منوعات

‘‘ أدعية الجمعة الأولى من رمضان ١٤٤٣ ‘‘ دعاء اول جمعة في رمضان ٢٠٢٢ مكتوب …. دعاء اليوم السابع من رمضان

دعاء أول جمعة في رمضان 2022-1443، استقبل عدد من الدول العربية والإسلامية الجمعة الأولي من شهر رمضان والتي توافق السابع من رمضان 1443 ، 8 أبريل 2022 ، ويسعي المسلمون الي التقرب الي الله بالدعاء طول شهر رمضان وقيام ليله وصيام نهاره من أجل أن يناول رضا الله عز وجل وكسب الثواب والأجر ، ويعد شهر رمضان هو شهر البركة والصيام والذي ينتظره ملايين المسلمين حول العالم ، وسنوفر لكم خلال هذا الموضوع دعاء اليوم السابع من رمضان ودعاء الجمعة الاولي من رمضان 2022 “اللهم أملأ قلبي بربيع إيمانك”.. أدعية الجمعة الأولى ١٤٤٣.

دعاء اول جمعة من رمضان

دعاء أول جمعة من رمضان، يوم الجمعة هناك ساعة مباركة ، وهي ساعة الاستجابة ، فقد جعلها الله تعالى لازماً لعباده طوال العام ، وفيها تُستجاب الدعاء وتُشبع الشهوات ، وهي ساعة قبل آذان المغرب ، ولكن في شهر رمضان مبارك كل يوم ، ودعاء الصائم إذا أفطر مكان يستجاب فيه الدعاء ، يعتبر الدعاء من أفضل العبادات التي يلجأ إليها المسلمون ، بحسب ما ورد في القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة ، بما في ذلك دعاء أول جمعة في رمضان 2022.

دعاء أول جمعة في رمضان 2022

ولا تنس الدعاء في هذه الليلة المباركة .. ليلة أول جمعة في رمضان المبارك. الدعاء مستجاب بعون الله .. نسأل الله تعالى أن يوفقنا للصوم والصلاة .. وأن يريحنا كربنا وقلقنا.

  • اللهم أعنى فيه على صيامه وقيامه وجنبنى فيه من هفواته وآثامه، وارزقنى فيه ذكرك بدوامه بتوفيقك ياهادى المضلين.
  • اللهم لا تجعل رمضان ينقضي إلا وانت راضٍ عنا، اللهم بلغنا مانود واجعل لنا دعوة لا ترد، وافتح لنا بابًا إلى الجنة لا يسد.
  • اللهم بلغنا في رمضان بلوغًا يغير حالنا الى أحسنه ويهذب نفوسنا، ويطهر دواخلنا، بلوغ رحمه ومغفرة وعتق من النار.
  • اللهم اجعل لنا في أول جمعة من رمضان دعوة لا ترد، ولا تخيب، ولا تسكن جسدنا تشمت بنا الأعداء وادفع عنَا كل هم وغم وبلاء .
  • يارب أجعل أول جمعة من رمضان تفريجًا لكل هم واستجابة لكل دعاء وغفران لكل ذنب واجعل رمضان فاتحة خير.
  • اللهم في أول جمعة من رمضان ‏ارحم من يُحزننا فراقهم وتُبكينا ذِكراهم ونحن في هذا الشهر المبارك، واسكنهم الفردوس الأعلى من الجنة.
  • اللهُـمّ في أول جمعة من رمضان أجبُـر كسـر قلوبنَا على فراقِ موتانا واجمعنَـا بهُـم فِـي الفردُوس الأعلىٰ مِـن الجنَّـة ولاتحرمنَـا الحرمـان الحقيقِـي
  • يامن لا يخيب بهِ الرجاء بجاهك وعزتك وجلالك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى