منوعات

“قبل الإفطار” دعاء ٨ رمضان ٢٠٢٢: أفضل أدعية اليوم الثامن من رمضان 2022/1443 “مستجابة”

دعاء ٨ رمضان ٢٠٢٢، الملايين من المسلمين من كل حدب وصوب يبحثون عن أفضل أدعية اليوم الثامن من شهر رمضان المبارك حيث يستغل المسلمين هذه الأيام الفضيلة، مقدمين الطاعات والعبادات المختلفة متقربين من المولى عز وجل، فقد أقتربنا من توديع أيام الرحمة لنستقبل أيام المغفرة فيحرص المسلمين لاستغلال جميع هذه الأيام التي لا تعويض مؤدين كافة الطقوس والشعائر الدينية باحثين عن أفضل أدعية 8 رمضان 2022.

دعاء ٨ رمضان ٢٠٢٢

يوفر لكم موقع “بلدنا نيوز” في هذا المقال دعاء ٨ رمضان ٢٠٢٢ مكتوب، فمع دخول اليوم الثامن من الشهر الفضيل ازدادت عملية البحث مكثف أفضل أدعية اليوم الثامن من رمضان 2022/1443، فالكثيرون يحرصون على هذه الأيام التي تحمل الكثير من الخير والبركات متقربين من المولى عز وجل، طالبين من الله تقبل صالح الأعمال.

أدعية اليوم الثامن من رمضان 1443

  • اللهم برحمتك الواسعة اكفنا شر ما أهمنا وأغمنا وعلى الإيمان الكامل والكتاب والسنة جمعيًا توفنا وأنت راضي عنا اللهم بلغنا رمضان من غير فراق لقريب ولا استمراراً لمرض حبيب، اللهم بلغنا رمضان واجعلنا فيه من عتقائك. اللهّم بلغنا تمام الأشياء تحقق الأحلام سماع صوت التراويح طيب العيش تيسير الصعوبات تسخير الكون والحياة، نحن ومن نحب بصحة وعافية , اجعلنا ربانيين لا رمضانيين يا الله اللهّم أعنا على صيام نهاره وقيام ليله، وبلغنا ليلة القدر يا أكرم الأكرمين يا ذا الجلال والإكرام يا الله.
  • “يا رب قد نويت صيام خير الشهور اللهم اجعل لي فيه مرضاتك اللهم لا تجعل لهوى نفسي علي سبيلا وارزقني فيه الرضا واصرف عني السوء برحمتك يا أرحم الراحمين”.
  • اللهمَّ إنِّي أسألُك من الخيرِ كلِّه عاجلِه وآجلِه ما علِمتُ منه وما لم أعلمُ، وأعوذُ بك من الشرِّ كلِّه عاجلِه وآجلِه ما علِمتُ منه وما لم أعلمُ، اللهمَّ إنِّي أسألُك من خيرِ ما سألَك به عبدُك ونبيُّك، وأعوذُ بك من شرِّ ما عاذ به عبدُك ونبيُّك، اللهمَّ إنِّي أسألُك الجنةَ وما قرَّب إليها من قولٍ أو عملٍ، وأعوذُ بك من النارِ وما قرَّب إليها من قولٍ أو عملٍ، وأسألُك أنْ تجعلَ كلَّ قضاءٍ قضيتَه لي خيراً.
  • أسألك باسمك الكبير ، ونور وجهك المنير ، وبملكك القديم، يا حيّ يا قيوم !.. يا حيّ يا قيوم !.. يا حيّ يا قيوم !.. أسألك باسمك الذي أشرق به كلّ شيءٍ، وباسمك الذي أشرقت به السموات والأرض ، وباسمك الذي صلح به الأولون ، وبه يصلح الآخرون.

ادعية شهر رمضان

اللهم إني أسألك النعيمَ المقيم، الذي لا يحُول ولا يزُول. اللهم إني أسألك بعزَّتِك أن تُنجِيَني مِن النار. اللهم اغفِرْ لي خطيئتي وجهلي، وإسرافي في أمري، وما أنت أعلمُ به مني. اللهم بارِكْ لهم فيما رزقتهم، واغفر لهم وارحمهم. اللهم آتِ نفسي تقواها، وزكِّها أنت خيرُ مَن زكاها، أنت وليُّها ومولاها.

اللهم وفر فيه حظي من بركاته، وسهل سبيلي إلى خيراته، ولا تحرمني قبول حسناته و افتح لي فيه أبواب جنانك، وأغلق عني فيه أبواب نيرانك، ووفقني فيه لتلاوة قرآنك.

اللهم اجعلنى فيه إلى مرضاتك دليلا، ولا تجعل فيه للشيطان على سبيلا واجعل الجنة لي منزلا ومقيلا اللهم افتح لي فيه أبواب فضلك، وأنزل علي فيه بركاتك، ووفقني فيه لموجبات مرضاتك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى