منوعات

‘‘ مكتوب ‘‘ أفضل دعاء اليوم الثامن من رمضان 2022 مكتوب .. دعاء اليوم 8 من رمضان 2022

دعاء ثامن يوم رمضان 2022، نقدم لكم أيها الأحباء دعاء اليوم الثامن من شهر رمضان على مدار الثلاثين يوما ، والأدعية المناسبة للدعاء في شهر رمضان المبارك للاستفادة منها والدعاء إلى الله عز وجل ليطلبوا ما يشتهون من الأمور الدنيوية ، ومع مرور الأسبوع الأول من الشهر الكريم وبداية العد التنازلي للعشر الأوائل ونهاية عُشر الرحمة ودخول عُشر المغفرة نقدم لكم إليكم دعاء الثامن من رمضان 2022 ، وفضل الدعاء في رمضان.

دعاء الثامن من رمضان

دعاء اليوم الثامن من شهر رمضان لعام 1443، الذي يصادف يوم السبت 9 أبريل 2022 ويستحب الدعاء في أيام وليالي رمضان بالأذكار الواردة في السنة النبوية ومن كتاب الله تعالى ، كما أن يوم الثامن من رمضان هو أحد أيام الرحمة العشر في العشر الأولى من رمضان ، فإننا نضع أمامك دعاء ليوم الثامن من رمضان على أن يتلى من فجر يوم السبت حتى بعد أذان المغرب.:

عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وآله : “اللَّهُمَّ ارْزُقْنِي فِيهِ رَحْمَةَ الْأَيْتَامِ، وَإِطْعَامَ الطَّعَامِ، وَإِفْشَاءَ السَّلَامِ، وَارْزُقْنِي فِيهِ صُحْبَةَ الْكِرَامِ وَ مُجَانَبَةَ اللِّئَامِ، بِطَوْلِكَ يَا أَمَلَ الْآمِلِينَ”.

دعاء اليوم الثامن من رمضان 2022

يستحب في الدعاء في أيام شهر رمضان المبارك أن تكون الدعاء من العبادات ، وطلب الخير ، والعمل الصالح ، والابتعاد عن النهي ، والمسلمون يختارون الدعاء الذي يشاء فيسأل الله الرزق ويحقق ما يرجوه ويدعوه لنفسه ولغيره من المسلمين ، ومثل أجر دعاء يوم الثامن من رمضان كل من يدعو معها مَنْ دَعَا بِهِ رُفع عمله بِعمل ألْف صِديق .

  1. “اللهم أهله علينا بالأمن والإيمان والسلامة والإسلام والمسارعة إلى ما تحب وترضى والعافية المجللة والرزق الواسع ودفع الاسقام اللهم ارزقني صيامه وقيامه وتلاوة القرآن فيه اللهم سلمه لنا وتسلمه منا وسلمنا فيه وقد عفوت عنا وغفرت لنا ورحمتنا “.
  2. “اللهم إني أسألك بحق هذا الشهر، وبحق من تعبد لك فيه من ابتدائه إلى وقت فنائه، أن تصلي على محمد وآله، وأهلنا فيه لما وعدت أولياءك من كرامتك، وأوجب لنا فيه ما أوجبت لأهل المبالغة في طاعتك، واجعلنا في نظم من استحق الرفيع الأعلى برحمتك”.
  3. دعاء” اللهم أهله علينا بالأمن والإيمان والسلامة والإسلام والمسارعة إلى ما تحب وترضى والعافية المجللة والرزق الواسع ودفع الاسقام اللهم ارزقني صيامه وقيامه وتلاوة القرآن فيه”
  4.  اجعل ثأرنا على من ظلمنا وانصرنا على من عادانا ولا تجعل مصيبتنا في ديننا ولا تجعل الدنيا أكبر همنا ولا مبلغ علمنا. يا رب لا تدع لنا ذنبا إلا غفرته ولا هما إلا فرجته.
  5. يارب اجْعَلني فيهِ مِنَ الفائِزينَ لَدَيْكَ، وَيارب اجعَلني فيه مِنَ المُقَرَّبينَ اِليكَ بِاِحْسانِكَ يا غايَةَ الطّالبينَ ياعزيز يا وهاب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى