أخبار السعودية

نبأ… المكرمة الملكية للضمان الاجتماعي المطور 1443-2022 وموعد إيداع الدفعة الحالية برمضان للأسر المستفيدة

الآن المكرمة الملكية للضمان الاجتماعي المطور 1443 نتابعها بالسطور المقبلة، تسعى وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية إلى تحسين مستوى معيشة المواطنين بها وتقديم يد العون والدعم الكافي لهم، وذلك من أجل أن يحيوا حياة كريمة ويتمكنوا من مواجهة الغلاء الجنوني خاصة الذي ازداد بعد الحروب التي نشبت بين بعض الدول وأثرت على اقتصاد جميع دول العالم.

من أكثر الخدمات المميزة للغاية التي توفرها الدولة لمن يحتاج إليها من الأسر الفقيرة والمحتاجة هي المكرمة الملكية، والتي تأتي بإشراف من صاحب السمو الملكي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، كما أن لها بعض الشروط ولتذهب لمن يستحقها من أشد الأسر احتياجًا.

شروط وموعد نزول المكرمة الملكية في المملكة العربية السعودية

يوجد العديد من الشروط لكي تذهب المكرمة الملكية لأكثر الأسر احتياجًا لها، على سبيل المثال:

  • أن يكون حاملًا للجنسية السعودية.
  • أن يكون محتاجًا لها مثل اليتيم، الأرملة، المطلقة وكبار السن الغير قادرين على العمل والاعتماد على أنفسهم.
  • أن لا يمتلك المستفيد عقار أو سجل تجاري أو زراعي.
  • أن لا يزيد الراتب الشهري للمستفيد عن الثلاثة آلاف ريال سعودي.
  • والشرط الأهم أن يكون المستفيد مقيم على أراضي المملكة العربية السعودية قبل نزول المكرمة بمدة لا تقل عن الثلاثة أشهر ومعه أوراق تثبت كافة الشروط السابقة.

يٌذكر أن المكرمة الملكية تختلف حسب اختلاف ظروف الأسرة المادية، حيث أن الفرد المستقل وحده يتلقى مكرمة بقيمة ألف ريال سعودي، بينما الحد الأقصى الذي يمكن أن تحصل الأسرة عليه هو ثلاثة آلاف ريال سعودي، وفي المتوسط يحصل العائل على ألف ريال سعودي ومعها 500 ريال لكل فرد من أفراد الأسرة.

توقيت إيداع المكرمة الملكية في السعودية 1443

وكما وردت التقارير بأن المكرمة الملكية، سوف يتم صرفها في النصف الأخير من رمضان، مما يعني أننا بصدد هذا الأمر، بخصوص صرف المكرمة الملكية قبل عيد الفطر، وهو ما ورد من خلال التقارير بأنه سوف يتم صرفها قبل العيد، للأسر المستحقة بعد أن يتم دراسة ذلك.

تابعنا عبر جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى