أخبار السعودية

أخبار السعودية || موعد أعلان صرف بدل غلاء المعيشة 1443 – 2022

تاريخ صرف بدل غلاء المعيشةمع بداية شهر رمضان المبارك ، تتزايد التساؤلات والرغبات تتعلق بإصدار أمر ملكي بإعادة بدل غلاء المعيشة لجميع المقيمين في القطاعين العام والخاص. في القطاعين العام والخاص وكذلك المتقاعدين من العمل.

يتوقع الكثير من السلطات في المملكة تحقيق هذه الرغبات من خلال إسقاط راتب إضافي خلال هذه الفترة المهمة ، مما سيكون له تأثير إيجابي على حياة ومعيشة العديد من المواطنين ، ولكن لن يتم الإعلان عن أوامر ملكية حتى الوقت الحاضر بشأن الدفع. بدل غلاء المعيشة.

تاريخ صرف بدل غلاء المعيشة 1443

تاريخ صرف بدل غلاء المعيشة

من المعروف أن صرف الراتب الإضافي يخضع لدراسة وزارة الموارد البشرية ، وبعد الانتهاء من هذه الدراسة وأثرها على الميزانية العامة للمملكة ، وتقديم البيانات والمعلومات للجهات المختصة الذي يتابع الطلب ويرفعه إلى الديوان الملكي ، ثم يرفع الأمر اللازم في هذا الشأن وعند الموافقة يتم الإعلان عن صرف بدل غلاء المعيشة بمرسوم ملكي ، ويحدد موعد صرفه. لجميع الفئات المؤهلة.

كم هو بدل غلاء المعيشة 1443

المستفيدون من الضمان الاجتماعي القديم والجديد هم من بين أغلى فئات الأشخاص الذين يحصلون على إعانات لتكلفة المعيشة ، حيث ينتظرون دعمًا إضافيًا لتلبية احتياجاتهم. تم صرف البدلات والمكافآت السنوية خاصة بعد ارتفاع الأسعار ، وأمر الملك سلمان بن عبد العزيز بمواصلة دفع بدل تكلفة مرتفع المعيشة شهريًا عن سنة مالية وكان على النحو التالي:

موظفو الحكومة المدنية والعسكرية يستلمون مبلغ 1000 ريال.
يضاف مبلغ 500 ريال سعودي إلى المعاش التقاعدي للمؤسسة العامة للتقاعد والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.
كما تم تخصيص مبلغ 500 ريال للمستفيدين من الضمان الاجتماعي.
بالإضافة إلى زيادة نسبة المكافأة للطلاب في المدارس إلى 10٪.

شروط مكافأة بدل السعر المرتفع

وضعت وزارة الموارد البشرية اشتراطات خاصة للمستفيدين من بدل غلاء المعيشة ، أبرزها ما يلي:

  • من أهم شروط حصول المستفيد على الجنسية السعودية.
  • كما أن دخله الشهري لا يتجاوز 3000 ريال للأفراد و 8600 ريال للعائلات.
  • يجب ألا يقل عمر المتقدمين للحصول على رخصة عقارات صيدلانية باهظة الثمن عن 35 عامًا.

لذلك ، إذا وافقت السلطات المختصة على صرف قيمة الرواتب لبدل غلاء المعيشة ، فسيتم إصدار مرسوم ملكي وسيتم تحديد موعد لصرف بدل غلاء المعيشة للفئات المؤهلة. ويشمل ذلك أيضًا الموظفين التربويين والإداريين والمتقاعدين. 15/10/2018 وحتى الوقت الحاضر لن يصدر قرار بهذا الشأن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى