منوعات

“افضل الادعية” دعاء ليلة القدر 1443 – 2022 مكتوب – أفضل دعاء يقال في ليلة القدر 2022 / 1443

أفضل دعاء ليلة القدر ردده النبي في العشر الأواخر من رمضان، يوجد بحث كبير عبر محرك جوجل عن موعد ليلة القدر في شهر رمضان الكريم، وسنتابع معكم لماذا سميت هذة اليلة القدر بهذا الاسم لان الله سبحانة وتعالي يغير اقدار البشر من كل الذنوب الدينا والعتق من النار في الاخرة، وفي هذة اليلة تنزل الملائكة باذن من الله ليستغفرون للمسلمين الصائمين الذين يذكرون الله في اواخر الشهر الكريم، وقد ذكرنا رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يعتكف في العشر الأواخر، فقد ورد عن أبي هُريرةَ رَضِيَ اللهُ عنه، عنِ النَّبيِّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم قال “ومن قامَ ليلةَ القَدرِ إيمانًا واحتسابًا غُفِرَ له ما تقَدَّمَ مِن ذَنبِه.

دعاء ليلة القدر 1443 – 2022 مكتوب

ويومن المسلمين في هذة الليلة بان الله كرم هذة اليلة الكريمة وذكرنا في ايات من القران الكريم وما ادراك ما ليلة القدر، وهي اليلة المحبة عند الله لان الله انزل القران الكريم في هذة اليلة وهي خير من الف شهر، اي ان الله يقبل من المسلمين الاعمال الصالحة في ليلة القدر، وتظهر روئية هذة اليلة في الصباح الثاني حيث تكون الشمس لا شعاع لها او تكون حمراء ويكون الجو معتدلان ولابارد ولا حار ومن اجتهد في هذة اليلة المباركة ينال رضي الله عز وجل ويدخل علية الفرحة والسعادة والفرج من الله، فعليك بدعاء في هذة اليلة ان الله يغفر لك كل المعاصي وعلي الله الاستجابة في الدينا والاخرة.

أفضل دعاء ليلة القدر 1443 / 2022

  1. · اللّهم إنا نسألك أن ترفع ذكرنا، وتضع وزرنا، وتُطهّر قلوبنا، وتُحصّن فروجنا، وتغفر لنا ذنوبنا، ونسألك الدّرجات العُلا من الجنة.
  2. · اللّهم إنّا نسألك من خير ما سألك منه عبدك ورسولك سيّدنا محمد صلّى الله عليه وسلّم، ونستعينك من شر ما استعاذك منه عبدك ورسولك سيّدنا محمد صلّى الله عليه وسلّم.
  3. · إلهي وقف السائلون ببابك، ولاذ الفقراء بجنابك، ووقفت سفينة المساكين على ساحل كرمك يرجون الجواز إلى ساحة رحمتك ونعمتك، اللّهم ما قسمت في هذه الليلة من علم ورزق وأجر وعافية فاجعل لنا منه أوفر الحظ والنصيب.
  4. · اللّهم ارزقنا عملًا صالحًا يُقرّبنا إلى رحمتك، ولسانًا ذاكرًا شاكرًا لنعمتك، وثبتنا اللّهم بالقول الثابت في الحياة الدنيا وفي الآخرة.

أفضل دعاء ليلة القدر في العشر الأواخر من رمضان 2022 / 1443

أفضل دعاء يقال في ليلة القدر 2022 / 1443 المستجاب

  • اللهم إنا نسألك في هذا المقام المبارك وفي هذه الليلة المباركة أن تكتبنا من عتقائك من النار، اللهم أعتق رقابَنا ورقابَ آبائنا وأمّهاتنا وسائر قرابتنا من النار يا عزيز يا غفّار.
  •  اللهم اجعلنا ممن قبلت صيامه وقيامه، وغفرت له زلّاته وآثامه، وأمَّنْته الروع يوم القيامة، وحرَّمت على النار جسده وعظامه، برحمتك يا أرحم الراحمين.
  •  اللهم لا تفرّق جمعنا هذا إلا بذنبٍ مغفور، وعيبٍ مستور، وتجارةٍ لن تبور، يا عزيز يا غفور، اللهم اجعل اجتماعنا هذا اجتماعاً مرحوماً، واجعل تفرّقنا بعده تفرّقاً معصوماً، ولا تجعل معنا شقياً ولا محروماً. اللهم لا تدع لنا ذنباً إلا غفرته، ولا هماً إلا فرجته، ولا كرباً إلا نفَّسْته، ولا غما إلا أزالها، ولا دَيْناً إلا قضيته، ولا عسيراً إلا يسّرته، ولا عيباً إلا سترته، ولا مبتلاً إلا عافيته، ولا مريضاً إلا شفيته، ولا ميتاً إلا رحمته، ولا عدوا إلا أهلكته، ولا مجاهداً إلا نصرته ولا مظلوما إلا أيّدته، ولا ظالما إلا قصمته، ولا ضالاً إلا هديته، ولا حاجة من حوائج الدنيا والآخرة لك فيها رضا ولنا فيها صلاح إلا أعَنتنا على قضائها ويسّرتها برحمتك يا أرحم الراحمين.

 

 

تابعنا عبر جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى