منوعات

الأن ” اللهم في يوم الجمعة ” دعاء الجمعة الأولى في شهر رمضان 1443 مكتوبة أقرا دعاء أول جمعة من شهر رمضان 1443 / 2022

دعاء الجمعة الأولى في شهر رمضان 1443، عدد كبير من المسلمين في جميع أنحاء العالم يبحثون في الوقت الحالي علي دعاء الجمعة الأولي من شهر رمضان المبارك 1443 / 2022 شهر الخير والمغفرة ، وذلك من أجل ترديد الدعاء في ذلك اليوم العظيم في الشهر المبارك التي تكون فية أبواب السماء مفتوحة ويستجيب الله لدعاء العبد الصالح ، ويعد من أفضل الاعمال المفضلة في ذلك الشهر هو التقرب الي الله بفتح قلوبنا والدعاء لة ان يغفر لنا ولجميع المسلمين.

دعاء الجمعة الأولى في شهر رمضان 1443 مكتوب

مر الأسبوع الاول من شهر رمضان المبارك سريعا ، ويبحث المسلمين علي دعاء الجمعة الأولي وذلك من أجل قراءتة في ذلك الأيام المفترجة ، فهي أيام مباركة يرغب فيها العبد في التقرب الي الله سبحانة وتعالي عن طريق الصلاة والصيام والذكاة وغيرها من الأعمال الاخري ، والتي من اهمها ايضا هو الدعاء ونحن عبر بلد نيوز سنعمل علي توفير أدعية الجمعة الاولي من رمضان.

“اول جمعة” دعاء الجمعة الاولي من رمضان 1443 / 2022 ادعية اول جمعة في دمضان ١٤٤٣ / ٢٠٢٢ مكتوبة

  • اللهم لا تدع لنا في أول أيام جمع شهر رمضان من الذنوب لا صغيرةً ولا كبيرةً إلا غفرتها لنا يا ربنا، واجبر كسر قلوبنا، وعاف مرضانا، وارحم موتانا يا رب العالمين.
  • اللهم اقسم لنا ببركة هذا اليوم العظيم أن نكون لك في هذا الشهر الكريم من الصائمين القائمين القانتين لوجهك الكريم، واقسم لنا أن نكون فيه من عتقاء النار ومن ورثة جنات النعيم.
  • اللهم أرنــا في هذا الشهر الكريم الحقّ حقًّا وارزقنا اتباعه وحببنا فيه، وأرنــا الباطـل باطلًا وكرهنا فيه، ونسألك يا ربنا أن تغمرنا بفيضٍ من عين جودك وخزائن رحمتك التي وسعت كلّ شيء.

دعاء أول جمعة من شهر رمضان 1443

لا إله إلا أنت سبحانك يا ربنا إنّـا كنّـا من الظالمــين، اللهم تقبّـل منا في هذه الجمعة الاولى ما عملنا من الصالحات، واغفر لنا ما اقترفت أيدينا من الزلات، إنّك أنت مجيب الدعوات يا رب العالمين.

اللهم إنّ هذه الجمعة المباركة في هذا الشهر الكريم لميقاتٌ عظيم، فأحب فيه يا ربنا دعوتنا واغفر لنا ذنوبنا وارحمنا برحمةٍ منك تغنينا به عن رحمة من سواك يا رب العالمين.

اللهم لا تدع لنا في أول أيام جمع شهر رمضان من الذنوب لا صغيرةً ولا كبيرةً إلا غفرتها لنا يا ربنا، واجبر كسر قلوبنا، وعاف مرضانا، وارحم موتانا يا رب العالمين.

اللهم اقسم لنا ببركة هذا اليوم العظيم أن نكون لك في هذا الشهر الكريم من الصائمين القائمين القانتين لوجهك الكريم، واقسم لنا أن نكون فيه من عتقاء النار ومن ورثة جنات النعيم.

أدعية في اول جمعة رمضان 2022

  • اللهم في جمعة رمضان الأولى، نحمدك ونستعينك ونستهديك، ونؤمن بك ونتوكّل عليك، اللهم نعوذ بكَ من شورر أنفسنا وسيّئات أعمالنا، ارحمنا برحمتك التي وسعت كلّ شيء، وتجاوز عنّا يا كريم.
  • اللهم إنّها جمعة رمضان الأولى التي نستشعر بها رحماتك، فلا تحرمنا من تلك الرّحمات بذنوبنا يا رب، اللهم بارك علينا وارزقنا من الأقدار أحلاها، اللهم لا تدع لنا فيها ذنبًا إلّا غفرته، ولا همًا إلّا فرّجته.
  • في الجمعة الأولى من رمضان، نسألك يا رحمن السموات والأرض، أن تزيدنا من البركات، وأن تُلهم قلوبنا إلى الطّاعة، وإلى الثّبات على حضور الخُطب وصلوات الجماعة، تقبذل منّا واقبلنا بفضل جودك يا كريم.
  • اللهم نسألك بنور وجهك الذي أشرقت به الأنوار، أن تُبارك لنا في شهر الخير، وأن تجعلنا ممّن اغتنم رمضان، وخيرات رمضان، ففاز بها بالعفو والغفران، وبجنّة عرضها السموات والأرض.

افضل دعاء يقال في الجمعة الاولى من رمضان 2022 / 1443

  • اللهم في آخر ساعة من الجمعة الأولى من شهر رمضان، فما أصبح وما أمسى بنا من نعمةٍ أو بأحدٍ من خلقك فمنك وحدك لا شريك لك فلك الشكر ولك الحمد.
  • اللهم في الساعة الأخيرة من الجمعة الأولى من شهر رمضان اجعلنا هادين مهتدين، غير ضالين ولا مضلين، اللهم اجعلنا سلمًا لأوليائك، وعدوًا لأعدائك، نحبّ بحبك من أحبّك ونعادي بعداوتك من خالفك.

أجمل دعاء في الجمعة الاولي رمضان 1443 / 2022

  • “اَللّهُمَّ اجْعَلْ سَعْيى فيهِ مَشْكُوراً، وَذَنْبى فيهِ مَغْفُوراً، وَعَمَلى فيهِ مَقْبُولاً، وَعَيْبى فيه مَسْتُوراً و ارْزُقنى فيهِ فَضْلَ لَيْلَةِ الْقَدْرِ، وَصَيِّرْ فيهِ اُمُورى مِنَ عُسْرِ إلى يُسْرِ، اَللّهُمَّ غَشِّنى فيهِ بِالرَّحْمَةِ، وَارْزُقْنى التَّوفيقَ وَالْعِصْمَةَ، وَطَهِّرْ قَلْبى يا مَنْ لا يَشْغَلُهُ إلْحاحُ الْمُلحِّينَ”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى