منوعات

ادعية رمضان ٢٠٢٢: دعاء اليوم الأول في رمضان 2022 مكتوب

ادعية رمضان ٢٠٢٢، استقبل عموم المسلمين في شتى أرجاء العالم شهر رمضان المبارك شهر الخير والبركات الذي يعتبر خير شهور العام، ومع بداية الشهر الفضيل يحرص المسلمين على معرفة أفضل أدعية شهر رمضان المبارك 2022 المستجابة، متقربين من المولى عز وجل بتأدية الطاعات والصلاة والقيام والصيام متمنين أن يتقبل الله منهم صالح الأعمال متضرعين له بدعاء اليوم الأول من شهر رمضان المبارك.

ادعية رمضان ٢٠٢٢

ننشر لكم متابعي موقع بلدنا نيوز في السطور التالية أفضل ادعية رمضان ٢٠٢٢، فقد أعلنت العديد من الدول المسلمة أن يوم السبت الموافق 2 أبريل 2022 هو أول أيام شهر رمضان المبارك، ويحرص المسلمين في هذا الشهر الكريم على تأدية الفروض والطاعات والتقرب إلى المولي عز وجل مبتغين مرضاته شاكرينه على نعمه التي لا تعد ولا تحصى.

دعاء اليوم الأول في شهر رمضان 2022

  • اللهم أهله علينا بالأمن والإيمان والسلامة والإسلام والمسارعة إلى ما تحب وترضى والعافية المجللة والرزق الواسع ودفع الاسقام اللهم ارزقني صيامه وقيامه وتلاوة القرآن فيه.
  • اللهم إني أسألك فيه الجنةَ وما قرَّب إليها من قولٍ أو عملٍ، وأعوذ بك مِن النار وما قرَّب إليها من قولٍ أو عملٍ، وأسألك أن تجعلَ كل قضاءٍ قضيتَه لي خيرًا
  • اللهم إني أسألك خير هذا الشهر وفتحه ونوره ونصره وبركته وطهوره ورزقه، أسألك خير ما فيه وخير ما بعده، وأعوذ بك من شر ما فيه وشر ما بعده، اللهم أدخله علينا بالأمن والايمان، والسلامة والإسلام، والبركة والتوفيق لما تحب وترضى وكان رسول الله -صلى الله عليه وسلم- إذا رأى الهلال استقبل القبلة وكبر ثم قال: هلال رشد، اللهم أهله علينا بيمن وإيمان، وسلامة وإسلام، وهدى ومغفرة، وعافية مجللة، ورزق واسع، إنك على كل شيء قدير  وما يقال عند رؤية الهلال: هلال خير ورشد، هلال خير ورشد، هلال خير ورشد، آمنت بالله الذي خلقك، يقولها ثلاث مرات ثم يكمل ويقول: الحمد لله الذي ذهب بشهر كذا وجاء بشهر كذا
  • اللهم إني أسألك النعيمَ المقيم، الذي لا يحُول ولا يزُول. اللهم إني أسألك بعزَّتِك أن تُنجِيَني مِن النار. اللهم اغفِرْ لي خطيئتي وجهلي، وإسرافي في أمري، وما أنت أعلمُ به مني. اللهم بارِكْ لهم فيما رزقتهم، واغفر لهم وارحمهم. اللهم آتِ نفسي تقواها، وزكِّها أنت خيرُ مَن زكاها، أنت وليُّها ومولاها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى