منوعات

متي ليلة القدر 1443 / 2022 ” في العشر الاواخر من رمضان ” موعد ليلة القدر 2022 – 1443

متي ليلة القدر 1443 / 2022، عدد كبير جدا من المسلمين يبحثون بشكل مكثف في الوقت الحالي علي موعد ليلة القدر ، هذة الليلة المباركة التي تتكاثر فيها اعمال الخير ، وتعد من أكثر الكلمات التي يبحث عنها المواطنين عبر محرك البحث العالمي جوجل في الوقت الحالي متي ليلة القدر ، سؤال يشغل بال الملايين من المسلمين كل رمضان وذلك من أجل احياء الشعائر الدينية والعبادات التي تقربهم من الله في ليلة هي خير من ألف شهر.

متي ليلة القدر 1443 / 2022

وحول سر تسمية ليلة القدر بذلك الأسم ، فأن بعض العلماء قد يعتبرون ان الامر صلة بالقدر والشرف ، حتي ان بعضهم قد اشارو انها ليلة مباركة ، حيث قال الله في كتابة العزيز عن ذلك الليلة انها خير من الف شهر ، حيث تنزل فيها الملائكة والروح فيها بأمر من الله عز وجل ، وقيل ربما التسمية لأنها ليلة يقضى فيها كل أمر حكيم، فيعطى لكل امرئ قدره.

موعد ليلة القدر 2022 – 1443

ويتساءل الكثير من المواطنين مع اقتراب العشر الاواخر من شهر رمضان المبارك عن موعد ليلة القدر 2022 ، والاجابة عن ذلك السؤال تقتضي معرفة امرين ، أنها تقع في العشر الاواخر من الشهر الكريم ، كما أنها تكون ليلة وترية في بعض الاحوال ، وبعض العلماء يرجح أنها ليلة السابع والعشرين، لذلك فلن يخرج تاريخ ليلة القدر رمضان 2022 عن هذه الأيام.

أدعية ليلة القدر 1443 / 2022

  • اللهم إنك تجعل الهموم مقدمات لنعم مخبوءة، وتبعث من شقوق الحزن مسرات، وإن أسباب المغفرة  في هذه الليلة كثيرة، ومن فاتته مغفرتك محروماً غاية الحرمان فاجعل ذكرى الدار الآخرة في قلوبنا واخترنا لطاعتك، واجعلنا يوم القيامة فوق الكثير من خلقك يا رب العالمين.
  • اللهم إن خلقك في هذه الليلة في مضمارٍ يتسابقون فيها لطاعتك ويبتغون مرضاتك فاجعلنا ممن سبقوا ففازوا ولا تجعلنا ممن تخلفوا فخابوا، وأدخلنا يوم القيامة مدخلًا كريمًا يا رب العالمين.
  • اللهم إني لجأت إليك واعتمدت عليك ورفعت لك وحدك حوائجي دون الخلق، فأعطني يا ربّ أفضل مما سألته، وأكرمني بأجود مما أردته، وأدهشني بالفرج في عز احتياجي حين أظن أن السبل قد أغلقت.

دعاء ليلة القدر 2022

  • ربنا وآتنا ما وعدتنا على رُسُلك ولا تخزنا يوم القيامة إنك لا تخلف الميعاد.
  • اللهمَّ إنِّي أسألُكَ الجنةَ وما قَرَّبَ إليها من قَوْلٍ أوْ عَمَلٍ، وأعوذُ بِكَ مِنَ النارِ وما قَرَّبَ
    إليها من قَوْلٍ أوْ عَمَلٍ، وأسألُكَ أنْ تَجْعَلَ كلَّ قَضَاءٍ قَضَيْتَهُ لي خيرًا.
  • ربنا إننا سمعنا مناديًا ينادي للإيمان أن آمنوا بربكم فآمنا، ربنا فاغفر لنا ذنوبنا
    وكفّر عنا سيئاتنا وتوفّنا مع الأبرار.
  • اللّهم إنا نسألك برحمتك التي وسعت كل شيء أن تغفر لنا ذنوبنا،
    وأن تُكفّر عنا سيئاتنا، وأن تتولى أمرنا، وأن تختم بالباقيات الصالحات أعمالنا.

تابعنا عبر جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى