منوعات

هلال رمضان ٢٠٢٢: تحرى هلال غرة شهر رمضان 2022 في الدول العربية

تحرى هلال رمضان ٢٠٢٢، يترقب عموم المسلمين في مختلف أنحاء العالم إستطلاع هلال شهر رمضان المبارك 2022، حيث بدأت الدول العربية في تحرى الهلال للإعلان عن أول أيام شهر رمضان المبارك فيستعد المسلمين لاستقبال الشهر المبارك في أجواء مليئة بالبهجة والسرور، متمنين أن يحمل لهم هذا الشهر الكريم الكثير من الخير والبركات.

تحرى هلال رمضان ٢٠٢٢

يستعد الملايين من المسلمين من في مختلف أنحاء العالم نتيجة تحرى هلال غرة شهر رمضان 2022، فقد أعلنت الكثير من الدول العربية والإسلامية أنه ستتحرى الهلال مساء اليوم الجمعة الموافق 1 أبريل 2022، فقد صرح معهد البحوث الفلكية أن غرة شهر رمضان فلكياً سيكون يوم السبت الموافق 2 أبريل، وعليه بدأت الدول العربية والإسلامية في تحرى هلال شهر رمضان المبارك.

وكان دولة أندونسيا قد أعلنت عن تعذر رؤية هلال شهر رمضان المبارك، وعليه سيكون يوم الأحد القادم الموافق 3 أبريل 2022 أول أيام شهر رمضان المبارك، وقد دعت المملكة العربية السعودية المواطنين لتحرى هلال شهر رمضان، وإبلاغ أقرب محكمة بمشاهدة الهلال ليتم الإعلان عن أول أيام شهر رمضان.

ومن المقرر أن يتم تحرى هلال شهر رمضان المبارك 2022 مساء اليوم الجمعة في جمهورية مصر العربية ولبنان وسوريا والعديد من الدول العربية، وكان بعض الدول قد أعلنت أن يوم السبت القادم هو أول أيام شهر رمضان المبارك، وسيتم الإعلان عن نتيجة تحرى الهلال خلال ساعات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى