منوعات

افضل دعاء اليوم السادس ‘‘ 6 ‘‘ من رمضان وفضل الدعاء في رمضان

دعاء اليوم السادس من رمضان مكتوب، يبحث الآن عدد كبير جدًا من الناس عن دعاء اليوم السادس من رمضان بالصور ، حيث يتم نشر دعاء جديد في كل يوم من أيام رمضان ، عليك الاختيار من بين الادعية التي سنقدمها لك في السطور التالية ، تابعنا.

دعاء اليوم السادس من رمضان بالصور

دعاء السادس من رمضان، شهر رمضان هو شهر الرحمة والخير ، وهو الشهر الذي يجب استغلاله من خلال الحسنات كإطعام الفقراء أو تقديم وجبات مجانية لمن لا يستطيعون دفع المال ، والوقف بجانبهم والتقرب الي الله بالطاعات والدعاء وقيام الليل والصدقات.

ادعية اليوم السادس من رمضان

اللهم اشملني في هذا اليوم المبارك من هذا الشهر المبارك بالرحمة، وارزقني فيه التوفيق والعصمة، وطهّر قلبي من غياهب التهمة، يا رحيما بعباده المؤمنين.

ثَلاثَةٌ لا تُرَدُّ دَعْوَتُهُمْ: الإِمَامُ الْعَادِلُ وَالصَّائِمُ حِينَ يُفْطِرُ وَدَعْوَةُ الْمَظْلُومِ، حيث يرغب الصائم في الاستفادة من لحظات الصيام والفطر في الدعاء للخير الذي يحبه له ، متمنياً أن يستجيب الله تعالى لدعائه.

عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه و آله: “يارب لَا تَخْذُلْنِي لِتَعَرُّضِ مَعَاصِيكَ، يارب أَعِذْنِي مِنْ سِيَاطِ نَقِمَتِكَ وَمَهَاوِيكَ‏، يارب أَجِرْنِي مِنْ مُوجِبَاتِ سَخَطِكَ، بِمَنِّكَ وَ أَيَادِيكَ يَا مُنْتَهَى رَغْبَةِ الرَّاغِبِينَ

“مَنْ دَعَا بِهِ أَعْطَاهُ اللَّهُ تَعَالَى أَرْبَعِينَ أَلْفَ مَدِينَةٍ، فِي كُلِّ مَدِينَةٍ أَلْفُ أَلْفِ بَيْتٍ، فِي كُلِّ بَيْتٍ أَلْفُ سَرِيرٍ طُولُ كُلِّ سَرِيرٍ أَلْفُ ذِرَاعٍ، عَلَى كُلِّ سَرِيرٍ حُورِيَّةٌ لَهَا أَلْفُ ذُؤَابَةٍ يَحْمِلُ كُلَّ ذُؤَابَةٍ سَبْعُونَ خَادِماً”

 اللهم إني أسألك أن ترزقني رزقًا حلالًا واسعا طيبًا من غير تعب ولا مشقة ولا ضير ولا نصب إنك على كل شيء قدير. اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله وإن كان في الأرض فأخرجه وإن كان بعيدًا فقربه وإن كان قريبًا فيسره وإن كان قليلًا فكثره وإن كان كثيرًا فبارك لي فيه. قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: “اللَّهُمَّ بَارِكْ لِأُمَّتِي فِي بُكُورِهَا” ورد النهي عن نوم الصبيحة، وذكر أنه يقطع الرزق وأن أول كل نهار وقت توزيع الأرزاق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى