منوعات

” اللهم في اول جمعة ” دعاء الجمعة الاولي من رمضان 1443 / 2022 مكتوب – ادعية اول جمعة في دمضان ١٤٤٣ / ٢٠٢٢ المستجابة

دعاء الجمعة الاولي من رمضان 1443 / 2022  ،من شهر رمضان المبارك التي يكون فيها التقارب الي الله عز وجل واقرب طريقة الي الله الدعاء، ونحن في الشهر الكريم وتكون ابواب السماء مفتوحة من الله والتي نحن بحاجة الي الاستغفار من كل المعاصي وعلي اللة الاستجابة ليرفع عنا عذاب الاخرة، ونحن في غاية الحاجة إلى الدعاء. فقد روى أبو هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى عليه وسلم أنه قال :تعرض الأعمال يوم الإثنين و الخميس فأحب أن يعرض عملي و أنا صائم.

دعاء الجمعة الاولي من رمضان 1443 / 2022

شهر رمضان من أفضل الشهور التي ينتظرها المسلمين، لانه شهر الرحمة والمغفرة والعناق من النار ،شهر الخير الذي يحبه كل المسلمين في التسامح مع بعضهم البعض، شهر العبادة والتقرب الي الله في الصلاة والذكاة وقراة القران الكريم، حيث يذكرنا رسول الله النبي صلى الله عليه وسلم المسلمين على تكثيف الدعاء في رمضان نهارا وعند الإفطار وفي جوف الليل.

دعاء الجمعة الأولى في شهر رمضان 1443 مكتوبة أقرا دعاء أول جمعة من شهر رمضان 1443 / 2022

ادعية اول جمعة في دمضان ١٤٤٣ / ٢٠٢٢ مكتوبة

  • اللهم اقسِمْ لنا مِن خشيتك ما يحول بيننا وبين معاصيك، ومِن طاعتك ما تبلِّغنا به جنتَك، ومِن اليقين ما تهوِّن به علينا مصيبات الدنيا، ومتِّعنا بأسماعنا وأبصارنا وقوَّتنا ما أحييتَنا، واجعله الوارثَ منا، واجعل ثأرَنا على مَن ظلمنا، وانصرنا على مَن عادانا، ولا تجعل مصيبتَنا في دِيننا، ولا تجعل الدنيا أكبرَ همنا، ولا مبلَغ علمنا، ولا تسلِّط علينا مَن لا يرحمنا.
  • اللهم إني أسألك بعزَّتِك أن تُنجِيَني مِن النار.
  • اللهم اغفِرْ لي خطيئتي وجهلي، وإسرافي في أمري، وما أنت أعلمُ به مني.

ادعية اول جمعة في دمضان ١٤٤٣ / ٢٠٢٢

 

دعاء الجمعة الاولي 1 من رمضان 1443 / 2022

  • اللهم اجعل هذا الشهر مليئا بالخير والبركات، واكتب لنا مغفرة وأجر عظيم، وتقبل حسناتنا، وتقبل صومنا ووقفتنا وسجداتنا وسجداتنا.
  • اللهم اغفر لنا ذنوبنا ماض ولاحقا اللهم اجعل هذه الليلة نعمة واكتب لنا تحقيق أحلامنا ودعواتنا.
  • اللهم إني أسألك الثبات في الأمر، والعزيمة على الرشد، وأسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، وأسألك شكر نعمتك، وحسن عبادتك، وأسألك قلبا سليما، ولسانا صادقا، وأسألك من خير ما تعلم، وأعوذ بك من شر ما تعلم، وأستغفرك لما تعلم، إنك أنت علام الغيوب”.
  • “اللهم إني أعوذ بك من عذاب النار، وأعوذ بك من عذاب القبر، وأعوذ بك من الفتن ما ظهر منها وما بطن، وأعوذ بك من فتنة الدجال”، واللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، والعجز والكسل، والبخل والجبن، وضلع الدين، وغلبة الرجال”.

دعاء للميت في اول جمعة رمضان 2022

  • “اللهم اجعله في بطن القبر مطمئنًا وعند قيام الأشهاد آمنًا وبجود رضوانك واثقًا وإلى أعلى علو درجاتك سابقًا، اللهم اجعل عن يمينه نورًا وعن شماله نورًا ومن أمامه نورًا ومن فوقه نورًا حتى تبعثه آمنًا مطمئنًا في نور من نورك، اللهم إن كان مصليًا لك فثبته على الصراط يوم تزل الأقدام، اللهم إنه كان لك صائمًا فأدخله الجنة من باب الريان، اللهم ارحمنا إذا ورينا التراب وغلقت من القبور الأبواب وانفض الأهل والأحباب فإذا الوحشة والوحدة وهول الحساب”.
  • “اللهم إنّها نفحات الإيمان العظيمة التي تتزين بها القلوب، اللهم مع جمعة رمضان الأولى أستغيث برحمتك  يا حي يا قيّوم، يا واحدًا ليس له في مُلكه ثاني، اللهمّ ارحم ميّتنا وفقيدنا، واعفُ عن زلّاته وخطاياه يا ربّ العالمين، اللهمّ اجعل فراشه من الجنّة، ولِباسه من الجنّة ومأكله ومَشربه من نعيمك يا أرحم الرّاحمين”

افضل دعاء يقال في الجمعة الاولى من رمضان 1443 / 2022

  • اللهم في الجمعة الأولى من شهر رمضان المبارك أسألك الطيبات وفعل الخيرات وترك المنكرات وحب المساكين وأن تتوب علي وتغفر لي وترحمني وإذا أردت في خلقك فتنة فنجني إليك منها غير مفتون اللهم وأسألك حبك وحب من يحبك وحب عمل يبلغني إلى حبك.
  • اللهم في أول جمعة من شهر رمضان يا حنان يا منان، متعني بما رزقتني وبارك لي فيه واخلف على كل غائبة لي بخير.
  • اللهم مع جمعة رمضان الأولى، نسألك أن تتنزّل برحماتك علينا إذا أتانا اليقين، وإذا عرق منّا الجبين، وكَثر فينا الأنين والحنين، اللهم ارحمنا اذا يئس منّا الطّبيب، اللهم ارحم موتانى وموتى المُسلمين يا أرحم الرّاحمين.
  • اللهم في جمعة رمضان الأولى، نحمدك ونستعينك ونستهديك، ونؤمن بك ونتوكّل عليك، اللهم نعوذ بكَ من شورر أنفسنا وسيّئات أعمالنا، ارحمنا برحمتك التي وسعت كلّ شيء، وتجاوز عنّا يا كريم.

اللهم في اول جمعة من رمضان 1443 / 2022

  • كما يستحب الدعاء بقولنا :” اللّهم اجعلنا ممن عفوت عنهم، ورضيت عنهم وغفرت لهم ..وحرّمت عليهم النار، وكتبت لهم الجنّة”.
  • “اللهم في اول جمعة في رمضان اهدنى فيمن هديت، وعافنى فيمن عافيت، وتولنى فيمن توليت، وبارك لى فيما أعطيت، وقنى شرما قضيت، إنه لا يذل من واليت، تباركت ربنا وتعاليت”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى