منوعات

” اذان الفجر ” دعاء ٦ رمضان ٢٠٢٢ – ١٤٤٣ مكتوب .. دعاء اليوم السادس من رمضان 2022 / 1443

دعاء اليوم السادس من رمضان 2022 / 1443 ، يقترب العبد من ربة في الشهر الكريم بدعاء فاللة يغير الاقدار في شهر رمضان شهر الرحمة والمغفرة ، والتقارب الي الله من الصلاة والذكاة وفعل الخير وادعو من اللة عز وجل الاستجابة في الشهر الكريم ، حيث يمكن عمل الكثير من العبادات المستحبة، لذلك يحاول العبد كثرة الدعاء  لتقرب من الله بكل الطرق ويدعو الله أن يثبته على طاعته ، “اللَّهُمَّ لَا تَخْذُلْنِي لِتَعَرُّضِ مَعَاصِيكَ، وَ أَعِذْنِي مِنْ سِيَاطِ نَقِمَتِكَ وَ مَهَاوِيكَ‏، وَ أَجِرْنِي مِنْ مُوجِبَاتِ سَخَطِكَ، بِمَنِّكَ وَ أَيَادِيكَ يَا مُنْتَهَى رَغْبَةِ الرَّاغِبِينَ “.

دعاء ٦ رمضان ٢٠٢٢ – ١٤٤٣ مكتوب

دعاء يوم 6 رمضان من افضل الأدعية التي يجب على المسلم أن يرددها طوال هذا اليوم قبل وبعد الفطار ، كما يمكنة دعاء الله بكل ما يحب وما يريد وعلي الله الاستجابة في رمضان شهر الخير والبركة، فيحب علينا اغتنام الفرصة وأن نتصالح مع أنفسنا ونعقد النية والعزم على ألا نعود للمعاصي مرة أخرى ونسأل الله الثبات على الحق في الدنيا والآخرة.

دعاء اليوم السادس من رمضان 2022 / 1443

  • اللهمَّ إياكَ نعبُدُ ولكَ نُصلِّي ونَسجُدُ وإليكَ نَسْعَى ونَحْفِدُ نرجو رحمتَكَ ونخشى عذابَكَ إنَّ عذابَكَ بالكافرينَ مُلْحِقٌ اللهمَّ إنَّا نستعينُكَ ونستغفرُكَ ونُثْنِي عليكَ الخيرَ ولا نَكْفُرُكَ ونُؤمنُ بكَ ونخضعُ لكَ ونَخلعُ من يَكْفُرُكَ.
  • اللَّهمَّ إنِّي أسأَلُكَ العافيةَ في الدُّنيا والآخرةِ اللَّهمَّ إنِّي أسأَلُكَ العفوَ والعافيةَ في دِيني ودُنياي وأهلي ومالي اللَّهمَّ استُرْ عَوْراتي وآمِنْ رَوْعاتي اللَّهمَّ احفَظْني مِن بَيْنِ يدَيَّ ومِن خَلْفي وعن يميني وعن شِمالي ومِن فَوقي وأعوذُ بعظَمتِكَ أنْ أُغتالَ مِن تحتي.
  • اللَّهمَّ أنتَ ربِّي، لا إلَهَ إلَّا أنتَ، خَلقتَني وأَنا عبدُكَ، وأَنا على عَهْدِكَ ووعدِكَ ما استَطعتُ، أبوءُ لَكَ بنعمتِكَ، وأبوءُ لَكَ بذَنبي فاغفِر لي، فإنَّهُ لا يغفِرُ الذُّنوبَ إلَّا أنتَ، أعوذُ بِكَ من شرِّ ما صنعتُ..

دعاء 6 رمضان 1443 وصور مكتوبة

دعاء اليوم السادس من رمضان 2022 / 1443 اليوم

  • اللهم إنَّا ندعوك بألَّا تحرمنا القبول في السَّماء والأرض، وامنن علينا بتقبل عبادتنا واجعلها خالصة لك وحدك يا كريم.

  • اللهم بارك لنا في رمضان وأعماله، واجعل سعينا مشكورًا وتقبل منَّا صيامنا وقيامنا ودعائنا.

اللهم يا من مننت علينا وبلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين، فامنن علينا بقبول ما صلح من أعمالنا، وأصلح لنا أمرنا كله.

دعاء اليوم السادس من رمضان 2022 اليوم

  • اللهم يا من كفانا كل شيء، اكفِني ما أهمّني من أمور الدنيا والآخرة، وثبتني اللهم على ما يرضيك، وقربني ممن يواليك، واجعل غاية حبي وبغضي فيك، ولا تقربني ممّن يعاديك، وأدم علي نعمتك وبرك، ولا تُنْسِني ذكرك، وألهمني في كل حال شُكرَك، وعرِّفني قدر النعم بدوامها، وقدر العافية باستمرارها.
  • اللهم إني أسألك يا الله بأنك الواحد الأحد الصمد، الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد، أن تتقبل صيامي وصلاتي وقيامي وتغفر لي ذنوبي، إنك أنت الغفور الرحيم.

ادعية يوم 6 رمضان 1443

عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه و آله: “اللَّهُمَّ لَا تَخْذُلْنِي لِتَعَرُّضِ مَعَاصِيكَ، وَ أَعِذْنِي مِنْ سِيَاطِ نَقِمَتِكَ وَ مَهَاوِيكَ‏، وَ أَجِرْنِي مِنْ مُوجِبَاتِ سَخَطِكَ، بِمَنِّكَ وَ أَيَادِيكَ يَا مُنْتَهَى رَغْبَةِ الرَّاغِبِينَ “.

وثواب هذا الدعاء “مَنْ دَعَا بِهِ أَعْطَاهُ اللَّهُ تَعَالَى أَرْبَعِينَ أَلْفَ مَدِينَةٍ، فِي كُلِّ مَدِينَةٍ أَلْفُ أَلْفِ بَيْتٍ، فِي كُلِّ بَيْتٍ أَلْفُ سَرِيرٍ طُولُ كُلِّ سَرِيرٍ أَلْفُ ذِرَاعٍ، عَلَى كُلِّ سَرِيرٍ حُورِيَّةٌ لَهَا أَلْفُ ذُؤَابَةٍ يَحْمِلُ كُلَّ ذُؤَابَةٍ سَبْعُونَ خَادِماً”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى