منوعات

دعاء يوم ٧ رمضان: “أقرأ بالكامل” أفضل أدعية اليوم السابع من شهر رمضان 2022/1443 مستجاب

دعاء يوم ٧ رمضان، مع دخول اليوم السابع من شهر رمضان الفضيل بدأت الملايين من المسلمين في شتى أرجاء العالم بالبحث المكثف عن أفضل أدعية اليوم السابع من شهر رمضان 1443/2022 مكتوب بالكاملة، فيستغل المسلمين في مختلف بقاع المعمورة هذه المناسبة الدينية التي لا تعوض للتقرب من المولى عز وجل، باحثين عن أفضل أدعية شهر رمضان 2022 داعين المولى عز وجل لتحقيق أمنياتهم وغفر لهم ما تقدم من ذنب.

دعاء يوم ٧ رمضان

نعرض لكم متابعينا الكرام في الأسطر التالية دعاء يوم ٧ رمضان الذي بدأ المسلمين في مختلف أنحاء العالم بالبحث عنه بكثافة، فيبحث الكثيرون عن أفضل أدعية اليوم السابع من شهر رمضان المبارك، فهذه الأيام الفضيلة والمبارك من الأيام التي لا تعويض فيسعى الملايين من المسلمين لاستغلال شهر الخير والبركات للتضرع والتقرب من الله بتأدية الطاعات مثل الصلاة والقيام والدعاء مبتغين مرضاة المولي عز وجل.

أفضل أدعية اليوم السابع من شهر رمضان 2022/1443

  • اللَّهُمَّ لَا تَخْذُلْنِي لِتَعَرُّضِ مَعَاصِيكَ، وَ أَعِذْنِي مِنْ سِيَاطِ نَقِمَتِكَ وَ مَهَاوِيكَ‏، وَ أَجِرْنِي مِنْ مُوجِبَاتِ سَخَطِكَ، بِمَنِّكَ وَ أَيَادِيكَ يَا مُنْتَهَى رَغْبَةِ الرَّاغِبِينَ.
  • اللهم اجعلنا من عبادك في رمضان، ولا تجعلنا من عباد رمضان، اللهم وأعنا على طاعتك فيه وفي غيره من الشهور يا الله اللهم ارزق جوارحنا الصيام عن المعاصي والذنوب والآثام يا الله.
  • اللهم صل على محمد و آلة، و إذا كان لك في كل ليلة من ليالي شهرنا هذا رقاب يعتقها عفوك، أو يهبها صفحك فاجعل رقابنا من تلك الرقاب، و اجعلنا لشهرنا من خير أهل و أصحاب.
  • من دعا به أعطاه الله تعالى أربعين ألف مدينة في كل مدينة ألف ألف بيت، في كل بيت ألف سرير طول كل سرير ألف ذراع على كل سرير حورية لها ألف ذؤابة يحمل كل ذؤابة سبعون خادما.
  • اللهمَّ إني أعوذُ بك من العجزِ والكسلِ، والجُبنِ والهَرمِ، والبُخلِ، وأعوذ بك من عذابِ القبرِ، ومن فتنةِ المحيا والمماتِ.
  • اللهُم اجعل اول صباح من رمضان تفريجاً لهمومنا واستجابة لدُعائنا وغفراناً لذنوبنا ‏فُتحت أبواب الجنة وغُلقت أبواب النار وصفدت الشياطين، صباح نسمات الخـَـــير و الغفــَران صباح أول أيام رمضان.

دعاء شهر رمضان

  • اَللّهُمَّ ارْزُقني فيهِ الذِّهنَ وَالتَّنْبيهِ، وَباعِدْني فيهِ مِنَ السَّفاهَةِ وَالتَّمْويهِ، وَاجْعَل لي نَصيباً مِن كُلِّ خَيْرٍ تُنْزِلُ فيهِ، بِجودِكَ يا اَجوَدَ الأجْوَدينَ.
  • اَللّهُمَّ قَوِّني فيهِ عَلى اِقامَةِ اَمرِكَ، وَاَذِقني فيهِ حَلاوَةِ ذِكْرِكَ، وَاَوْزِعْني فيهِ لِأداءِ شُكْرِكَ بِكَرَمِكَ، وَاحْفَظْني فيهِ بِحِفظِكَ وَسَتْرِكَ يا اَبصَرَ النّاظِرينَ.
  • اَللّهُمَّ اجعَلني فيهِ مِنَ المُستَغْفِرينَ، وَاجعَلني فيهِ مِن عِبادِكَ الصّالحينَ القانِتينَ، وَاجعَلني فيهِ مِن اَوْليائِكَ المُقَرَّبينَ، بِرَأفَتِكَ يا اَرحَمَ الرّاحمينَ.
  • اَللّهُمَّ لا تَخْذُلني فيهِ لِتَعَرُّضِ مَعصِيَتِكَ، وَلاتَضرِبني بِسِياطِ نَقِمَتِكَ، وَزَحْزِحني فيهِ مِن موُجِبات سَخَطِكَ بِمَنِّكَ وَاَياديكَ يا مُنتَهى رَغْبَةِ الرّاغِبينَ.
  • اَللّهُمَّ اَعِنّي فيهِ عَلى صِيامِهِ وَقِيامِهِ، وَجَنِّبني فيهِ مِن هَفَواتِهِ وَاثامِهِ، وَارْزُقني فيهِ ذِكْرَكَ بِدَوامِهِ، بِتَوْفيقِكَ يا هادِيَ المُضِّلينَ.
  • اَللّهُمَّ ارْزُقْني فيهِ رَحمَةَ الأَيْتامِ وَاِطعامَ الطَّعامِ وَاِفْشاءَ وَصُحْبَةَ الكِرامِ بِطَوْلِكَ يا مَلْجَاَ الأمِلينَ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى