منوعات

✔️ مصيدة الشوكولاتة .. تحذير هام لمحبي الواتس اب من رسالة احتيالية جديدة

استمرت التحذيرات خلال الفترة الأخيرة لمستخدمي تطبيق واتسآب ، بسبب عملية احتيال جديدة وخطيرة ، تستهدف جميع مستخدمي تطبيق المراسلة الفورية الأشهر في العالم من خلال تقديم هدية مجانية من الشوكولاتة ، وعلى الجميع توخي الحذر خلال هذه الفترة الرسائل الاحتيالية التي تستهدف العديد منهم حتى لا تقع ضحية عمليات الاحتيال على التطبيقات.

تحذير رسالة الشوكولاتة على WhatsApp

ذكرت صحيفة “اكسبرس” البريطانية الشهيرة ، أن خبراء الأمن السيبراني وجهوا تحذيرًا هامًا لجميع مستخدمي تطبيق عملية احتيال جديدة يتم تداولها في الفترة الأخيرة على التطبيق الذي يسبق عيد الفصح ، وهو أحد الأعياد المسيحية والأعياد المسيحية. الأكبر والتي من خلالها تحرص على تقديم شوكولاتة مجانية ضمن الحملة. مسابقة Cadbury Easter Egg Hunt.

غالبًا ما يحاول المتسللون والمتسللون الاستفادة من جميع المناسبات في مواعيدهم الرسمية ، من خلال نصب أفخاخهم على ضحاياهم لاختراق الأجهزة والحصول على ما يريدون منهم ، حيث تنتشر رسالة احتيالية على أشهر تطبيق دردشة في العالم. العالم ، الذي يضم أكثر من ملياري مستخدم نشط ، والذي يدعي أن شركة Cadbury ، المشهورة بصناعة الحلوى ، تقدم آلاف الهدايا المجانية في الفترة التي تسبق عيد الفصح

كالعادة كل عام ، فإن عرض “Cadbury Easter egg” المجاني هو مجرد عملية احتيال لخداع المستخدمين على تطبيق WhatsApp خلال هذه الفترة بالتزامن مع اقتراب الاحتفالات بهذا العيد المسيحي ، حيث يحاول إقناع الضحايا المطمئنين. الحاجة إلى الكشف عن معلوماتهم الشخصية ، مما يساعد كثيرًا في الاستيلاء على أموالهم ، وتحتوي الرسالة على صورة لبيض عيد الفصح مكتوب عليها عبارة “انضم إلى Cadbury Easter Egg Hunt”.

بمجرد النقر فوق الارتباط ، تقوم بإدخال موقع ويب مزيف يطلب من الشخص إدخال معلومات شخصية. يزعم موقع الويب المزيف أن لدى المستخدم فرصة للحصول على هدية مجانية من Cadbury لخداع المستخدمين والحصول على بياناتهم الشخصية واختراق أجهزتهم وحساباتهم الشخصية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى