منوعات

“احب دعاء” أدعية ليلة القدر 2022 مكتوبة وطويلة – أدعية ليلة القدر 1443 – 2022 المفضلة الي الله

ليلة القدر في شهر رمضان المبارك وهي احب ليلة عند الله عز وجل ورسولة والتي ذكرنا بها الله في ايات من القران الكريم قال الله تعالى فيها: ﴿لَيْلَةُ الْقَدْرِ خَيْرٌ مِنْ أَلْفِ شَهْرٍ • تَنَزَّلُ الْمَلَائِكَةُ وَالرُّوحُ فِيهَا بِإِذْنِ رَبِّهِمْ مِنْ كُلِّ أَمْرٍ • سَلَامٌ هِيَ حَتَّى مَطْلَعِ الْفَجْرِ﴾، وتاتي اليلة في اوخر الشهر الكريم ليجتهد الصائم في هذة اليلة المباركة، لان الله سبحانة وتعالي يفتح ابواب السماء وينزل الملائكة علي الارض ليقبل الله الدعاء من المسلمين في هذة اليلة الكريمة، وقد اخفي اللة هذة اليلة ليقترب المسلم من اللة ويكون حظة في ذلك اليوم ان يقبل الله منه الدعاء وينال رضا الله في الدينا والعفو في الاخرة.

أدعية ليلة القدر 2022 مكتوبة وطويلة

نحن الان نبداء في العشر الاواخر في شهر رمضان الكريم، والتي يوجد فيها يوم ليلة القدر، فيجب علي المسلمين ان يقتربو من الله عز وجل في هذة الايام الكريمة ، في الصلاة والصوم وقراءة القران الكريم ويدعو من الله ان يغفر لة كل الذنوب، فدعاء الماثور في هذة اليلة عائشة رضي الله عنها قالت: قُلْتُ: يَا رَسُولَ اللهِ، أَرَأَيْتَ إِنْ وَافَقْتُ لَيْلَةَ الْقَدْرِ، بِمَ أَدْعُو؟ قَالَ: «قُولِي: اللَّهُمَّ إِنَّكَ عَفُوٌّ تُحِبُّ الْعَفْوَ فَاعْفُ عَنِّي.

دعاء ليلة القدر 1443 -2022 مكتوب

  • – اللَّهُمَّ اغْسِلْ خَطَايَايَ بمَاءِ الثَّلْجِ وَالْبَرَدِ، وَنَقِّ قَلْبِي مِنَ الخَطَايَا، كما نَقَّيْتَ الثَّوْبَ الأبْيَضَ مِنَ الدَّنَسِ، وَبَاعِدْ بَيْنِي وبيْنَ خَطَايَايَ، كما بَاعَدْتَ بيْنَ المَشْرِقِ وَالْمَغْرِبِ.
  • – اللهمَّ إنِّي أسألُكَ الجنةَ وما قَرَّبَ إليها من قَوْلٍ أوْ عَمَلٍ، وأعوذُ بِكَ مِنَ النارِ وما قَرَّبَ إليها من قَوْلٍ أوْ عَمَلٍ، وأسألُكَ أنْ تَجْعَلَ كلَّ قَضَاءٍ قَضَيْتَهُ لي خيرًا.
  • – ربنا وآتنا ما وعدتنا على رُسُلك ولا تخزنا يوم القيامة إنك لا تخلف الميعاد.
  • – اللّهم إنا نسألك برحمتك التي وسعت كل شيء أن تغفر لنا ذنوبنا، وأن تُكفّر عنا سيئاتنا، وأن تتولى أمرنا، وأن تختم بالباقيات الصالحات أعمالنا.

أدعية ليلة القدر 2022 / 1443

ليلة القدر 1443

أدعية ليلة القدر 2022 / 1443

  • اللهم ليلة القدر ، اللهم خيرها واجعلنا اغتنم خير هذه الليلة ، ففاز بجناتك ، وكتب عندك من الصالحين ، ففاز بجنات ، وكتب عندك من الصالحين.
  • ، تحفظ لي ، وتحفظني في ليلة القدر ، وأن تجعل لي من لدنك سلطانا نثيرصا يا رب ، لا تكلني إلى النفس الأمارة بالسوء ، واجعلني من الناجين.
  • اللهم أجمعنا على الإيمان وبارك لنا في القرآن ، واكتبنا ممن تدبر آياته ، وتلاه آناء الليل وأطراف النهار.

افضل دعاء ليلة القدر 1443 -2022 المستجاب

  • الحمد لله رب العالمين.. العزيز الغفار.. الواحد القهار.. لا يجرى عليه ليلُ ولا نهار.. العالم بلا إخبار.. المعبود بالقرآن والأذكار.
  • الحمد لله رب العالمين.. أنزل من السماء رزقا وفيرا.. وجعل في الأرض بركاتٍ وخيراً وفيرا.. وسعت خزائنهُ كل شيء وما قدرهُ تقديرا.
  • الحمد لله رب العالمين.. خلق الإنسان من نطفة أمشاج بحكمته.. وسواه وهداهُ إلى فطرته.. وعلمهُ البيان برحمته.. ووهب له منه الذرية بقدرته.
  • الحمد لله رب العالمين.. جعل الصلاة له ذكرا.. وجعل منها نفلا وفرضا.. وجعل الدعاء له شكرا.. والسجود لهُ قربا.

احب أدعية ليلة القدر 2022 / 1443

  1. (اللَّهُمَّ اجْعَلْ لي في قَلْبِي نُورًا، وفي لِسَانِي نُورًا، وفي سَمْعِي نُورًا، وفي بَصَرِي نُورًا، وَمِنْ فَوْقِي نُورًا، وَمِنْ تَحْتي نُورًا، وَعَنْ يَمِينِي نُورًا، وَعَنْ شِمَالِي نُورًا، وَمِنْ بَيْنِ يَدَيَّ نُورًا، وَمِنْ خَلْفِي نُورًا، وَاجْعَلْ في نَفْسِي نُورًا، وَأَعْظِمْ لي نُورًا).
  2. (رَبِّ إِنّي أَعوذُ بِكَ أَن أَسأَلَكَ ما لَيسَ لي بِهِ عِلمٌ وَإِلّا تَغفِر لي وَتَرحَمني أَكُن مِنَ الخاسِرينَ).
  3. (رَبَّنَا آتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الْآخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ).
  4. (رَبَّنَا لَا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنتَ الْوَهَّابُ).

تابعنا عبر جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى