أخبار السعودية

وجامعة الدول العربية تطالب الأطراف اليمنية باحترام الهدنة

رحب الأمين العام لجامعة الدول العربية ، أحمد أبو الغيط ، بالهدنة الإنسانية التي اتفقت عليها الأطراف اليمنية ، والتي دخلت حيز التنفيذ اليوم (السبت) ، وتستمر لمدة شهرين.

وشدد أبو الغيط على أن الهدنة تستجيب لرغبة الغالبية العظمى من سكان اليمن الذين تفاقمت معاناتهم بسبب الحرب المستمرة منذ سبع سنوات ، معربا عن تقديره لجهود الأمم المتحدة والمبعوث الأممي إلى اليمن في المساعدة. الطرفين يصلان إلى هدنة.

وناشد جميع أطراف النزاع في اليمن احترام الهدنة الإنسانية ، وضمان وقف إطلاق النار الكامل في جميع أنحاء البلاد ، ووقف جميع العمليات العسكرية عبر الحدود اليمنية ، حتى تتاح للشعب اليمني فرصة التنفس ، و للسماح للمنظمات الدولية وغير الحكومية ببدء عملها لتخفيف المعاناة. الإنسانية لليمنيين.

دعت لجنة الشؤون العربية بالبرلمان المصري كافة القوى السياسية والشعب اليمني إلى العمل على النهوض بالمصالح العليا للبلاد ، بما يحقق الأمن والسلام والاستقرار في جميع أنحاء اليمن.

ودعت اللجنة خلال اجتماعها اليوم المجتمع الدولي إلى مواصلة جهوده في دعم ودعم الدولة اليمنية في مواجهة المليشيات الإرهابية التي تهدد المنطقة ، مؤكدة أهمية البيان الصادر عن المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن ، الذي يتضمن إعلان هدنة لمدة شهرين.

نوهت رئيسة لجنة الشؤون العربية يسرى المغازي بأهمية التعاون بين جميع القوى السياسية المحبة للسلام للتعاون فيما بينها ، ورفع كلمة الأمة ، وإخراج البلاد من الأزمات السياسية التي تمر بها. من خلال الإشادة بدور المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين داعياً اليمن للخروج من قمعه.

وتوقع المغازي أن تساهم هذه الهدنة الأممية في دفع الجهود للتوصل إلى تسوية شاملة للأزمة اليمنية ، ودعم مبادرات الحل السياسي ، بما في ذلك المشاورات الحالية التي تستضيفها الرياض ، بناءً على قرارات مجلس الأمن ذات الصلة ، المبادرة الخليجية. وآلياته التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني الشامل بما يحفظ وحدة اليمن. الاستقلال ، ويصون قدرات الشعب اليمني الشقيق ، وتطلعاته إلى الأمن والاستقرار والازدهار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى