافظ البنك المركزي الجديد.

 من هو حسن عبدالله ويكيبيديا

من أبرز الشخصيات في جمهورية مصر العربية، ولد في مصر ويحمل الجنسية المصرية. من مواليد 1960 ويبلغ من العمر الآن 62 عامًا. شغل مناصب مختلفة وحصل على مؤهلات مختلفة. كما التحق بالمدارس الابتدائية والثانوية في بورسعيد قبل أن ينتقل إلى الجامعة الأمريكية بالقاهرة قبل تخرجه بكالوريوس إدارة أعمال عام 1982 وماجستير إدارة أعمال من الجامعة الأمريكية بالقاهرة حتى تخرجه عام 1992.

محافظ البنك المركزي الجديد حسن عبد الله

ويعتبر عضوًا في مجلس إدارة الجمعية المصرية الأوروبية للتنمية الاقتصادية والاجتماعية، وقد أكدت مصادر أنه من أبرز المرشحين لخلافة محافظ البنك المركزي طارق عامر الذي تم تعيينه مستشارًا لمحافظ البنك المركزي المصري. . رئيس الجمهورية. رئيس البنك العربي الأفريقي الدولي. يعتبر مؤسس ورئيس مجلس إدارة وفا.

من هم المرشحون لمنصب محافظ بنك مصر الجديد؟

كما تؤكد جميع البيانات، انتشرت أنباء كثيرة عن مرشح محافظ البنك المركزي المصري الجديد، حيث قدم طارق عامر استقالته ظهر يوم الأربعاء 17 أغسطس 2022، سيكون حسن عبده حسن عبد الله رئيسًا جديدًا لبنك مصر بسبب تجربته وهو أيضًا أحد الشخصيات البارزة في اقتصاديات البنوك ويقود الشركات الكبيرة.

يعد حسن عبد الله المرشح الأول لمنصب محافظ البنك المركزي الجديد بجمهورية مصر العربية، بعد أن قدم طارق حسن عامر استقالته مؤخرًا واستقبل الرئيس المصري عبد الله مساء الأربعاء، بموافقة الفتاح السيسي. اذكر أنه من الأفضل في القطاع المصرفي.

error: