منوعات

“ردد دعاء العشر الاواخر” دعاء يوم 28 رمضان ٢٠٢٢ – ١٤٤٣ مكتوب وقصير .. دعاء اليوم الثامن والعشرين من رمضان 2022 / 1443 المستجاب

دعاء اليوم الثامن والعشرين من رمضان 2022 / 1443 المستجاب،نحن الان في اواخر الشهر الكريم شهر الرحمة والمغفرة والتقرب الي الله في هذة الايام الكريمة وهي افضل عبادة الصلاة والضوم والذكاءة وحج البيت لمن اسطاع الية سبيل، ونقترب علي نهاية الشهر الكريم والتي يوجد به ليلة القدر وهي اليلة المفضلة عند الله عز وجل ورسولة حيث ذكرنا في كتابة العزيز بفضل هذة اليلة الكريمة فقال الله تعالي ليلة القدر خير من الف شهر تنزل الملائكة والروح فيها باذن ربهم من كل امر، اي ان الله ينزل الملائكة في الاستغفار للمسلمين.

دعاء يوم 28 رمضان ٢٠٢٢ – ١٤٤٣ مكتوب وقصير

ويجب علي المسلمين الاجتهاد في الايام القليلة من الشهر الكريم حتي ينال رضي الله سبحانه وتعالي في الاعمال الصالحة والاعمال الخيرية التي امرنا بها الله، ويوعدنا بيوم ليلة القدر حيث يغير الله القدر من حال الي حال اخر لان الله يفتح ابواب اسماء فيقبل الدعاء من العبد فيغفر كل الذنوب التي نالها المسلم من وسوسة الشيطان وينال رضي ربه في الاخرة فاكثر من الدعاء في الايام العشر الاواخر من شهر رمضان الكريم وعلي الله الاستجابة، اليوم الثامن والعشرون من شهر رمضان من الأدعية التي يغفر الله عز وجل لكثير من الأشخاص بسببها، ولذلك كان كثير من الصحابة يرددون هذا الدعاء، وعلينا أن نقتدي بهم ونكرر هذا الدعاء في تلك الليلة المباركة من شهر رمضان المبارك.

 دعاء اليوم الثامن والعشرين من رمضان 2022 / 1443 المستجاب

  • اللَّهُمَّ غَشِّنِي فِيهِ بِالرَّحْمَةِ وَالتَّوْفِيقِ والْعِصْمَةِ، وَطَهِّرْ قَلْبِي مِنْ عابئات التُّهَمَةِ، يَا رؤوفا بِعِبَادِهِ الْمُؤْمِنِينَ.
  • في هذا الدعاء يطلب العبد من ربه المغفرة والرحمة منه، ويطلب كذلك العبد من الله عز وجل أن يوفقه في الحياة الدنيا لما يحب ويرضى.
  • كما يطلب العبد من ربه أن يطهر قلبه من الذنوب والمعاصي، ويطهر قلبه من الحقد والبغضاء والكراهية.
  • قال الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم، أنه من دعا هذا الدعاء وكرره في هذا اليوم، يجعل الله له نصيبا في الجنة يوم القيامة.
  • وأضاف الرسول الكريم، أن نصيب الفرد من الجنة لو قيس بالدنيا سنجد أنه يماثلها 40 مرة، وذلك بسبب هذا الدعاء العظيم.

افضل دعاء يوم 28 رمضان ٢٠٢٢ – ١٤٤٣ مكتوب وقصير

دعاء يوم 28 رمضان ٢٠٢٢ – ١٤٤٣ قصير

  • اللهم هب لنا من رحماتك ومغفرتك ما تبلغنا به جنتك، واقسم اللهم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معاصيك.
  • أسألك اللهم أن تنور قلوبنا بالطاعة، وأن تجمل أخلاقنا بالقناعة، وأن تجعلنا اللهم من عبادك المرضي عنهم.
  • اللهم ارحمنا فأنت سبحانك بنا راحم، واغفر اللهم لنا فأنت يا مولانا علينا قادر، ولا تعاملنا يا مولانا بما نحن أهله، وعاملنا يا ربنا بما أنت أهله.
  • اللهم عافنا واعف عنا، وارضنا اللهم وارض عنا، وتجاوز يا ربنا عما علمته منا.
  • أسألك يا معلم الإنسان القرآن أن تعلمني، وأسألك يا كريم العطاء أن تعطني وتكرمني، واجعل اللهم عاقبة أمورنا كلها خير.

ردد دعاء العشر الاواخر دعاء يوم 28 رمضان ٢٠٢٢

اللَّهُمَّ غَشِّنِي فِيهِ بِالرَّحْمَةِ وَ التَّوْفِيقِ وَ الْعِصْمَةِ، وَ طَهِّرْ قَلْبِي مِنْ عَائِبَاتِ التُّهَمَةِ، يَا رَءُوفاً بِعِبَادِهِ الْمُؤْمِنِينَ.
اَللّهُمَّ طَهِّرْني فيهِ مِنَ الدَّنَسِ وَالأَقْذارِ، وَصبِّرني فيهِ عَلى كائِناتِ الأَقدْارِ، وزَيِنّيّ وَاستُرْني فيهِ بِالسِّتِر وَالعَفافِ، وَاحْمِلْني فيهِ على العدلِ والإنصاف، وآمنّي فيهِ من كلّ ما أخاف، بِعِصْمَتِكَ يا عِصْمَةَ الْخائِفينَ.

تابعنا عبر جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى