منوعات

اقرأ ” دعاء اول جمعة في رمضان 2022 ” دعاء ٧ رمضان ٢٠٢٢ – ١٤٤٣ مكتوب .. دعاء اليوم السابع من رمضان 2022 / 1443 المستجاب

دعاء اليوم السابع من رمضان الكريم  1443 / 2021، دعاء اليوم السابع من شهر رمضان، يهتم الكثير من الأشخاص في جميع أنحاء العالم، بالتعرف على افضل الادعية المستحبة في شهر رمضان الكريم، شهر المغفرة والرحمة والتقارب الي اللة عز وجل، حيث قد قال رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم ثلاثة لا ترد دعوتهم الإمام العادل، والصائم حتى يفطر، ودعوة المظلوم، وفي الشهر الكريم اكثرو من الدعاء ، وعلي اللة الاستجابة، من عذاب الاخرة والفوز بالجنة.

دعاء ٧ رمضان ٢٠٢٢ – ١٤٤٣ مكتوب

شهر رمضان الكريم الذي ينتظرة جميع المسلمين، شهر الذي يكثر فيه الأجر والثواب، وترفع فيه الأعمال الاخيرية والذكاء والصلاة إلى الله، فيقوم البعض بزيادة الأعمال الصالحة للتقارب الي الله، بينما يركز جميع المسلمين على الدعاء، ويجمع العديد بين كافة الطرق للتقارب الي الله عز وجل ليغفر الزنوب، فاكثرو الدعاء ليقبل اللة منك.

دعاء ليلة 7 رمضان 1443 / 2022

عن ابن عباس رضي الله عنه قال، قال: رسول الله صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه اجمعين، انه قد جاء في دعاء اليوم السابع من شهر رمضان المبارك هذا الدعاء ” اللَّهُمَّ أَعِنِّي عَلَى صِيَامِهِ وَ قِيَامِهِ، وَ جَنِّبْنِي فِيهِ مِنْ هَفَوَاتِهِ وَ آثَامِهِ، وَ ارْزُقْنِي ذِكْرَكَ وَ شُكْرَكَ بِدَوَامِ هِدَايَتِكَ يَا هَادِيَ الْمُؤْمِنِينَ  

دعاء اليوم السابع من رمضان 1443 / 2022

  •  اَللّهُمَّ اجعَلني فيهِ مِنَ المُستَغْفِرينَ، وَاجعَلني فيهِ مِن عِبادِكَ الصّالحينَ القانِتينَ، وَاجعَلني فيهِ مِن أوليائك المُقَرَّبينَ، بِرَأفَتِكَ يا اَرحَمَ الرّاحمينَ.
  • اَللّهُمَّ لا تَخْذُلني فيهِ لِتَعرُّضِ مَعصِيَتِكَ، ولا تضربني بِسِياطِ نَقِمَتِكَ، وَزَحْزِحني فيهِ مِن موُجِبات سَخَطِكَ بِمَنِّكَ واياديك يا مُنتَهى رَغْبَةِ الرّاغِبينَ.
  • اَللّهُمَّ اَعِنّي فيهِ عَلى صِيامِهِ وَقِيامِهِ، وَجَنِّبني فيهِ من هَفواتِهِ وآثامه وَارزُقني فيه ذِكْركَ بِدَوامهِ، بِتَوْفيقِكَ يا هادِيَ المُضِّلينَ.
  • اَللّهُمَّ لا تؤاخِذْني فيهِ بالْعَثَراتِ، وَاَقِلْني فيهِ مِنَ الْخَطايا وَالْهَفَواتِ، وَلا تَجْعَلْني فيهِ غَرَضاً لِلْبَلايا والآفات بِعزتِكَ يا عِز المُسْلمينَ.
  • اَللّهُمَ ارْزقْني فيهِ طاعةَ الخاشعينَ، وَاشْرَحْ فيهِ صَدري بإنابة المُخْبِتينَ بِأمانِكَ يا أمانَ الخائفينَاَ.

دعاء سابع يوم رمضان 1443 / 2022

 

أدعية يوم 7 من شهر رمضان المبارك 1443 / 2022

  • ونقول: اللهم ارزقني فيه الذهن والتنبيه، وباعدني فيه من السفاهة والتمويه،
    واجعل لي نصيبًا من كل خير تنزله فيه، بجودك يا أجود الأجودين،
    يا أرحم الراحمين.
  • ثم نقول: “اللهم إنى نويت أن أصوم رمضان كاملا لوجهك الكريم إيمانا واحتسابًا، اللهم تقبله منى واجعل ذنبى مغفورًا وصومى مقبولاً”.
  • وأخيرًا، نقول: “اللهم ارزقني فيه رحمة الأيتام، وإطعام الطعام، وإفشاء السلام،
    وصحبة الكرام، بطولك يا ملجأ الآملين، اللهم لا تخذلني فيه لتعرض معصيتك، ولا تضربني بسياط نقمتك، وزحزحني فيه من موجبات سخطك، بمنك وأياديك يا منتهى رغبة الراغبين”

أفضل دعاء سابع يوم رمضان 1443 / 2022 مكتوب ومسموع

اللهم بعلمك الغيب، وقدرتك على الخلق أحيني ما علمتَ الحياة خيرًا لي، وتوفني إذا علمت الوفاة خيرًا لي، اللهم وأسألك خشيتك في الغيب والشهادة، وأسألك كلمة الحق في الرضا والغضب، وأسألك القصد في الفقر والغنى، وأسألك نعيمًا لا ينفد، وأسألك قرة عين لا تنقطع، وأسألك الرضاء بعد القضاء.

دعاء اول جمعة في رمضان 2022

  • اللهم إني أسألك الثبات في الأمر، والعزيمة على الرشد، وأسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، وأسألك شكر نعمتك، وحسن عبادتك، وأسألك قلبا سليما، ولسانا صادقا، وأسألك من خير ما تعلم، وأعوذ بك من شر ما تعلم، وأستغفرك لما تعلم، إنك أنت علام الغيوب”.
  • “اللهم إني أعوذ بك من عذاب النار، وأعوذ بك من عذاب القبر، وأعوذ بك من الفتن ما ظهر منها وما بطن، وأعوذ بك من فتنة الدجال”، واللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، والعجز والكسل، والبخل والجبن، وضلع الدين، وغلبة الرجال”.

دعاء للميت في اول جمعة رمضان 2022

  • اللهم إليك المشتكى ولا حول ولا قوّة إلّا بك، اللهم  أسألك بنور وجهك الكريم أن تغفر لمن فقدنا وأن تجعله في واسع رحماتك، اللهم أسألك أن تعافه وتعفو عنه، اللهم أكرم نزله ووسع مدخله واغسله الله بالماء والثَّلج والبرد، ونقّه من الذنوب والخطايا كما ينقّى الثوب الأبيض من الدَّّنس.
  • اللهم إنّها الجمعة الأولى من شهر الخير في العشرة الأولى من الرّحمة، أسالك في هذا اليوم المُبارك برحمتك التي وسعت كلّ شيء، أن تتنزّل برحماتك على فقيدنا  الذي بات تحت التراب، وليس له إياك، اللهم إنّه الضعيف الفقير إليك، وأنت القوي الغني عنه فارحمه يا إلهي ولا تعذبه.
  • بسم الله مع جمعة الخير، والحمد لله على ربّ عظيم ورحيم، اللهم في رمضان الخير أسألك أن تَجعل فقيدنا في عليين، وأن تحشره يوم القيامة مع الشّهداء والصّالحين، اللهم وسّع نُزله، واجعله مثواه إلى الجنّة دون سابقة حسابٍ أو عذاب، آمين.

الدعاء في يوم الجمعة قبل المغرب في رمضان 1443

  • اللهم في آخر ساعة من الجمعة الأولى من شهر رمضان، فما أصبح وما أمسى بنا من نعمةٍ أو بأحدٍ من خلقك فمنك وحدك لا شريك لك فلك الشكر ولك الحمد.
  • اللهم في الساعة الأخيرة من الجمعة الأولى من شهر رمضان اجعلنا هادين مهتدين، غير ضالين ولا مضلين، اللهم اجعلنا سلمًا لأوليائك، وعدوًا لأعدائك، نحبّ بحبك من أحبّك ونعادي بعداوتك من خالفك.
  • في أوّل جمعة من شهر رمضان المُبارك أسأل الله العظيم أن يتقبّل منّا الصّيام والقيام وصالح الأعمال، جمعة مُباركة.
  • أدعوك يا الله في الجمعة الأولى من شهر رمضان، أن لا تجعل هذا الشّهر يمضي إلّا وقد غفر لنا الذّنوب والخطايا ورفعت أسمائنا ضمن قائمة عُتقاء الشّهر الفضيل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى