منوعات

” المحبب الي الله ” دعاء اليوم الثاني من رمضان 1443 – 2022 مكتوب دعاء يوم 2 رمضان 1443-2022 المستجاب

دعاء اليوم الثاني من رمضان 1443 – 2022، تزامنًا مع دخول وبدء اليوم الثاني من رمضان 1443 رمضان ، أعادها الله إلينا وأنتم وسائر الأمم الإسلامية بالخير واليمن والبركات، من خلال زيادة أعمالهم الصالحة في مثل هذه الليالي المباركة ليكونوا أقرب إلى الله تعالى ، يتطلع الكثيرون إلى الصيام والعبادة والوقوف وقراءة القرآن الكريم لأن عباد الله الصالحين يأتون في نهار وليل رمضان ابحث عن الصلوات اليومية، وأذكار رمضان لتكون أقرب إلى الله تعالى ، أدعو الله التوبة والاستغفار في هذه الليالي السعيدة ، أحاطنا الله برحمته وكرمه وعاطفته ، لينقذنا من الأوبئة والمصائب من كل المسلمين والمسلمين، دعاء مكتوب لليوم الثاني من رمضان.

دعاء اليوم الثاني من رمضان 1443 – 2022 مكتوب

كما نعلم جميعاً ، مع قدوم الشهر الكريم شهر الكرم على المائدة الرحمة ، والتوجه إليه بأسلوب من التوبة والاستغفار ، فإن سلاح المسلم في هذا الشهر هو الدعاء الذي يقربه إلى الله القدير بإخلاص واستعداد وبكل توقير وطاعة إلى عظمته ، لطلب المغفرة والخلاص من النار التي يرغب بها كثير منا. في ثاني أيام شهر رمضان 1443 زيادة سنقدمها لكم من خلال هذا المقال.

دعاء يوم 2 رمضان 1443-2022 المستجاب

  • اللهم اجعلني فيه من المستغفرين، واجعلني فيه من عبادك الصالحين القانتين.
  • واجعلني فيه من أوليائك المقربين، برأفتك يا أرحم الراحمين.
  • كذلك اللهم لا تخذلني فيه لتعرض معصيتك، ولا تضربني بسياط نقمتك.
  • وزحزحني فيه من موجبات سخطك بمنك وإياديك يا منتهى رغبة الراغبين.
  • اللهم أعني فيه على صيامه وقيامه، وجنبني فيه من هفواته وآثامه، وارزقني فيه ذكرك بدوامه، بتوفيقك يا هادي المضلين.
  • وأيضاً اللهم ارزقني فيه رحمة الأيتام وإطعام الطعام وصحبة الكرام يا ملجأ الأملين.
  • يا رب اجعل لي فيه نصيبًا من رحمتك الواسعة، واهدني فيه لبراهينك الساطعة.

دعاء ثاني يوم رمضان 2022 / 1443

«اَللّهُمَّ أعِنّي على صِيامِه وقِيامِهِ بِتَوْفيقِكَ يا هادِيَ المُضِلّينَ، وقَرِّبْني إليك برَحْمَةَ الأَيْتامِ، وإطْعامَ الطَّعامِ، وَإفْشاءَ السَّلامِ، وَصُحْبَةَ الْكِرامِ”، “اللّهُمَّ وَفِّرْ حَظِّي فيهِ مِنَ النَّوافِلِ، وَأكْرِمني فيهِ بِإحضارِ المَسائِلِ، وَقَرِّبْ فيهِ وَسيلَتي إليكَ مِنْ بَيْنِ الوَسائِلِ، يا مَن لا يَشْغَلُهُ إلحاحُ المُلِحِّينَ».

أدعية اليوم الثاني من شهر رمضان 1443 / 2022

  • اَللّهُمَّ قَرِّبْني فيهِ اِلى مَرضاتِكَ، وَجَنِّبْني فيهِ مِن سَخَطِكَ وَنَقِماتِكَ، وَوَفِّقني فيهِ لِقِرائَةِ اياتِِكَ، بِرَحمَتِكَ يا أرحَمَ الرّاحمينَ. اَللّهُمَّ ارْزُقني فيهِ الذِّهنَ وَالتَّنْبيهِ، وَاجْعَل لي نَصيبًا مِن كُلِّ خَيْرٍ تُنْزِلُ فيهِ، بِجودِكَ يا اَجوَدَ الأجْوَدينَ.
  • اَللّهُمَّ اَذِقني فيهِ حَلاوَةِ ذِكْرِكَ، وَاَوْزِعْني فيهِ لِأداءِ شُكْرِكَ بِكَرَمِكَ، وَاحْفَظْني فيهِ بِحِفظِكَ وَسَتْرِكَ يا اَبصَرَ النّاظِرينَ.
  • اَللّهُمَّ اجعَلني فيهِ مِنَ المُستَغْفِرينَ، وَاجعَلني فيهِ مِن عِبادِكَ الصّالحينَ القانِتينَ، وَاجعَلني فيهِ مِن اَوْليائِكَ المُقَرَّبينَ، بِرَأفَتِكَ يا اَرحَمَ الرّاحمينَ.
  • اَللّهُمَّ اَعِنّي فيهِ عَلى صِيامِهِ وَقِيامِهِ، وَجَنِّبني فيهِ مِن هَفَواتِهِ وَاثامِهِ، وَارْزُقني فيهِ ذِكْرَكَ بِدَوامِهِ، بِتَوْفيقِكَ يا هادِيَ المُضِّلينَ.
  • «اللهم اقسم لي من خشيتك ما تحول به بيني وبين معصيتك، ومن طاعتك ما تبلغني به جنتك، ومن اليقين ما تهوّن به على مصائب الدنيا».
  • «اللهم إني أستغفرك من جميع الذنوب والخطايا، ما علمت منها وما لم أعلم، اللهم اجمعنا في جناتك جنات النعيم، ولا تفرقنا وأهلنا وأحبائنا بعد الممات يا رب العالمين».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى