أخبار السعودية

أخبار السعودية || موعد صرف إيداع معونة الملك سلمان وزيادة قيمتها وإعداد دراسة لصرف “بدل غلاء المعيشة والعلاة السنوية”

موعد صرف وديعة الملك سلمان الخيرية وزيادة قيمتها لشهر رمضان هذا العام ، حيث عادت إلى الواجهة والاهتمام بـ ”بدل غلاء المعيشة” و ”البدل السنوي” للعاملين في المملكة. ، وعودة البدل السنوي المعلق منذ سنوات ، وبدأت المطالب والنداءات بإصدار أمر ملكي من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز بإعادة بدل غلاء المعيشة. والمخصصات السنوية بسبب صعوبة الحياة التي تعيشها العديد من الأسر السعودية وخاصة الفقيرة منها والأكثر احتياجاً. دعم إضافي لمواجهة ظروف الحياة القاسية في ظل ارتفاع أسعار السلع الأساسية التي لا غنى عنها لأي أسرة ، حتى الفقراء.

موعد صرف وديعة الملك سلمان وزيادة قيمتها و “علاوة غلاء المعيشة والعلاوة السنوية”

موعد صرف وديعة مساعدة الملك سلمان وزيادة قيمتها ، وإعداد دراسة لصرف "بدل غلاء المعيشة والعلاوة السنوية"
موعد صرف وديعة الملك سلمان الخيرية وزيادة قيمتها ، وإعداد دراسة لصرف “علاوة غلاء المعيشة والعلاوة السنوية”

وتجدر الإشارة إلى أن العديد من فئات الأسر والأسر والمواطنين لم تعد كافية للدعم الذي يقدمه الضمان الاجتماعي ، خاصة بعد استبعاد بعض المواطنين من معيل إلى معال ، وانخفض الدعم الذي يتلقاه إلى النصف. إلى ود المطلق ، وهناك أمثلة أخرى كثيرة. مع اشتداد الأوضاع الاقتصادية للعديد من الأسر السعودية ، بدأت المطالب بإعادة العمل بنظام “علاوة غلاء المعيشة” ، وكذلك صرف دعم إضافي على شكل علاوة سنوية تُدفع لذوي الدخل المحدود.

“العون الملكي الكريم” للملك سلمان للمستفيدين من برامج التأمين

جدير بالذكر أن الاستعدادات جارية لصرف المساعدات الرمضانية التي أمر بها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز للمستفيدين من برامج الضمان الاجتماعي المتطورة والقديمة. أما المستحقون للتأهيل الشامل وأصحاب الرواتب والمعاشات وغيرهم من المستفيدين من دعم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

موعد صرف الأجر الملكي في رمضان hrsd.gov.sa

هذا لم يتحدد بعد موعد صرف ونزول وديعة مساعدة الملك سلمان في رمضانوفي حال عدم صرفها خلال الساعات القادمة براتب الضمان الاجتماعي ، فمن المتوقع أن يتم صرفه بعد أسبوع من بداية الشهر الكريم ، وهو ما حدث في رمضان العام الماضي ، عندما جاء حكم الملك سلمان. تم إرسال المساعدات العام الماضي في 8 رمضان 1442 هـ.

قيمة نصيب العائل والمعال في العون الملكي للملك سلمان

كما أنه لم يتم تحديد مبلغ معين للأسرة والمعالين في المساعدة الملكية للملك سلمان لشهر رمضان الحالي ، لكن كل التوقعات تشير إلى زيادة المبالغ المخصصة للكرم الملكي هذا العام عن سابقاتها في السنوات السابقة ، وتجدر الإشارة إلى أنه في رمضان الماضي صدر الأمر الملكي بتخصيص مبلغ 1.9 مليار ريال للمستفيدين من برامج الضمان الاجتماعي ، وقد توزع هذا المبلغ على النحو التالي:

  • 1000 ريال لأفراد الأسرة.
  • 500 ريال لكل متابع.
  • الحد الأقصى لكل عائلة مها 3000 ريال.

ما هو تاريخ صرف وصرف بدل غلاء المعيشة وهل تعود البدلات والبدلات السنوية؟

بحسب ما ينشر على مواقع التواصل الاجتماعي مما يدل على وجود دراسة بخصوص مردود بدل غلاء المعيشة والدراسة جارية بالشراكة مع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية hrsd.gov.saوتشير وزارة المالية السعودية ، وبعض المصادر ذات الصلة ، إلى أن إعادة صرف بدل غلاء المعيشة سيكون بتوجيهات جلالة خادم الحرمين الشريفين ، وتأخذ الدراسة في الاعتبار أثر صرف بدل غلاء المعيشة. بدل غلاء المعيشة على الموازنة العامة للمملكة ، وفي حال الموافقة على صرفه يتم عرضه على خادم الحرمين الشريفين ليأمر بإعادة صرف بدل المعيشة علاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى