منوعات

” دعاء الافطار ” دعاء يوم 1 رمضان 1443 – 2022 مكتوب – دعاء أول يوم رمضان 2022 المستجاب

دعاء يوم 1 رمضان 1443 – 2022 مكتوب، في اليوم الأول من الشهر الفضيل المرتبط بسؤال الله تعالى التوفيق للمسلمين على الطاعة ، يجب أن يكون هذا الشهر مليئًا باللطف والبركات والمحبة والمحبة ، يمكن للمسلم أن يختار لنفسه ما يريد في صلاة رمضان الأول 2022 ، ويسأل الله دائمًا أن يهب له ما يشاء ويحقق ما يشاء ويدعو المسلم لنفسه وللآخرين، إنه قبول أكبر وأسرع.

دعاء يوم 1 رمضان 1443 – 2022 مكتوب

رمضان من أشهر الشهور المفضلة لدى المسلمين لأنه يحتوي على تعدد النعم والخير والأجر ، حيث ورد الصوم وفضله في الأحاديث النبوية والآيات القرآنية، يجب على المسلمين أن يحرصوا على التضرع في أول يوم من رمضان لطلب عدد كبير من الصلوات في شهر رمضان. وحرصا على نبذ كل ما يغضب الله عز وجل في رمضان ، في نهاية الشهر يقوى إيمانه ، وتزداد علاقته بالخالق ، ويصبح مرتاحا ورقيقا في التعامل مع الناس والمجتمع.

دعاء أول يوم رمضان 2022 المستجاب

  • يارب اغْسِلني فيهِ مِنَ الذُّنُوبِ، وَطَهِّرْني فيهِ مِنَ العُيُوبِ، وَيارب امْتَحِنْ قَلبي فيهِ بِتَقْوى القُلُوبِ، يا مقيل عَثَراتِ المُذنبين.
  • يارب إنِّي أسألُكَ فيهِ ما يرضيك، وَأعُوذُ بِكَ مِمّا يُؤذيكَ، وَيارب أسألُكَ التَّوفيقَ فيهِ لِأَنْ اُطيعَكَ وَلا أعْصِيَكَ، يا جواد السّائلينَ.
  • يارب اجْعَلني فيهِ مُحِبّاً لِأوْليائكَ، وَمُعادِياً لِأعْدائِكَ، مُسْتَنّاً بِسُنَّةِ خاتمِ أنبيائكَ، يا عاصمَ قٌلٌوب النَّبيّينَ.
  • يارب اجْعَلْ سَعْيي فيهِ مَشكورا، وَذَنبي فيهِ مَغفُورا، وَعَمَلي فيهِ مَقبُولاً، وعيبي فيهِ مَستوراً يا أسمَعَ السّامعينَ.
  • يارب ارْزُقني فيهِ فَضْلَ لَيلَةِ القَدرِ، وَصَيِّرْ اُمُوري فيهِ مِنَ العُسرِ إلى اليُسرِ، وَيارب اقبَلْ مَعاذيري وَحُطَّ عَنِّي الذَّنب وَالوِزْرَ، يا رَؤُفاً بِعِبادِهِ الصّالحينَ.
  • يارب وَفِّرْ حَظِّي فيهِ مِنَ النَّوافِلِ، وَأكْرِمني فيهِ بِإحضارِ المَسائِلِ، وَيارب قَرِّبْ فيهِ وَسيلَتي إليكَ مِنْ بَيْنِ الوَسائِلِ، يا مَن لا يَشْغَلُهُ إلحاحُ المُلِحِّينَ.

دعاء الافطار 2022 / 1443

– اللهمَّ فإني أعوذُ بك من فتنةِ النارِ، وعذابِ النارِ، وفتنةِ القبرِ، وعذابِ القبرِ، ومن شرِّ فتنةِ الغِنى، ومن شرِّ فتنةِ الفقرِ، وأعوذُ بك من شرِّ فتنةِ المسيحِ الدَّجَّالِ، اللهمَّ اغسِلْ خطايايَ بماءِ الثَّلجِ والبَرَد، ونقِّ قلبي من الخطايا كما نقَّيْتَ الثوبَ الأبيضَ من الدَّنَسِ، وباعِدْ بيني وبين خطايايَ كما باعدتَ بينَ المشرقِ والمغربِ، اللهمَّ فإني أعوذُ بك من الكسَلِ والهرَمِ والمأْثَمِ والمغْرمِ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى