منوعات

اقرأ ” دعاء الجمعة الاولي من رمضان 1443 ” دعاء 7 رمضان 1433 مكتوب .. أفضل دعاء اليوم السابع من رمضان 2022 / 1443

دعاء 7 رمضان 1433 مكتوب، عدد كبير جدا من المسلمين في جميع أنحاء العالم يبحثون في الوقت الحالي علي دعاء اليوم السابع من شهر رمضان المبارك ، وذلك من أجل ترديد الدعاء في ذلك الايام العظيمة التي تكون فيها أبواب السماء مفتوحة ويستجيب الله لدعاء العبد الصالح ، خصوصا وأن الدعاء يعد من أفضل الاعمال التي تجعل العبد يقترب الي الله عز وجل ، ولعل في ذلك الايام العظيمة نحتاج ان نرفع ايدينا الي الله وندعوة بالخير.

دعاء 7 رمضان 1433 مكتوب

يعد شهر رمضان المبارك أفضل شهور السنة ، والذي تكون فية ابواب السماء مفتوحة ويستجيب الله لدعاء العبد الصالح ، ويرغب عدد كبير من المسلمين في كثرة الاعمال الخيرية خصوصا في ذلك الشهر الكريم ، لما لة من فضل ونعمة من الله ، ومن موقع بلد نيوز سنعمل علي توفير ادعية اليوم السابع من ذلك الشهر العظيم.

” ردد معي ” دعاء الجمعة الاولي من رمضان 1443 / 2022 مكتوب – ادعية اول جمعة في دمضان ١٤٤٣ / ٢٠٢٢ المستجابة

دعاء اليوم السابع من رمضان 2022 / 1443

  • اللَّهُمَّ يَا بَارِئَ البَرِيَّاتِ، وَغَافِرَ الخَـطِيَّاتِ، وَعَالِمَ الخَفِيَّاتِ،
    المُطَّلِعُ عَلَى الضَّمَائِرِ وَالنِّيَّاتِ، يَا مَنْ أَحَاطَ بِكُلِّ شَيءٍ عِلْماً،
    وَوَسِعَ كُلّ شَيْءٍ رَحْمَةً، وَقَهَرَ كُلّ مَخْلُوقٍ عِزَّةً وَحُكْماً،
    اغْفِرْ لِي ذُنُوبِي، وَاسْتُرْ عُيُوبِيَ، وَتَجَاوَزْ عَنْ سَيِّئَاتِيَ إِنَّكَ أَنْتَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ.
  • اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ بِاسْمِكَ الأَعْظَمِ، الَّذِي إِذَا دُعِيتَ بِهِ أَجَبْتَ،
    وَإِذَا سُئِلْتَ بِهِ أَعْطَـيْتَ، أَسْأَلُكَ بِأَنِّي أَشُهَدُ أَنَّكَ أَنْتَ اللهُ لا إِلَهَ إِلاَّ أَنْتَ،
    الأَحَدُ الصَّمَدُ، الَّذِي لَمْ يَلِدْ، وَلَمْ يَولَدْ، وَلَمْ يَكُنْ لَهُ كُفُوًا أَحَدٌ؛
    أَنْ تَغْفِرَ لِي ذُنُوبِي، إِنَّكَ أَنْتَ الغَفُورُ الرَّحِيمُ.
  • اللَّهُمَّ أَنْتَ رَبِّي لا إِلَهَ إِلاَّ أَنْتَ خَلَقْتَنِي وَأَنَا عَبْدُكَ، وَأَنَا عَلَى عَهْدِكَ وَوَعْدِكَ مَااسْتَطَعْتُ،
    أَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ مَا صَنَعْتُ أَبُوءُ لَكَ بِنِعْمَتِكَ عَلَيَّ وَأَبُوءُ لَكَ بِذَنْبِي فَاغْفِرْ لِي فَإنَّهُ لا يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إِلاَّ أَنْتَ.
  • اللَّهُمَّ إِنَّا قَدْ أَطَعْنَاكَ فِي أَحَبِّ الأشْيَاءِ إِلَيْكَ أَنْ تُطَاعَ فِيْهِ، الإيمَانِ بِكَ،
    وَالإِقْرَارِ بِكَ، وَلَمْ نَعْصِكَ فِي أَبْغَضِ الأَشْيَاءِ أَنْ تُعْصَى فِيْهِ؛
    الكُفْرِ وَالجَحْدِ بِكَ، اللَّهُمَّ فَاغْفِرْ لَنَا مَا بَيْنَهُمَا.
  • اللَّهُمَّ بَاعِدْ بَيْنِي وَبَينَ خَطَايَايَ كَمَا بَاعَدْتَ بَيْنَ المَشْرِقِ وَالمَغْرِبْ،
    اللَّهُمَّ اغْسِلْنِي مِنْ خَطَايَايَ بِالمَاءِ وَالثَّلْجِ وَالبَرَدِ،
    اللَّهُمَّ نَقِّنِي مِنْ الخَطَايَا كَمَا يُنَقَّى الثَّوبُ الأَبْيَضُ مِـنَ الدَّنَسِ.

دعاء الجمعة الاولي من رمضان 1443

  1. اللهم إنّ هذه الجمعة المباركة في هذا الشهر الكريم لميقاتٌ عظيم، فأحب فيه يا ربنا دعوتنا واغفر لنا ذنوبنا وارحمنا برحمةٍ منك تغنينا به عن رحمة من سواك يا رب العالمين.
  2. اللهم لا تدع لنا في أول أيام جمع شهر رمضان من الذنوب لا صغيرةً ولا كبيرةً إلا غفرتها لنا يا ربنا، واجبر كسر قلوبنا، وعاف مرضانا، وارحم موتانا يا رب العالمين.
  3. اللهم اقسم لنا ببركة هذا اليوم العظيم أن نكون لك في هذا الشهر الكريم من الصائمين القائمين القانتين لوجهك الكريم، واقسم لنا أن نكون فيه من عتقاء النار ومن ورثة جنات النعيم.

دعاء الجمعة الأولى في شهر رمضان المبارك 1443

  • “اللهم اجعله في بطن القبر مطمئنًا وعند قيام الأشهاد آمنًا وبجود رضوانك واثقًا وإلى أعلى علو درجاتك سابقًا، اللهم اجعل عن يمينه نورًا وعن شماله نورًا ومن أمامه نورًا ومن فوقه نورًا حتى تبعثه آمنًا مطمئنًا في نور من نورك، اللهم إن كان مصليًا لك فثبته على الصراط يوم تزل الأقدام، اللهم إنه كان لك صائمًا فأدخله الجنة من باب الريان، اللهم ارحمنا إذا ورينا التراب وغلقت من القبور الأبواب وانفض الأهل والأحباب فإذا الوحشة والوحدة وهول الحساب”.
  • “اللهم إنّها نفحات الإيمان العظيمة التي تتزين بها القلوب، اللهم مع جمعة رمضان الأولى أستغيث برحمتك  يا حي يا قيّوم، يا واحدًا ليس له في مُلكه ثاني، اللهمّ ارحم ميّتنا وفقيدنا، واعفُ عن زلّاته وخطاياه يا ربّ العالمين، اللهمّ اجعل فراشه من الجنّة، ولِباسه من الجنّة ومأكله ومَشربه من نعيمك يا أرحم الرّاحمين”

دعاء الأفطار في الجمعة الاولي من رمضان 1443 / 2022

  • اللهم في أول يوم جمعة في رمضان إنا نعوذ بك اليوم فأعذنا، ونستجيرك من جهد البلاء فأجرنا، اللهم ونستغيثك فأغثنا، ونستصرخك على عدوك فأصرخنا، اللهم آمنّا في أوطاننا وأعطنا سؤلنا، وارزقنا وراحمنا واغفر لنا.
  • اللهم في الجمعة الأولى من رمضان نسألك أن تعـز الإسلام والمسلمين، اللهم أعـز الإسلام والمسلمين، اللهم أعـز الإسلام والمسلمين وأذل الشرك والمشركين، ودمـّر أعـداء الدين، واحمِ حَـوزة الإسلام، يا رب العالمين.
  • بمناسبة أول جمعة في رمضان أسأل الله أن يمتّعنا براحة البال، وصلاح الحال وقبول الأعمال، ونسألك يا الله دوام النّعمة وزوال النّقمة وكفايتنا عن شرّ الإنس والجان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى