منوعات

“ردد الدعاء” دعاء ٨ رمضان ٢٠٢٢ – ١٤٤٣ مكتوب .. دعاء اليوم الثامن من رمضان 2022 / 1443 المستجاب

دعاء اليوم الثامن من رمضان 2022 / 1443، دعاء ثامن يوم رمضان، يحب الله عز وجل في شهر رمضان الكريم المؤمينين الصالحين الذين يفعلون ما انزل في القران والسنة من صلاة وذكاة وقراءة القران والدعاء الي الله عز وجل ليرفع عنا البلاء، ولكن الدعاء الدعاء المستجاب الي الله ان يكون الشخص مخلص في دعائة بنية حسنة الي الله  لذلك من الأفضل أن يدعو المسلم ربه وهو وحيد لا يسمعه أحد علي الله الاستجابة، فهذا الشهر تنزل فيه الرحمة والهدي والخير والرزق والمحبة من السماء على المسلمين، ويتقربون به من الله ليغفر لنا كل الذنوب في الدنيا ويكتب لنا بيت في الجنة.

دعاء ٨ رمضان ٢٠٢٢ – ١٤٤٣ مكتوب

شهر رمضان شهر التقارب الي الله عز وجل شهر الوحيد الذي اكرمة الله في القرأن الكريم، وتوجد اية من القران شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِي أُنزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِّلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِّنَ الْهُدَىٰ وَالْفُرْقَانِ ۚ فَمَن شَهِدَ مِنكُمُ الشَّهْرَ فَلْيَصُمْهُ ۖ وَمَن كَانَ مَرِيضًا أَوْ عَلَىٰ سَفَرٍ فَعِدَّةٌ مِّنْ أَيَّامٍ أُخَرَ ۗ يُرِيدُ اللَّهُ بِكُمُ الْيُسْرَ وَلَا يُرِيدُ بِكُمُ الْعُسْرَ وَلِتُكْمِلُوا الْعِدَّةَ وَلِتُكَبِّرُوا اللَّهَ عَلَىٰ مَا هَدَاكُمْ وَلَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ.

دعاء اليوم الثامن من رمضان 2022 / 1443

شهر رمضان شهر الرحمة الشهر الكريم فقد قال النبي محمد صلي الله علية وسلم  فمن حضر منكم الشهر وكان بصحتة فليصم نهارة، ويحلال للمريض والمسافر في الفطر، ثم يصمون بعد ذلك عدد تلك الأيام التي فطرو فيها، يريد الله تعالى بكم اليسر والسهولة في شرائعه الدينية، ولا يريد بكم العسر والمشقة، ولتكملوا عدة الصيام شهرًا.

  • “اللهم اجعل لي نصيباً من كل خير تُنزل فيه، بجودك يا أجود الأجودين وأذقني فيه حلاوة ذكرك، وأداء شُكرك، واحفظني فيه بحفظك يا أرحم الراحمين “.
  • اَللّهم اجْعلنى فيه مِنَ الْمُتوكلين علَيك الفائزين لديك الْمقربينَ َإليك و زحزحني فيه عن موجبات سَخطك،
  • اَللّهُم أعِنّى على صِيامِه وقِيامه بِتَوفيقك يا هادِى المُضلين.
  • اللهم لا تؤاخذني فيه بالعثرات، واقلني فيه من الخطايا والهفوات، ولا تجعلني فيه غرضاََ للبلايا والآفاتِ واشرح وأمن به صدري بأمانك يا أمان الخائفين”.

دعاء ثامن يوم رمضان 1443 / 2022

دعاء اليوم الثامن من رمضان 2022 / 1443 مكتوب

ربي أينما كان الهُدى فاجعله طريقي، وأينما كان الرِضا فاجعلهُ رفيقي، وأينما كانت السعادة فاجعلها في قلبي.

اللهمَّ اهدنا، اللهمَّ اهدنا، اللهمَّ اهدنا هدايةً لا نرتَدُ بعدها أبداً، وأسعدنا سعادةً لا نشقى بعدها أبداً، وأنزل علينا رحمتك يا ربّ العالمين

ردد دعاء ثامن يوم رمضان 1443

  1. اَللّهُمَّ اجْعَلْ سعيي فيهِ مَشْكُوراً، وَ ذنبي فيهِ مَغْفُوراً، وَ عملي فيهِ مَقْبُولاً، وَ عيبي فيه مَسْتُوراً و ارْزُقنى فيهِ فَضْلَ لَيْلَةِ الْقَدْرِ، وَصَيِّرْ فيهِ أمورى مِنَ عُسْرِ إلى يُسْرِ،
  2. اَللّهُمَّ غشني فيهِ بِالرَّحْمَةِ، وَ ارْزُقْنى التَّوفيقَ وَالْعِصْمَةَ، وَطَهِّرْ قلبي يا مَنْ لا يَشْغَلُهُ إلْحاحُ الْمُلحِّينَ.
  3. “اللهم إني أعوذ بك من عذاب النار، وأعوذ بك من عذاب القبر، وأعوذ بك من الفتن ما ظهر منها وما بطن، وأعوذ بك من فتنة الدجال”،
  4. واللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، والعجز والكسل، والبخل والجبن، وضلع الدين، وغلبة الرجال”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى