منوعات

“قبل الإفطار” ردد دعاء ٩ رمضان: أدعية اليوم التاسع من شهر رمضان 2022 مكتوب

دعاء ٩ رمضان 2020، مع دخول يوم جديد من أيام شهر رمضان المبارك بدأ البحث المكثف عن أدعية اليوم التاسع من شهر رمضان 2022 مكتوب، فيحرص المسلمين على استغلال كافة أيام هذا الشهر الفضيل متقربين من المولى عز وجل بصالح الأعمال مقيمين كافة الشعائر الدينية، باحثين عن أفضل أدعية شهر رمضان 2022 طالبين من الله غفران لهم ما تقدم وما تأخر من ذنب راجين منه تحقيق أحلامه.

دعاء ٩ رمضان

نستعرض في هذا المقال المخصص دعاء ٩ رمضان بالتزامن مع بداية يوم جديد من الشهر الفضيل، ويأمل المسلمين من كل حدب وصوب أن يستغلون الأيام المبارك التي لا تعوض بأفضل طريق مقدمين الطاعات المختلفة، يبحثون عن أدعية اليوم التاسع من شهر رمضان 2022 متقربين من المولى عز وجل بإقامة الشعائر الدينية داعين الله لغفران ذنوبهم ورفع عنهم البلاء والوباء.

أدعية التاسع من شهر رمضان 2022

  • يا رب اجبر قلوبنا وأنر مستقبلنا، وأرنا الفرحة التي وعدتنا به يا رحمن يا رحيم، وأرنا عجائب قدرتك في تفريح كربنا وزوال همنا وتحقيق ما نتمنى يا رب العالمين، اللهمّ لا تجعل للشيطان علينا سبيل ولا تخزنا يا أرحم الراحمين يا رب المستضعفين.
  • اَللّـهُمَّ إنّي اَفْتَتِحُ الثَّناءَ بِحَمْدِكَ، وَ أنْتَ مُسَدِّدٌ لِلصَّوابِ بِمَّنِكَ، وَ أيْقَنْتُ إنَّكَ أنْتَ اَرْحَمُ الرّاحِمينَ في مَوْضِعِ الْعَفْوِ وَ الرَّحْمَةِ، وَ أشَدُّ الْمُعاقِبينَ في مَوْضِعِ النَّكالِ وَ النَّقِمَةِ، وَ أعْظَمُ الْمُتَجَبِّرِينَ في مَوْضِعِ الْكِبْرياءِ وَ الْعَظَمَةِ، اللّـهُمَّ أذِنْتَ لي في دُعائِكَ وَ مَسْأَلَتِكَ فَاسْمَعْ يا سَميعُ مِدْحَتي، وَ أجِبْ يا رَحيمُ دَعْوَتي، وَ أقِلْ يا غَفُورُ عَثْرَتي، فَكَمْ يا إلهي مِنْ كُرْبَة قَدْ فَرَّجْتَها وَ هُمُوم قَدْ كَشَفْتَها، وَ عَثْرَةٍ قَدْ أقَلْتَها، وَ رَحْمَة قَدْ نَشَرْتَها، وَ حَلْقَةِ بَلاء قَدْ فَكَكْتَها.
  • ربّي إني ضعيف وأنت القوي، إني فقير وأنت الغني، وأ،ت القادر على كل شيء، اللهم يسر لي أمري كله، وبارك لي في وقتي وأيام وساعات عمري يا أرحم الراحمين.
  • اللهم إني أعوذ برضاك من سخطك وبمعافاتك من عقوبتك، اللهم ارحمني فإنك بي راحم ولا تعذبني فإنك علي قادر، والطف بي يا لطيف.
  • اللهم أعني على كل شيء، أعني على شر نفسي في هذا الشهر الفضيل، اللهم يسر لي أمري واحفظ لي أهلي وأبنائي وعيالي يا رب العالمين.

دعاء جلب الرزق

  • اللهم يا رازق السائلين، يا راحم المساكين، ويا ذا القوة المتين، ويا خير الناصرين، يا ولي المؤمنين، يا غيّاث المستغيثين، إياك نعبد وإيّاك نستعين، اللهم إني أسألك رزقًا واسعًا طيبًا من رزقك.
  •  يا مقيل العثرات، يا قاضي الحاجات، اقض حاجتي، وفرج كربتي، وارزقني من حيث لا أحتسب.
  •  اللهم ارزقني رزقًا واسعًا حلالًا طيبًا من غير كدٍّ، واستجب دعائي من غير رد، وأعوذ بك من الفقر والدّين، اللهم يا رازق السائلين، يا راحم المساكين، ويا ذا القوة المتين، ويا خير الناصرين، يا ولي المؤمنين، يا غيّاث المستغيثين، إياك نعبد وإيّاك نستعين. الحمد لله الذي تواضع كل شيء لعظمته، الحمد لله الذي استسلم كل شيء لقدرته، الحمد لله الذي ذلّ كل شيء لعزته، الحمد لله الذي خضع كل شيء لملكه

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى